ايوان ليبيا

الأحد , 5 أبريل 2020
ارتفاع عدد وفيات كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف حالةارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في ألمانيا لأكثر من 91 ألفا ووفاة أكثر من 1300رئيس الجزائر يدعم جهود التضامن مع متضرري كورونا بالتبرع براتب شهرتقرير تركي: قاسم باشا يستهدف التعاقد مع رمضان صبحيبي بي سي تكشف أسباب قرار "مطالبة لاعبو الدوري الإنجليزي بخفض رواتبهم 30%"خلف خطوط العدو – القرصان جرانيرو يشن غارته على كورونابيرنلي يستغيث: سنخسر مبالغ هائلة لو ألغي الدوري الإنجليزيبعد تسجيل 441 وفاة جديدة في 24 ساعة.. ارتفاع عدد وفيات كورونا في فرنسا إلى 7560 منذ بدء تفشي الوباءالإمارات تعلن شفاء 17 حالة وتسجل 241 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة خلال 24 ساعةجونز هوبكنز: الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 300 ألف6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين.. وإجمالي الحالات 216وفاة طفل عمره 5 سنوات جراء إصابته بفيروس كورونا في بريطانيافي أسوأ حصيلة لها خلال 24 ساعة.. 630 وفاة بـ"كوفيد-19" في نيويوركمسئول إسرائيلي: قد نلجأ لفرض حظر كامل على العديد من المدن والأحياء منعا لتفشي كوروناأعظم 50 ظهير أيمن وأيسر في تاريخ كرة القدم.. مركز البرازيليين"أضاعوا مجهود كلوب واللاعبين".. ليفربول يسرح بعض موظفيه مؤقتا ويوجّههم إلى الدعم الحكوميالكشف عن – ميسي أكمل مونديال 2014 مصاباكورونا : كيف تعقم جهازك دون إتلافه؟هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟تجهيز مركز لعلاج مصابي فيروس «كورونا» بالزنتان

الموقف التونسي من اتفاقية الوفاق وتركيا

- كتب   -  
الموقف التونسي من اتفاقية الوفاق وتركيا
الموقف التونسي من اتفاقية الوفاق وتركيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أكد كاتب الدولة المكلف بوزارة الخارجية التونسية، صبري باش طبجي، إن الاتفاقية التي أبرمتها حكومة الوفاق في ليبيا مع الحكومة التركية، المتعلقة برسيم الحدود، غير مطروح أمرها، بالنسبة لتونس.

وأوضح باش طبجي، في تصريحه لوكالة “سبوتنيك” الروسية، حول إمكانية توقيع تونس لاتفاقية مع تركيا على غرار جارتها ليبيا: أن “لدينا اتفاقية لترسيم الحدود البحرية مع ليبيا، تعود تقريبا لـ30 سنة، وبطبيعة الحال ليس لدينا إشكالية في ترسيم الحدود مع جيراننا، متابعا “أما إبرام اتفاقية مع تركيا فبطبيعة الحال هذا الموضوع غير مطروح بالنسبة لتونس”.

وحول الجهود المبذولة لحل الأزمة في ليبيا، أشار كاتب الدولة المكلف بوزارة الخارجية التونسية، إن المجموعة الدولية تعمل على إقامة مؤتمر برلين، وتونس مهتمة بهذه المساعي، باعتبار ليبيا دولة جارة، ونعمل لإيجاد تسوية سياسية في ليبيا.

وأضاف الوزير التونسي المكلف، بقوله: “كلما تركنا المجال لليبيين كي يتحادثوا ويتحاوروا، كلما كان المجال لإمكانيات التنمية المستدامة أكثر، وهذا هو موقف تونس، نبذ الحلول العسكرية والبحث عن الحلول السياسية”.

التعليقات