ايوان ليبيا

الأثنين , 28 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

خط أممي ساخن للدعم النفسي الاجتماعي في ليبيا

- كتب   -  
خط أممي ساخن للدعم النفسي الاجتماعي في ليبيا
خط أممي ساخن للدعم النفسي الاجتماعي في ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان في ليبيا، إطلاق أول خط ساخن للدعم نفسي اجتماعي في ليبيا، بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية وفريق الدعم النفسي الاجتماعي الليبي.

وقالت ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في ليبيا بيرانجير بولي يوسفي، في كلمة بالمناسبة، إن هذه المبادرة المشتركة هي مثال حي لقيادة الحكومة الليبية وسعيها من أجل تحسين حياة كل الناس في جميع أنحاء ليبيا وذلك بدعم من المجتمع المدني الليبي، الخبرة الفنية وموارد صندوق الأمم المتحدة للسكان وبدعم مالي من الحكومة الفرنسية، لافتة إلى أن الهدف من هذا الخط الساخن هو مساعدة السكان الأكثر استضعافاً والناجين من العنف، من خلال تزويدهم بخدمات الدعم النفسي الاجتماعي وضمان وصولهم لها كذلك يقدم هذا الخط استشارات قانونية وخدمات الإحالة إلى الرعاية الصحية وغيرها من الخدمات الأساسية.

وأوضحت يوسفي، إنه بإمكان جميع السكان في ليبيا، بغض النظر عن جنسيتهم ووضعهم وجنسهم، الوصول للخط الساخن (1417) والتعبير عن قلقهم وكربهم وطلب المشورة والمساعدة مع الحفاظ التام لسرية هويتهم، مشيرة إلى أن هذه الخدمة مهمة بشكل خاص للأشخاص الأكثر استضعفاً في المناطق النائية أو المناطق المتأثرة بالصراع حيث تتعطل أو لا تتوفر خدمات الدعم النفسي الاجتماعي والصحة النفسية والاستشارة القانونية وخدمات الرعاية الصحية.  

يشار إلى أن إطلاق الخط الساخن، يأتي في اليوم العاشر من حملة الـ 16 يومًا من النشاط للحد من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي تحت القيادة المشتركة لصندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارتي الشؤون الاجتماعية والتعليم. وبانضمام العديد من الشركاء المحليين والدوليين، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة، وتعد هذه الحملة هي الأولى من نوعها في ليبيا، حيث يتم القيام بالنشاطات في جميع أنحاء البلاد تحت شعار صمم خصيصا لليبيا "العنف مش حل".

التعليقات