ايوان ليبيا

الأثنين , 20 يناير 2020
تقرير: عرض إنتر لضم إريكسن لم يرتق لطلبات توتناملاعب غرناطة: لا جديد.. القرارات في صالح برشلونة دائماروي كين منتقدا إلغاء الفيديو هدف فيرمينو: اللعبة باتت مجنونةساري عن رونالدو: يخلق مشاكل أحيانا.. لكن في المقابل يحل 100 منهاليبيا.....نفط وغاز وشعب فقير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيفي انتظار جينيف.. الحقّ في التفاؤل ... بقلم / محمد الامينمقاربة للشأن الليبي في ارتفاع منسوب تأزمه الى درجات قصوى (2) ... بقلم / البانوسى بن عثمانصعود الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحيةاضطرابات أمنية واسعة في بغداد و9 محافظات للضغط من أجل تشكيل حكومة جديدةطقس عاصف يضرب شرق أستراليا مع استمرار حرائق الغاباتلافروف: عرض نتائج مؤتمر برلين على مجلس الأمن الدوليحفتر والسراج يؤكدان استعدادهما لحل مشكلة النفطأبرز نقاط المؤتمر الصحفي لقمة برلين بشأن ليبياتكوين لجنة متابعة دولية للإشراف على تنفيذ مخرجات مؤتمر برلينحقيقة لقاء حفتر والسراج في مؤتمر برلينكلمة غسان سلامة بعد مؤتمر برليناجتماع لبحث الاختراقات الأمنية في سرتدون الحاجة إلى نيمار ومبابي.. سان جيرمان يعبر بصعوبة إلى ثمن نهائي كأس فرنسامواعيد مباريات اليوم الإثنين 20-1-2020 والقنوات الناقلة.. بداية الحسم في البطولة العربيةسيتيين: ميسي فعل ذلك طوال حياته.. وعشب الملعب كان جافا

الموقف التونسي من اتفاقية الوفاق وتركيا

- كتب   -  
الموقف التونسي من اتفاقية الوفاق وتركيا
الموقف التونسي من اتفاقية الوفاق وتركيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أكد كاتب الدولة المكلف بوزارة الخارجية التونسية، صبري باش طبجي، إن الاتفاقية التي أبرمتها حكومة الوفاق في ليبيا مع الحكومة التركية، المتعلقة برسيم الحدود، غير مطروح أمرها، بالنسبة لتونس.

وأوضح باش طبجي، في تصريحه لوكالة “سبوتنيك” الروسية، حول إمكانية توقيع تونس لاتفاقية مع تركيا على غرار جارتها ليبيا: أن “لدينا اتفاقية لترسيم الحدود البحرية مع ليبيا، تعود تقريبا لـ30 سنة، وبطبيعة الحال ليس لدينا إشكالية في ترسيم الحدود مع جيراننا، متابعا “أما إبرام اتفاقية مع تركيا فبطبيعة الحال هذا الموضوع غير مطروح بالنسبة لتونس”.

وحول الجهود المبذولة لحل الأزمة في ليبيا، أشار كاتب الدولة المكلف بوزارة الخارجية التونسية، إن المجموعة الدولية تعمل على إقامة مؤتمر برلين، وتونس مهتمة بهذه المساعي، باعتبار ليبيا دولة جارة، ونعمل لإيجاد تسوية سياسية في ليبيا.

وأضاف الوزير التونسي المكلف، بقوله: “كلما تركنا المجال لليبيين كي يتحادثوا ويتحاوروا، كلما كان المجال لإمكانيات التنمية المستدامة أكثر، وهذا هو موقف تونس، نبذ الحلول العسكرية والبحث عن الحلول السياسية”.

التعليقات