ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
إضرام النار في مخيم احتجاج ببيروت وسط اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجينعشرات المصابين خلال مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في وسط بيروت1517 عام النكبة.. كيف أحب المصريون طومان باى وخلدوه فى الوجدان الشعبى؟أسماء أعضاء مجلس الدولة الذين سيشاركون في الحوار السياسي بجنيفمؤسسة النفط تعلن حالة القوة القاهرةمخرجات مؤتمر برلين حول ليبيااعتماد سفير ليبيا في برلينتونس ترفض المشاركة في مؤتمر برلينولي عهد أبو ظبي يبحث مع ميركل إرساء السلام في ليبياقبل برلين ... دعوة أخرى للصلح والسلام ... بقلم / ابراهيم بن نجيمؤتمر ساري: الخوف من إنتر؟ إنها مجرد رياضةتشكيل ريال مدريد – خط هجوم مفاجئ.. وعودة مارسيلو أمام إشبيليةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) (0) إشبيلية.. الشوط الأولمباشر في إنجلترا - تريزيجيه يتحدى برايتون.. وسيتي يستقبل بالاسالسفارة السعودية: مصر بالمركز الرابع في عدد المعتمرين بالمملكةمؤتمر لتعزيز فرص الاستثمار بين مصر والإمارات في دبيمنع ناقلة نفط من دخول ميناء الحريقة النفطي بشرق ليبياارتفاع عدد المرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا إلى أكثر من 3600 مسلحالمؤتمر المرتقب، والسقف المنخفض، والبيت الأوروبي المتهالك ... بقلم / محمد الامينوزير الخارجية الأردني: سندعم العراق في كل جهوده للبناء

ضغوط أوروبية لالغاء مذكرتي التفاهم مع تركيا

- كتب   -  
ضغوط أوروبية لالغاء مذكرتي التفاهم مع تركيا
ضغوط أوروبية لالغاء مذكرتي التفاهم مع تركيا

إيوان ليبيا - وكالات :

قال وزير خارجية الوفاق محمد سيالة إن هناك ضغوط أوروبية وخاصة من اليونان تمارس على إيطاليا لإجبار الوفاق على إلغاء مذكرة التفاهم مع تركيا الخاصة بالتعاون العسكري وما وصفه بـ”السيادة علي المناطق البحرية”.

سيالة وفي مقابلة نشرتها صحيفة (كورييري ديلا سيرا) وفقاً لوكالة “آكي” الإيطالية أمس الجمعة أوضح أن مذكرتي التفاهم كانتا الموضوع الرئيس للاجتماع مع وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو يوم أمس الخميس.

وأردف:”بالطبع تحدثت عن ذلك مطولا مع دي مايو ولكن العلاقات الليبية – التركية تهم طرابلس وأنقرة حصراً  ولا أحد يستطيع التدخل”.

واختتم سيالة حديثه قائلاً :” الإيطاليون قلقون، يقولون لنا إنهم يرغبون في أن يتم إخطارهم بتحركاتنا خاصة الأخيرة مع تركيا، لأنهم يظلون حلفائنا التاريخيين على الرغم من أن سفيرهم في طرابلس يتحدث معنا طوال الوقت”.

التعليقات