ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
الرئيس الأوكراني يرفض استقالة رئيس الوزراءالبنتاجون: لم نهون من شأن خسائر الهجوم الإيرانيمحاميان متورطان في الدفاع عن قضايا تحرش على رأس فريق الدفاع عن ترامب في محاكمة العزلجوبلز الألماني يقيل وزير الثقافة البرازيليالمسماري: رصدنا تركيب منظومة دفاع جوي في مطار معيتيقة وإنزال قوات معادية من تركيا وسوريالتحقيق ما لم يحدث منذ 4059 يوما.. لوبيتيجي يتحدى ريال مدريدبعد 24 ساعة من انضمامه.. النصيري في قائمة إشبيلية لمواجهة ريال مدريدرسميا – أشلي يونج يخلع قميص يونايتد وينضم لـ إنترتقرير: محاولة اغتيال كوفاتشيفيتش بتدبير من مدافع ريال مدريد السابقالعراق يقبض على مفتي داعش البدينمحمد بن راشد يطلع على اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربيأمريكا ترد على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوريترودو يطالب إيران بإرسال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى فرنساتقارير: فشل صفقة روما وإنتر التبادليةفاران: الدفاع أمام ميسي ليس مثل البقية.. وهذا ما تعلمته من راموسمؤتمر كلوب: لن نبيع ماني وصلاح بسبب موعد كأس الأمم.. لكن ما حدث ليس جيداالاتحاد الأوروبي يستبعد إرسال قوات لحفظ السلام إلى ليبياحفتر يلتقي وزير خارجية اليونانمطالب بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيالافروف: الوثائق الختامية لمؤتمر برلين جاهزة

افتتاح المؤتمر الدولي لمكافحة العدوى في سرت

- كتب   -  
افتتاح المؤتمر الدولي لمكافحة العدوى في سرت
افتتاح المؤتمر الدولي لمكافحة العدوى في سرت

إيوان ليبيا - وكالات :

عقدت اليوم الثلاثاء، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الرابع لمكافحة العدوى، تحت شعار «مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية والتحديات لمكافحة منع العدوي»، والذي تنظمه كلية الطب البشري في جامعة سرت على مدار يومين.

وسيناقش المشاركون فى المؤتمر أكثر من 21 بحثا يتعلق بمحاور المؤتمر حول انتشار الميكروبات المقاومة للمضادات الميكروبية، ودور التنظيف والتطهير والتعقيم في الوقاية من العدوى والمسح الوبائي لعدوى المرافق، حسب بيان بلدية سرت على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

حضر الجلسة الافتتاحية رئيس جامعة سرت، ووكيل الجامعة للشؤون العلمية والكاتب العام والمسجل العام للجامعة، وعدد من الأطباء الزوار من مصر والسعودية وعمداء الكليات ورئيس وأعضاء مجلس حكماء سرت، ورئيس وأعضاء اللجان التحضيرية والعلمية والإعلامية للمؤتمر وعدد من مسؤولي الأجهزة والمكاتب والمراكز الصحية والمكافحة في سرت، وعدد من القادة العسكريين لقوة حماية سرت، وعدد من الإعلامين والصحفيين.

وأمس، وصلت إلى سرت وفود أكاديمية من مصر والسعودية والأردن إضافة إلى أطباء وأساتذة ليبيين في مختلف التخصصات الطبية من الجامعات والمستشفيات الليبية للمشاركة في المؤتمر.

ويجري تنظيم المؤتمر بالشراكة مع الاتحاد العربي للوقاية من العدوى وسلامة المريض، وبالتعاون مع إدارة الخدمات الصحية ومستشفى بن سينا التعليمي وبلدية سرت ومستشفى تاورغاء العام ومركز مصراتة لعلاج الأورام والمركز الوطني لمكافحة الأمراض وجهاز استثمار مياه النهر الصناعي المنطقة الوسطى ومستشفى المروة في بنغازي.

التعليقات