ايوان ليبيا

الأثنين , 30 مارس 2020
"الصليب الأحمر" تحذر من خطورة تفشي فيروس "كورونا" في مناطق النزاعالطيران المدني في إفريقيا تحت الحصار بسبب كورونا.. و"التنمية الإفريقي" يتخذ إجراءات وقائيةتعليق السياحة إلى النمسا وارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 9125 حالة و108 وفياتمسنة روسية تنجو من الموت بأربعة أمراض وكورونا ينهي حياتهاماهي أعراض كورونا "الخطيرة" ومتى ينبغي طلب الرعاية الصحية؟لماذا يفقد المصابون بكورونا حاسة الشم؟أميركا تسمح للمستشفيات باستخدام عقارين لعلاج كوروناأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 30 مارس 2020إطلاق عملية “ايرين” لمراقبة حظر الأسلحة على ليبياتدابير جديدة لإيصال غاز الطهي للمواطن بالسعر الرسميرصد رحلات جوية مشبوهة بين مطار إسطنبول ومصراتةمقتل مرتزقة سوريين جدد في ليبيامصير الاستثمارات الليبية في الخارج بسبب أزمة وباء كوروناالتحذير من تفشي فيروس كورونا في السجون الليبيةمقتل ثلاثة عناصر أمن مركزي تابعة لـ«الوفاق»بدء ضخ المياه إلى طرابلس والمدن المجاورةتعديل مواقيت العمل في المصارف الليبيةكورونا، وأسلحة الدمار الشمال ... بقلم / محمد عمر غرس اللهالأرجنتين تمدد الحجر الإلزامي أسبوعين لمواجهة كوروناالمكسيك تؤكد 145 إصابة جديدة و4 وفيات بفيروس كورونا

خارجية اليونان تطالب بمعاقبة حكومة الوفاق

- كتب   -  
خارجية اليونان تطالب بمعاقبة حكومة الوفاق
خارجية اليونان تطالب بمعاقبة حكومة الوفاق

إيوان ليبيا - وكالات :

دعا وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس  أمس  الإثنين الإتحاد الأروبي إلى "إدانة صريحة لمذكرة التفاهم البحرية بين تركيا وحكومة الوفاق ، وإنشاء إطار للعقوبات إذا لم تمتثل تركيا وحكومة طرابلس".
وقال الوزير أن القضايا التي أثيرت في إجتماع الإتحاد الأوروبي ببروكسيل  هي التوقيع على المذكرتين الباطلتين بين تركيا وحكومة طرابلس ، وانتهاك اتفاقية الصخيرات والانتهاك المباشر للقانون الدولي وقانون البحار.
وسلط الوزير الضوء على نموذج الانتهاك التركي ، سواء في بحر إيجه أو في قبرص أو في شرق البحر المتوسط. داعيا  إلى الإدانة الصريحة لمذكرتي التفاهم بين تركيا وحكومة الوفاق  ، وإنشاء إطار للعقوبات إذا لم تمتثل تركيا وحكومة طرابلس ، وبالطبع دعم اليونان وقبرص "وأضاف" لقد أوضحت بأوضح طريقة أن اليونان ستفعل كل ما يتطلبه الدفاع عن سيادتها وحقوقها السيادية ".
وفقا لوزير الخارجية اليوناني "مع الارتياح الكبير ، تلقينا دعما واسع النطاق من فرنسا وإيطاليا وقبرص وهولندا، أما مع  وزير الخارجية الإيطالي ، السيد دي ماي ، فقد قمنا بالترتيب لزيارتي المباشرة القادمة إلى روما ، لتنسيق أعمالنا ".
واختتم وزير الخارجية قائلاً: "سيتم اتخاذ القرارات النهائية  في ما يخص الموقف من تركيا وحكومة طرابلس من قبل المجلس الأوروبي ، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات ، وسيحضرها رئيس وزراء اليونان ، السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس".

التعليقات