ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
الرئيس الأوكراني يرفض استقالة رئيس الوزراءالبنتاجون: لم نهون من شأن خسائر الهجوم الإيرانيمحاميان متورطان في الدفاع عن قضايا تحرش على رأس فريق الدفاع عن ترامب في محاكمة العزلجوبلز الألماني يقيل وزير الثقافة البرازيليالمسماري: رصدنا تركيب منظومة دفاع جوي في مطار معيتيقة وإنزال قوات معادية من تركيا وسوريالتحقيق ما لم يحدث منذ 4059 يوما.. لوبيتيجي يتحدى ريال مدريدبعد 24 ساعة من انضمامه.. النصيري في قائمة إشبيلية لمواجهة ريال مدريدرسميا – أشلي يونج يخلع قميص يونايتد وينضم لـ إنترتقرير: محاولة اغتيال كوفاتشيفيتش بتدبير من مدافع ريال مدريد السابقالعراق يقبض على مفتي داعش البدينمحمد بن راشد يطلع على اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربيأمريكا ترد على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوريترودو يطالب إيران بإرسال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى فرنساتقارير: فشل صفقة روما وإنتر التبادليةفاران: الدفاع أمام ميسي ليس مثل البقية.. وهذا ما تعلمته من راموسمؤتمر كلوب: لن نبيع ماني وصلاح بسبب موعد كأس الأمم.. لكن ما حدث ليس جيداالاتحاد الأوروبي يستبعد إرسال قوات لحفظ السلام إلى ليبياحفتر يلتقي وزير خارجية اليونانمطالب بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيالافروف: الوثائق الختامية لمؤتمر برلين جاهزة

توقيع مذكرة تفاهم عسكري بين الوفاق و تركيا

- كتب   -  
توقيع مذكرة تفاهم عسكري بين الوفاق و تركيا
توقيع مذكرة تفاهم عسكري بين الوفاق و تركيا

إيوان ليبيا - وكالات :

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إن تركيا قادرة على الاستجابة لأية دعوة توجهها «الحكومة الليبية المعترف بها دولياً لنا»، مضيفا «وقعنا معها على مذكرة تفاهم عسكري».

وتابع إردوغان، خلال مقابلة مع قناة «TRT» التركية الناطق بالعربية، أن «الاتفاقية مع ليبيا معلنة وغير سرية وتم التصديق عليها وبعثناها للأمم المتحدة»، مضيفا أن تركيا «استخدمت حقها الطبيعي وسياستنا تقوم على الدبلوماسية والمساعي السلمية».

ووقع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج مع الرئيس التركي في 27 نوفمبر الماضي اتفاقين للتعاون العسكري والأمني بالإضافة للاختصاص البحريّ.

وتدور مذكرتا التفاهم حول التعاون الأمني والمجال البحري، وقد أعقب الإعلان عنهما ردود أفعال غاضبة من أطراف إقليمية ودولية على رأسها اليونان التي قررت قبل أيام طرد السفير الليبي، فيما طالب الاتحاد الأوروبي أنقرة «بضرورة الالتزام بالقانون الدولي، والامتناع عن التهديد والتمسك التام بالحوار».

التعليقات