ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يناير 2020
نبأ سار لعشاق الفانتازي.. فاردي جاهز للظهور ضد أستون فيلاسكاي: مفاوضات توتنام مع آيندهوفن مستمرة لضم بيرجوينماركا: وكيل كافاني في مدريد للتفاوض مع أتليتكو ولكنتقرير: رئيس فالنسيا في برشلونة للتفاوض على رحيل رودريجو مورينوالحكومة البريطانية تؤكد حل وزارة الخروجوزير الخارجية السعودي: لا يمكن للإسرائيليين زيارة المملكةنتنياهو: خطة ترامب للسلام قد تكون فرصة القرنترامب: البيت الأبيض ينشر خطة السلام في الشرق الأوسط غدااردوغان في برلين..جعجعة وطحين ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتميم وميركل يستعرضان تطورات الأوضاع في ليبياهبوط اضطراري لطائرة الخطوط الليبية بمعيتيقةإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوروناباشاغا يلتقي القائم بأعمال السفارة البريطانيةتعويضات لضحايا غارتي «مباني الضمان» في تاجوراءصنع الله: سجلنا 817 تسربًا في خطوط الأنابيبمدير عام منظمة الصحة العالمية يصل بكين لإجراء محادثات بشأن فيروس كورونارئيس وزراء سلوفينيا يستقيل من منصبهالخطوط الجوية الجزائرية تعلق رحلاتها إلى الصين بسبب "كورونا"تضارب الأنباء حول سقوط طائرة ركاب في إقليم تسيطر عليه طالبان بأفغانستانإريكسن يصل ميلانو تمهيدا للانضمام لـ إنتر

شروط استجلاب أطباء زائرين أجانب

- كتب   -  
شروط استجلاب أطباء زائرين أجانب
شروط استجلاب أطباء زائرين أجانب

إيوان ليبيا - وكالات :

حددت وزارة الصحة بالحكومة الموقتة، خمسة شروط لاستجلاب أطباء زائرين أجانب، محذرة العيادات والمصحات الخاصة والشركات الطبية، من استجلابهم «دون أخذ الأذن والموافقة من الوزارة».

وفي كتاب وجهه وزير الصحة سعد عقوب لكافة مديري شركات الخدمات الطبية وأصحاب المصحات والعيادات الخاصة، حدد فيه الشروط وهي «المؤهل العلمي معتمد من الجهات المختصة مرفق بالسيرة الذاتية ووثيقة التأمين والمسؤولية الطبية وإذن مزاولة المهنة من النقابة المختصة».

ولفت عقوب إلى أن «الوزارة ماضية في تطبيق القانون المتعلق بتنظيم عمل القطاع الصحي الخاص بالبلاد  وتتحمل مسؤوليتها في هذا المجال٬ داعية الجميع للتجاوب مع إدارة القطاع الخاص بالوزارة والمكاتب التابعة لها بالبلديات بتطبيقه».

وشدد الدكتور سعد عقوب على مديري شركات الخدمات الطبية وأصحاب المصحات والعيادات الخاصة ضرورة «التأكد من المؤهلات العلمية للأطباء الزائرين وإتمام الإجراءات الخاصة بهم ومطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها بالبلاد، مع تحمل كافة المسؤولية القانونية في حالة مخالفتها لمضمون هذا الكتاب».

وأشار وزير الصحة بالحكومة الموقتة سعد عقوب إلى أن هذه «الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة في هذا المجال عامة وشاملة، لمنح الموافقة للأطباء الزوار من الخارج».

التعليقات