ايوان ليبيا

السبت , 4 يوليو 2020
مصرع أربعة أشخاص في انفجار داخل مصنع للألعاب النارية في تركيامنظمة الصحة العالمية تكشف تفاصيل الإصابات الأولى بكورونا: كوفيد 19 ظهر عام 2019مودي يقوم بزيارة مفاجئة للحدود مع الصين بعد شهر من الاشتباك الدامىالكاميرون تعقد أولى محادثات سلام مع قادة الانفصاليينتقرير: بوجبا وبرونو يصطدمان في مران يونايتد وشكوك حول مشاركتهما ضد بورنموثتقرير يوناني: أولمبياكوس يراقب النني لتعويض نجمه الغينيإشعار لـ ليفربول وتشيلسي؟ بايرن: لن نترك ألكانتارا يرحل مجانا.. ولا نستطيع ضم هافيرتزسكاي: فيورنتينا يرغب في تعيين دي روسي مدربا لهبوتين يوقع على مرسوم التعديلات الدستورية الجديدةإصابات كورونا تتجاوز 15 ألفا فى الجزائرالنائب العام الفرنسي يفتح تحقيقا قضائيا ضد الحكومة الفرنسية السابقة بشأن تفشي كوروناالبرازيل تسجل نحو 50 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةعملية تبادل للأسرى بين قوات الجيش والوفاقمعاناة الليبيين العالقين في الجزائرالقنصلية الليبية تعلن انتهاء الحجر الصحي داخل إسطنبولوزير الدفاع التركي يزور طرابلستوضيح من هيئة السلامة الوطنية بطرابلستأمين عودة العائلات التونسية العالقة في ليبياروسيا ترحب باعتزام مجلس النواب الليبي استئناف التمثيل الدبلوماسي مع سورياأردوغان "يصر" على دعم السراج ويرسل وزير دفاعه إلى طرابلس

"نيكي": اليابان تعتزم إرسال 270 بحارا إلى الشرق الأوسط لحماية السفن

- كتب   -  
اليابان تعتزم إرسال 270 بحارا إلى الشرق الأوسط لحماية السفن

ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية، أن اليابان تعكف على إعداد خطة لإرسال نحو 270 بحارا إلى الشرق الأوسط، لحماية السفن التي تنقل إمدادات لليابان وذلك بموجب قانون يتيح نشر قوات للأبحاث وجمع المعلومات.
وتحتفظ اليابان بعلاقات ودية مع كل من الولايات المتحدة وإيران، وتقول إنها لن تنضم إلى أي تحالف أمريكي لحماية السفن التجارية في المنطقة.
وقالت صحيفة نيكي، إن الحكومة ستقترح نشر سفينة حماية واحدة‭‭ ‬‬وطائرة للدورية من قوة الدفاع الذاتي البحرية للمشاركة في مهمة لمدة عام يمكن تجديدها سنويا. وأضافت الصحيفة أن الحكومة اليابانية تعتزم وضع اللمسات الأخيرة على الخطة بحلول نهاية العام.
وتأثرت تجارة السلع العالمية هذا العام جراء الهجمات التي تعرضت لها سفن تجارية دولية ألقى حلفاء اليابان الغربيون باللوم فيها على إيران التي نفت أي ضلوع لها في تلك الهجمات.
وتصاعد التوتر بين طهران وواشنطن منذ العام الماضي عندما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، الذي أبرمته إيران وست قوى عالمية في 2015، وأعاد فرض عقوبات عليها أصابت اقتصادها بالشلل. وتوقفت اليابان عن شراء النفط من إيران بسبب العقوبات الأمريكية، لكنها تتوق إلى تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط الذي تحصل منه على الجزء الأكبر من وارداتها النفطية. وحاول رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي دون جدوى تخفيف التوتر بين الجانبين. وانتقدت إيران مساعي الولايات المتحدة لتشكيل تحالف لحماية الملاحة في الخليج، وقال نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية بعد اجتماع مع آبي هذا الأسبوع، إن طهران تعارض وجود أي قوات أجنبية في المنطقة. وذكرت وكالة كيودو، أن إيران اقترحت أيضا زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني لليابان لمحاولة حل الأزمة النووية الإيرانية مع واشنطن.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات