ايوان ليبيا

الأثنين , 30 مارس 2020
"الصليب الأحمر" تحذر من خطورة تفشي فيروس "كورونا" في مناطق النزاعالطيران المدني في إفريقيا تحت الحصار بسبب كورونا.. و"التنمية الإفريقي" يتخذ إجراءات وقائيةتعليق السياحة إلى النمسا وارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 9125 حالة و108 وفياتمسنة روسية تنجو من الموت بأربعة أمراض وكورونا ينهي حياتهاماهي أعراض كورونا "الخطيرة" ومتى ينبغي طلب الرعاية الصحية؟لماذا يفقد المصابون بكورونا حاسة الشم؟أميركا تسمح للمستشفيات باستخدام عقارين لعلاج كوروناأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 30 مارس 2020إطلاق عملية “ايرين” لمراقبة حظر الأسلحة على ليبياتدابير جديدة لإيصال غاز الطهي للمواطن بالسعر الرسميرصد رحلات جوية مشبوهة بين مطار إسطنبول ومصراتةمقتل مرتزقة سوريين جدد في ليبيامصير الاستثمارات الليبية في الخارج بسبب أزمة وباء كوروناالتحذير من تفشي فيروس كورونا في السجون الليبيةمقتل ثلاثة عناصر أمن مركزي تابعة لـ«الوفاق»بدء ضخ المياه إلى طرابلس والمدن المجاورةتعديل مواقيت العمل في المصارف الليبيةكورونا، وأسلحة الدمار الشمال ... بقلم / محمد عمر غرس اللهالأرجنتين تمدد الحجر الإلزامي أسبوعين لمواجهة كوروناالمكسيك تؤكد 145 إصابة جديدة و4 وفيات بفيروس كورونا

مؤتمر علمي دولي بسرت بمشاركة هذه الدول

- كتب   -  
مؤتمر علمي دولي بسرت بمشاركة هذه الدول
مؤتمر علمي دولي بسرت بمشاركة هذه الدول

إيوان ليبيا - وكالات :

وصلت إلى مدينة سرت وفود أكاديمية من مصر والسعودية والأردن إضافة إلى أطباء وأساتذة ليبيين في مختلف التخصصات الطبية من الجامعات والمستشفيات الليبية للمشاركة في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع الذي تستضيفه المدينة عن «مكافحة العدوى» على مدى ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المؤتمر الذي تنظمه كلية الطب البشري بجامعة سرت اليوم الثلاثاء خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري والذي سيركز على مناقشة «مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية والتحديات وطرق المكافحة ومنع العدوى».

ويجري تنظيم المؤتمر بالشراكة مع الاتحاد العربي للوقاية من العدوى وسلامة المريض وبالتعاون مع إدارة الخدمات الصحية ومستشفى بن سينا التعليمي وبلدية سرت ومستشفى تاورغاء العام ومركز مصراتة لعلاج الأورام والمركز الوطني لمكافحة الأمراض وجهاز استثمار مياه النهر الصناعي المنطقة الوسطى ومستشفى المروة في بنغازي.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عميد كلية الطب البشرى بجامعة سرت الدكتور فتحى الكاسح إن المؤتمر ستنطلق فعالياته بمدرج مصباح العروي بجامعة سرت في تمام الساعة العاشرة صباح الثلاثاء، بحضور ضيوف ومسؤولي بلدية سرت.

وأضاف الكاسح أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام 45 بحثا وورقة علميا تتعلق بمحاور المؤتمر مقدمة من أساتذة أطباء من مختلف المستشفيات الليبية وكليات الطب البشري بالجامعات الليبية بمشاركة أطباء استشاريين من مصر والسعودية والأردن الذين سيقدمون خلال أيام المؤتمر محاضرات طبية علمية متخصصة حول مكافحة العدوى لأهميتها.

وأشار الدكتور الكاسح إلى أن محاور المؤتمر تتمحور حول «انتشار الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية ودور التنظيف والتطهير والتعقيم فى الوقاية من العدوى وطرق التخلص الآمن من النفايات الطبية والمطهرات فى المرافق الصحية ودور المختبرات الطبية فى الكشف عن الميكروبات والمسح الوبائى لعدوى المرافق الصحية واستراتيجيات عزل المرضى المصابون بأمراض معدية».

التعليقات