ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
إضرام النار في مخيم احتجاج ببيروت وسط اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجينعشرات المصابين خلال مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في وسط بيروت1517 عام النكبة.. كيف أحب المصريون طومان باى وخلدوه فى الوجدان الشعبى؟أسماء أعضاء مجلس الدولة الذين سيشاركون في الحوار السياسي بجنيفمؤسسة النفط تعلن حالة القوة القاهرةمخرجات مؤتمر برلين حول ليبيااعتماد سفير ليبيا في برلينتونس ترفض المشاركة في مؤتمر برلينولي عهد أبو ظبي يبحث مع ميركل إرساء السلام في ليبياقبل برلين ... دعوة أخرى للصلح والسلام ... بقلم / ابراهيم بن نجيمؤتمر ساري: الخوف من إنتر؟ إنها مجرد رياضةتشكيل ريال مدريد – خط هجوم مفاجئ.. وعودة مارسيلو أمام إشبيليةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) (0) إشبيلية.. الشوط الأولمباشر في إنجلترا - تريزيجيه يتحدى برايتون.. وسيتي يستقبل بالاسالسفارة السعودية: مصر بالمركز الرابع في عدد المعتمرين بالمملكةمؤتمر لتعزيز فرص الاستثمار بين مصر والإمارات في دبيمنع ناقلة نفط من دخول ميناء الحريقة النفطي بشرق ليبياارتفاع عدد المرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا إلى أكثر من 3600 مسلحالمؤتمر المرتقب، والسقف المنخفض، والبيت الأوروبي المتهالك ... بقلم / محمد الامينوزير الخارجية الأردني: سندعم العراق في كل جهوده للبناء

ادراج محمود الورفلي ضمن قائمة العقوبات الأمريكية

- كتب   -  
ادراج محمود الورفلي ضمن قائمة العقوبات الأمريكية
ادراج محمود الورفلي ضمن قائمة العقوبات الأمريكية

إيوان ليبيا - وكالات :

أدرجت وزارة الخزانة الأميركية، القائد الميداني في القوات الخاصة بالجيش الوطني الليبي، الرائد محمود الورفلي، على قائمة العقوبات ضمن 18 شخصا من دول عدة متهمين بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إن الورفلي هو «قائد لميليشيا معروفة باسم لواء الصاعقة. تم تحديد الورفلي على أنه شخص أجنبي مسؤول عن، أو متواطئ، أو شارك بشكل مباشر أو غير مباشر في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان».

وأوضحت أنه «منذ العام 2016، نفذ الورفلي أو أمر بقتل 43 محتجزًا غير مسلح في ثماني حوادث منفصلة. تم تصوير العديد من عمليات القتل هذه ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي». مبينة أنه «في 24 يناير 2018، تم تصوير الورفلي وهو ينفذ عملية إعدام جماعي لعشرة معتقلين عزل في بنغازي. بعد أن أطلق الورفلي النار على كل محتجز في رأسه واحدا تلو الآخر، أطلق الورفلي النار بحرية على مجموعة من عشرة معتقلين تم إعدامهم».

وأضافت وزارة الخزانة الأميركية في البيان أنه «في 17 يوليو 2017، أمر الورفلي بالإعدام المنهجي لـ20 محتجزًا راكعًا وغير مسلح». مؤكدة أنه «في العديد من الحوادث، واصل الورفلي إطلاق النار على المحتجزين بعد إعدامهم».

التعليقات