ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
شالكه يفتتح الدور الثاني بحرمان مونشنجلادبخ من صدارة الدوري الألمانيأجيري يسقط بثلاثية في دربي جنوب مدريد.. خيتافي يوقف انتفاضة ليجانيسفرانس فوتبول: الاتفاق تم.. كورزاوا من سان جيرمان لـ أرسنال في الصيف المقبلمواعيد مباريات السبت 18-1-2020 والقنوات الناقلة – يوم كروي ممتع في مصر وإنجلتراالرئيس الأوكراني يرفض استقالة رئيس الوزراءالبنتاجون: لم نهون من شأن خسائر الهجوم الإيرانيمحاميان متورطان في الدفاع عن قضايا تحرش على رأس فريق الدفاع عن ترامب في محاكمة العزلجوبلز الألماني يقيل وزير الثقافة البرازيليالمسماري: رصدنا تركيب منظومة دفاع جوي في مطار معيتيقة وإنزال قوات معادية من تركيا وسوريالتحقيق ما لم يحدث منذ 4059 يوما.. لوبيتيجي يتحدى ريال مدريدبعد 24 ساعة من انضمامه.. النصيري في قائمة إشبيلية لمواجهة ريال مدريدرسميا – أشلي يونج يخلع قميص يونايتد وينضم لـ إنترتقرير: محاولة اغتيال كوفاتشيفيتش بتدبير من مدافع ريال مدريد السابقالعراق يقبض على مفتي داعش البدينمحمد بن راشد يطلع على اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربيأمريكا ترد على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوريترودو يطالب إيران بإرسال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى فرنساتقارير: فشل صفقة روما وإنتر التبادليةفاران: الدفاع أمام ميسي ليس مثل البقية.. وهذا ما تعلمته من راموسمؤتمر كلوب: لن نبيع ماني وصلاح بسبب موعد كأس الأمم.. لكن ما حدث ليس جيدا

تات نفت الروسية تستأنف نشاطها في ليبيا

- كتب   -  
تات نفت الروسية تستأنف نشاطها في ليبيا
تات نفت الروسية تستأنف نشاطها في ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الثلاثاء، استئناف شركة «تات نفت» الروسية لنشاطها الاستكشافي في منطقة الحمادة، منذ يوم الجمعة الماضي.

وكلفت «تات نفت» الشركة العربية لخدمات الاستكشاف الجيوفيزيائي بإجراء مسوحات سيزمية للقطعة 4/82 الواقعة في حوض غدامس، من أجل استكمال برنامج المسح السيزمي لمساحة 200 كيلومتر مربع الذي توقف عن التنفيذ العام 2014، حسب بيان المؤسسة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ورحب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، المهندس مصطفى صنع الله، بهذه الخطوة وعودة شركة «تات نفت» لمزاولة نشاطها في حوض غدامس، وهو الأمر الذي يعزز الثقة بقطاع النفط والغاز ويصب في مصلحة الاقتصاد الليبي.

وأمس، أعلنت المؤسسة «القوة القاهرة» على شحنات شركة مليتة النفطية، بعد إغلاق حقل الفيل الأسبوع الماضي، وفق وكالة «رويترز» للأنباء التي نقلت عن ستة مصادر صناعية مطلعة.

ويساهم حقل الفيل النفطي الذي تبلغ طاقته 73 ألف برميل يوميًّا في مزيج مليتة الليبي من النفط الخام إلى جانب المكثفات من حقل الوفاء.

وقررت المؤسسة الوطنية للنفط إيقاف الإنتاج في حقل «الفيل» الأسبوع الماضي، بعد إغلاق غير قانوني لصمام على خط الأنابيب الواصل إلى محطة مليتة للتصدير.

ووصف رئيس مجلس إدارة المؤسسة، مصطفى صنع الله، الواقعة بأنها «محاولة إجرامية أخرى تعرقل عمل المؤسسة، وتلحق الضرر بالاقتصاد الليبي».

التعليقات