ايوان ليبيا

الثلاثاء , 11 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

باشاغا: نسعى لإنجاح تحالفنا مع تركيا وقطر

- كتب   -  
باشاغا: نسعى لإنجاح تحالفنا مع تركيا وقطر
باشاغا: نسعى لإنجاح تحالفنا مع تركيا وقطر

إيوان ليبيا - وكالات :

أكد وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، أنه سيتم وضع آلية لإعادة دمج المسلحين في مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية، ولكن بعد أن تهدأ الأوضاع في العاصمة طرابلس.

باشاغا، وخلال لقاء تلفزيوني على قناة "ليبيا الأحرار" سيبث لاحقا، تابع: "سنقف بكل حزم للمجموعات المسلحة التي تمتهن الجريمة المنظمة أما من يقاتلون في طرابلس فهم أبطال وسنقف معهم"، وذلك وفقا للصفحة الرسمية لعملية بركان الغضب على موقع التواصل "فيس بوك"

وبشأن الاتفاقيتين الأمنية والبحرية الموقعتين من جانب حكومة الوفاق مع الحكومة التركية، قال وزير داخلية الوفاق المفوض: "مذكرة التفاهم مع تركيا ستقوي حكومة الوفاق وستعزز قدراتها في صد العدوان"، وتابع: "سنطور اتفاقيتنا مع تركيا بما يعزز حقنا المشروع في الدفاع عن أنفسنا وستكون عائد خير على ليبيا"

وأوضح فتحي باشاغا، أن الاتفاقية الأمنية مع تركيا كانت في إطار تطوير المجال الأمني تدريبا وتبادلا لأمن المعلومات ومكافحة الهجرة غير الشرعية، بحسب قوله.

وحول زيارته الأخيرة إلى دولة قطر، قال باشاغا: "زيارتنا إلى قطر كانت ناجحة، وسنطور علاقتنا معها وكذلك مع تركيا لإنجاح هذا التحالف".

وبخصوص زيارة الولايات المتحدة، ذكر باشاغا: "زيارتنا إلى أمريكا جاءت في ظل صمود أبطالنا في الجبهات والتأكد من وجود مرتزقة الفاغنر والجنجاويد مع حفتر، وأهم ما تم نقاشه في زيارتنا لـ أمريكا الوجود الروسي والتعاون الأمني في مجالات مكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة والحوار الأمني"

وأكمل: "الحكومة الأمريكية على استعداد لإدراج أو معاقبة أي شخص متورط في الجريمة المنظمة تدينه حكومة الوفاق"

وأردف قائلا: "الحوار الأمني الذي ستشرف عليه الولايات المتحدة يشمل كافة المؤسسات الأمنية والعسكرية في عموم ليبيا، لكنه اتفاق مبدئي حتى الآن"

وتحدث وزير داخلية الوفاق عن معركة طرابلس، مؤكداً، أن الجيش الليبي لن يستطيع دخول طرابلس، مضيفا: "ستنتصر حكومة الوفاق في معركة الدفاع عن طرابلس دون الخوض في التفاصيل"

واستطرد قائلا: "نحن بصدد التفكير في استراتيجية أمنية لليبيا ولن يكون لخليفة حفتر دور في مستقبلها مثلما أكدنا ذلك عديد المرات".

التعليقات