ايوان ليبيا

الأحد , 9 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

حقيقة تورط روسيا بحادثة إسقاط الطائرة الامريكية في ليبيا

- كتب   -  
حقيقة تورط روسيا بحادثة إسقاط الطائرة الامريكية في ليبيا
حقيقة تورط روسيا بحادثة إسقاط الطائرة الامريكية في ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلن الجيش الأمريكي أنه يعتقد أن الطائرة الأميركية بدون طيار التي أسقطت الشهر الماضي تؤكد دور موسكو القوي في ليبيا، ويزعم أن المرتزقة الروس هم المسؤولون عن إسقاطها.

الطائرة الأميركية التي أسقطت في الـ21 من نوفمبر قرب ترهونة أخرجت قيادة أفريكوم عن صمتها لتقول إنها تعتقد أن طائرتها أسقطها روس دون معرفتهم بهويتها ظنا منهم بأنها إحدى الطائرات المسيرة التابعة للوفاق.

وأشار قائد عمليات أفريكوم ستيفن تاونسند الذي أفاد بهذه المعلومات لرويترز، إلى أن الروس لم يعرفوا هوية الطائرة عند إسقاطها لكنهم الآن باتوا يعرفون ورفضوا تسليم حطام الطائرة بحجة أنهم لا يعرفون مكانها، لكن أفريكوم غير مقتنعة بذلك.

ونقلت رويترز عن مسؤول في حكومة الوفاق قوله إن المرتزقة الروس في صفوف الجيش الوطني هم المسؤولون عن إسقاط الطائرة في وقت تنفي فيه السلطات الروسية استخدام عسكريين في أي مسرح عسكري أجنبي وتقول إن أي مدنيين روس قد يقاتلون في الخارج هم متطوعون وتتفق قيادة الجيش الوطني معها في الإنكار.

وفي سياق متصل، أكد مجندان روسيان في تصريحات لرويترز أن الجيش الوطني يتلقى دعما بمئات من العسكريين الروس منذ سبتمبر الماضي ما يعزز التقارير الأميركية التي خلصت إلى وجود مجندين روس بين صفوف مقاتلي الجيش الوطني والتي قال قائد أفريكوم إنهم مبعوثون في محاولة لزيادة النفوذ الروسي في ليبيا.

التعليقات