ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
شالكه يفتتح الدور الثاني بحرمان مونشنجلادبخ من صدارة الدوري الألمانيأجيري يسقط بثلاثية في دربي جنوب مدريد.. خيتافي يوقف انتفاضة ليجانيسفرانس فوتبول: الاتفاق تم.. كورزاوا من سان جيرمان لـ أرسنال في الصيف المقبلمواعيد مباريات السبت 18-1-2020 والقنوات الناقلة – يوم كروي ممتع في مصر وإنجلتراالرئيس الأوكراني يرفض استقالة رئيس الوزراءالبنتاجون: لم نهون من شأن خسائر الهجوم الإيرانيمحاميان متورطان في الدفاع عن قضايا تحرش على رأس فريق الدفاع عن ترامب في محاكمة العزلجوبلز الألماني يقيل وزير الثقافة البرازيليالمسماري: رصدنا تركيب منظومة دفاع جوي في مطار معيتيقة وإنزال قوات معادية من تركيا وسوريالتحقيق ما لم يحدث منذ 4059 يوما.. لوبيتيجي يتحدى ريال مدريدبعد 24 ساعة من انضمامه.. النصيري في قائمة إشبيلية لمواجهة ريال مدريدرسميا – أشلي يونج يخلع قميص يونايتد وينضم لـ إنترتقرير: محاولة اغتيال كوفاتشيفيتش بتدبير من مدافع ريال مدريد السابقالعراق يقبض على مفتي داعش البدينمحمد بن راشد يطلع على اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربيأمريكا ترد على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوريترودو يطالب إيران بإرسال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى فرنساتقارير: فشل صفقة روما وإنتر التبادليةفاران: الدفاع أمام ميسي ليس مثل البقية.. وهذا ما تعلمته من راموسمؤتمر كلوب: لن نبيع ماني وصلاح بسبب موعد كأس الأمم.. لكن ما حدث ليس جيدا

خارجية اليونان تطالب بمعاقبة حكومة الوفاق

- كتب   -  
خارجية اليونان تطالب بمعاقبة حكومة الوفاق
خارجية اليونان تطالب بمعاقبة حكومة الوفاق

إيوان ليبيا - وكالات :

دعا وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس  أمس  الإثنين الإتحاد الأروبي إلى "إدانة صريحة لمذكرة التفاهم البحرية بين تركيا وحكومة الوفاق ، وإنشاء إطار للعقوبات إذا لم تمتثل تركيا وحكومة طرابلس".
وقال الوزير أن القضايا التي أثيرت في إجتماع الإتحاد الأوروبي ببروكسيل  هي التوقيع على المذكرتين الباطلتين بين تركيا وحكومة طرابلس ، وانتهاك اتفاقية الصخيرات والانتهاك المباشر للقانون الدولي وقانون البحار.
وسلط الوزير الضوء على نموذج الانتهاك التركي ، سواء في بحر إيجه أو في قبرص أو في شرق البحر المتوسط. داعيا  إلى الإدانة الصريحة لمذكرتي التفاهم بين تركيا وحكومة الوفاق  ، وإنشاء إطار للعقوبات إذا لم تمتثل تركيا وحكومة طرابلس ، وبالطبع دعم اليونان وقبرص "وأضاف" لقد أوضحت بأوضح طريقة أن اليونان ستفعل كل ما يتطلبه الدفاع عن سيادتها وحقوقها السيادية ".
وفقا لوزير الخارجية اليوناني "مع الارتياح الكبير ، تلقينا دعما واسع النطاق من فرنسا وإيطاليا وقبرص وهولندا، أما مع  وزير الخارجية الإيطالي ، السيد دي ماي ، فقد قمنا بالترتيب لزيارتي المباشرة القادمة إلى روما ، لتنسيق أعمالنا ".
واختتم وزير الخارجية قائلاً: "سيتم اتخاذ القرارات النهائية  في ما يخص الموقف من تركيا وحكومة طرابلس من قبل المجلس الأوروبي ، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات ، وسيحضرها رئيس وزراء اليونان ، السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس".

التعليقات