ايوان ليبيا

الأحد , 26 يناير 2020
ليبيا في مؤشر الديمقراطية السنويامكانية نقل مقر الحكومة خارج طرابلسالكشف عن قيام أنقرة بنقل 6 آلاف عنصر من مرتزقة أردوغان لليبياتطورات الأوضاع العسكرية جنوب طرابلساعتماد الشاوش عبد السلام عميدا لبلدية سبهاموعد وصول 7 سفن محملة بالبنزين إلى ليبياقيمة الخسائر المباشرة لإقفال المنشئات النفطيةهل ستذهب مصراته إلى بني وليد؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 25 يناير 2020نزوح 140 ألف شخص بسبب حرب العاصمةحالة الطقس اليوم السبتحقيقة الامرأة الأوكرانية التي تورد أسلحة إلى ليبيالِيبِيا تعَبر بالعملية السِّيَاسِيَّة إلَى مَرْحَلَةٍ جَدِيدَة ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمقاربة لمخرجات برلين حول ليبيا في مساراتها الثلاثة ... بقلم / البانوسى بن عثمانعلينا..............اجتناب الفتن جميعها ... بقلم / حسين سليمان ماديالعالم المتكالب على النفط يتجاهل الدماء.. وكيف نتجنّب الفخّ؟ ... بقلم / محمد الامينأسماء أعضاء اللجنة العسكرية (5+5)الموقف الألماني من اتفاقية تركيا والوفاقمخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمارالصديق الكبير يحذر من إيقاف تصدير النفط

مسوّدة البيان الأوروبي حول الاتفاق التركي مع الوفاق

- كتب   -  
مسوّدة البيان الأوروبي حول الاتفاق التركي مع الوفاق
مسوّدة البيان الأوروبي حول الاتفاق التركي مع الوفاق

إيوان ليبيا - وكالات :

أكد قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الخميس، أن المذكرة التركية مع حكومة الوفاق تعد انتهاك لحقوق الدول الأخرى.

وجاء في مسودة البيان الأوروبي ببروكسل، "أنه لا قيمة قانونية للاتفاق التركي مع حكومة الوفاق الليبية، وأن مذكرة التفاهم بشأن ترسيم الحدود البحرية في البحر الأبيض المتوسط تنتهك الحقوق السيادية لدول أخرى ولا تمتثل لقانون البحار، وعليه فإن المجلس الأوروبي يؤكد بشكل قاطع تضامنه مع اليونان وقبرص فيما يتعلق بتلك الإجراءات من جانب تركيا"

هذا ويعقد قادة الاتحاد الأوروبي ولمدة يومين قمة لبحث الأزمة مع تركيا وتطورات الملف الليبي، فيما كان القادة الأوروبيون قد شددوا على ضرورة الحفاظ على اتفاق الهجرة مع أنقرة.

التعليقات