ايوان ليبيا

الأربعاء , 29 يناير 2020
زلزال جديد في تركيا ولا أنباء عن ضحايازلزال بقوة 3ر5 درجة يضرب منطقة بحر الصين الشرقي دون أنباء عن خسائرارتفاع حصيلة الوفيات إلى 21 بسبب ثوران بركان نيوزيلنداكندا: ملتزمون بحل الدولتين وندرس تفاصيل المبادرة الأمريكية للسلامأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 29 يناير 2020مشاكل تواجه الطلبة الليبيين في مصرتعرف على خسائر وقف تصدير النفط“اجتماعي ورفلة” يستقبل الوفود المشاركة بالملتقى التشاوريانطلاق منتدى الأعمال الجزائري الليبي في الجزائرفي واقعة مؤسفة.. هجوم بأشياء مشتعلة على منزل وودوارد نائب رئيس مانشستر يونايتدكلوب مكررا انتقاده للاتحاد الإنجليزي: فليقولون عني ما يشاؤون.. هل حضر مُدربٌ اجتماعهم؟صفقة القرن إنقاذ لترامب ونتنياهو وكشف للمتصهينين العرب.. قضية فلسطين العربية لن تموت بحالٍ ... بقلم / محمد الامينشروط الجيش للتفاوض مع الوفاق في جنيفشركة إماراتية تستدرج سودانيين للقتال في ليبياإنزال جنود وآليات عسكرية تركية في ميناء طرابلسمالية الوفاق: الكبير يرفض اعتماد أذونات صرف ينايرتوقف منظومة عمل المصارف التجارية العاملة في سرتقنونو: تعزيز قواتنا بمحور سرت - الجفرةصالح يبحث أزمة نازحي بنغازيمن بينها الاندماج في البلدان المضيفة.. ثلاثة حلول للاجئين الفلسطينيين وفقا لخطة ترامب للسلام

رد الأمم المتحدة على طلب اليونان بإدانة اتفاق حكومة الوفاق وتركيا

- كتب   -  
رد الأمم المتحدة على طلب اليونان بإدانة اتفاق حكومة الوفاق وتركيا
رد الأمم المتحدة على طلب اليونان بإدانة اتفاق حكومة الوفاق وتركيا

إيوان ليبيا - وكالات :

شددت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، على أهمية أن تجري اليونان وتركيا «حوارًا مستمرًّا» حول الملفات الحساسة، وذلك على خلفية طلب أثينا من المنظمة الدولية إدانة مذكرة التفاهم التي وقَّعتها حكومة الوفاق الليبية مع تركيا في 27 نوفمبر الماضي، بشأن حدود الصلاحية البحرية في البحر المتوسط، وأكدت على ضرورة «الاهتمام بمصالح الأطراف الآخرين».

وقال مساعد الناطق باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، إن «الأمانة العامة للأمم المتحدة لا تتبنى موقفًا ولا تعلق على الموضوعات المتصلة بسيادة وحقوق وتشريعات الدول بالنسبة إلى مناطقها البحرية»، وأضاف: «ولكن، في بعض المناطق، مثل البحار المغلقة أو نصف المغلقة، ينبغي تركيز الاهتمام على مصالح الأطراف الآخرين»، حسب وكالة «فرانس برس».

تابع: «نحن واثقون أن كل الأطراف المعنيين يقرون بضرورة إجراء حوار مستمر حول هذه الموضوعات الحساسة، وبناء عليه، وبما ينسجم مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، يجب حل كل الخلافات بطريقة سلمية».

وطالبت اليونان الأمم المتحدة، الثلاثاء، بإدانة مذكرة التفاهم، التي وصفتها بأنها «تزعزع السلام والاستقرار في المنطقة»، وأعلن الناطق باسم الحكومة اليونانية، ستيليوس بيتساس، أن أثينا تريد أن «يُعرض الاتفاق على مجلس الأمن الدولي بهدف إدانته»، مضيفًا أن هذه المذكرة «أُبرمت بسوء نية، ولا تزال غير صالحة لأنه لم تتم الموافقة عليها في البرلمان الليبي».

وأرسلت حكومة اليونان رسالتين منفصلتين بشأن هذه المسألة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، وإلى مجلس الأمن الدولي، بحسب بيتساس.

التعليقات