ايوان ليبيا

السبت , 25 يناير 2020
العالم المتكالب على النفط يتجاهل الدماء.. وكيف نتجنّب الفخّ؟ ... بقلم / محمد الامينأسماء أعضاء اللجنة العسكرية (5+5)الموقف الألماني من اتفاقية تركيا والوفاقمخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمارالصديق الكبير يحذر من إيقاف تصدير النفطميناء بنغازي يستقبل 785 حاوية بضائعقرارات المؤقتة يخصوص بلديتي سرت وزاوية الغربميركل: النازحون من إدلب يقيمون في أماكن ومخيمات هشة غير قادرة على حمايتهم«الدفاع الأمريكية» تكشف: إصابة 34 عسكريا أمريكيا بارتجاج في الدماغ جراء الضربة الصاروخية الإيرانيةندوة «ملامح السرد الروائي في ليبيا» بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء المقبلمحاضرة حول تاريخ الدبلوماسية الليبية بطرابلسفوائد حمية الصيام المتقطعحوار مع قادة إرهابيو إدلب في جنوب طرابلسموعد قمة برازافيل حول ليبيااجتماع استثنائي لحكومة الوفاق برئاسة السراجفرنسا و الامارات يبحثان تطورات الأوضاع في ليبيابوتين يدعو إلى قمة في مجلس الأمن حول ليبياشروط موافقة أوروبا على الحل السياسي للأزمة الليبيةمصير المرتزقة الأجانب المشاركين في حرب طرابلسرئيس «تسويق السياحة الثقافية»: «الفيتور» سوق يعشق المنتج الحضاري والأثري

الاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بتوضيح “فوري” للاتفاقية مع الوفاق

- كتب   -  
الاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بتوضيح “فوري” للاتفاقية مع الوفاق
الاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بتوضيح “فوري” للاتفاقية مع الوفاق

إيوان ليبيا - وكالات :

أكد الاتحاد الأوروبي تضامنه ووقوفه مع دولتي اليونان وقبرص، بعد توقيع الاتفاقية بين حكومة الوفاق وتركيا، والتي تتعلق بالحدود البحرية، والإجراءات التي اتخدتها أنقرة في شرق البحر المتوسط.

وطالب الاتحاد في بيان له حول التطورات التي أحدثتها الاتفاقية، تركيا بضرورة احترام حقوق وسيادة الدول الأعضاء، داعيا بإيضاح فوري حول ما تضمنه الاتفاقية الموقعة وإرسال النص الموضح للاتحاد الأوروبي، دون أي تأخير.

وشدّد الاتحاد، على ضرورة احترام القانون الدولي الخاص بالبحار، ومبدأ احترام سيادة دول الجوار على المناطق البحرية، والامتناع عن أي أعمال تهدد الاستقرار والأمن الإقليمي.

التعليقات