ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
إضرام النار في مخيم احتجاج ببيروت وسط اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجينعشرات المصابين خلال مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في وسط بيروت1517 عام النكبة.. كيف أحب المصريون طومان باى وخلدوه فى الوجدان الشعبى؟أسماء أعضاء مجلس الدولة الذين سيشاركون في الحوار السياسي بجنيفمؤسسة النفط تعلن حالة القوة القاهرةمخرجات مؤتمر برلين حول ليبيااعتماد سفير ليبيا في برلينتونس ترفض المشاركة في مؤتمر برلينولي عهد أبو ظبي يبحث مع ميركل إرساء السلام في ليبياقبل برلين ... دعوة أخرى للصلح والسلام ... بقلم / ابراهيم بن نجيمؤتمر ساري: الخوف من إنتر؟ إنها مجرد رياضةتشكيل ريال مدريد – خط هجوم مفاجئ.. وعودة مارسيلو أمام إشبيليةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) (0) إشبيلية.. الشوط الأولمباشر في إنجلترا - تريزيجيه يتحدى برايتون.. وسيتي يستقبل بالاسالسفارة السعودية: مصر بالمركز الرابع في عدد المعتمرين بالمملكةمؤتمر لتعزيز فرص الاستثمار بين مصر والإمارات في دبيمنع ناقلة نفط من دخول ميناء الحريقة النفطي بشرق ليبياارتفاع عدد المرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا إلى أكثر من 3600 مسلحالمؤتمر المرتقب، والسقف المنخفض، والبيت الأوروبي المتهالك ... بقلم / محمد الامينوزير الخارجية الأردني: سندعم العراق في كل جهوده للبناء

حقيقة تورط روسيا بحادثة إسقاط الطائرة الامريكية في ليبيا

- كتب   -  
حقيقة تورط روسيا بحادثة إسقاط الطائرة الامريكية في ليبيا
حقيقة تورط روسيا بحادثة إسقاط الطائرة الامريكية في ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلن الجيش الأمريكي أنه يعتقد أن الطائرة الأميركية بدون طيار التي أسقطت الشهر الماضي تؤكد دور موسكو القوي في ليبيا، ويزعم أن المرتزقة الروس هم المسؤولون عن إسقاطها.

الطائرة الأميركية التي أسقطت في الـ21 من نوفمبر قرب ترهونة أخرجت قيادة أفريكوم عن صمتها لتقول إنها تعتقد أن طائرتها أسقطها روس دون معرفتهم بهويتها ظنا منهم بأنها إحدى الطائرات المسيرة التابعة للوفاق.

وأشار قائد عمليات أفريكوم ستيفن تاونسند الذي أفاد بهذه المعلومات لرويترز، إلى أن الروس لم يعرفوا هوية الطائرة عند إسقاطها لكنهم الآن باتوا يعرفون ورفضوا تسليم حطام الطائرة بحجة أنهم لا يعرفون مكانها، لكن أفريكوم غير مقتنعة بذلك.

ونقلت رويترز عن مسؤول في حكومة الوفاق قوله إن المرتزقة الروس في صفوف الجيش الوطني هم المسؤولون عن إسقاط الطائرة في وقت تنفي فيه السلطات الروسية استخدام عسكريين في أي مسرح عسكري أجنبي وتقول إن أي مدنيين روس قد يقاتلون في الخارج هم متطوعون وتتفق قيادة الجيش الوطني معها في الإنكار.

وفي سياق متصل، أكد مجندان روسيان في تصريحات لرويترز أن الجيش الوطني يتلقى دعما بمئات من العسكريين الروس منذ سبتمبر الماضي ما يعزز التقارير الأميركية التي خلصت إلى وجود مجندين روس بين صفوف مقاتلي الجيش الوطني والتي قال قائد أفريكوم إنهم مبعوثون في محاولة لزيادة النفوذ الروسي في ليبيا.

التعليقات