ايوان ليبيا

الأحد , 27 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

تأسيس مشروع النمذجة الاقتصادية

- كتب   -  
تأسيس مشروع النمذجة الاقتصادية
تأسيس مشروع النمذجة الاقتصادية

إيوان ليبيا - وكالات :

وقعت وزارة الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق، مع الشبكة الدولية للنمذجة الاقتصادية، بمقر مؤسسة خبراء فرنسا في تونس، اتفاقية تعاون لتأسيس مشروع النمذجة الاقتصادية في ليبيا، بهدف «بناء السياسات الاقتصادية الليبية وفق مؤشرات يمكن قياسها وتحليل أثرها مسبقا».

وتضمنت الاتفاقية إنشاء نموذج ديناميكي متعدد القطاعات للاقتصاد الليبي يُطلق عليه اسم «ليبيامود» مصمم خصيصا لتلبية احتياجات وزارة الاقتصاد والصناعة، إلى جانب تطوير قدرات موظفي الوزارة في تحليل السياسات باستخدام النماذج الحديثة، والتقنيات الكمية والبرامج، حسب ما نشر برنامج دعم ليبيا في التكامل الاقتصادي على صفحته بموقع «فيسبوك» اليوم الجمعة.

وحضر مراسم التوقيع، مدير الشؤون الإدارية والمالية، أحمد الديب، ممثلا عن وزير الاقتصاد والصناعة، ورئيسة فريق عمل النمذجة الاقتصادية، أمان الرمالي، وعلي بيار ممثلا عن رئيس الشبكة الدولية للنمذجة الاقتصادية «ECOMOD»، حسب البيان.

وتأتي الاتفاقية بمبادرة من وزارة الاقتصاد والصناعة، وبدعم فني من مؤسسة خبراء فرنسا، والاتحاد الأروبي، ضمن مكونات مشروع برنامج دعم ليبيا في التكامل الاقتصادي «EU4PSL»، الذي يهدف إلى بناء قدرات الوزارة، والقطاع الخاص في ليبيا.

التعليقات