ايوان ليبيا

السبت , 25 يناير 2020
علينا..............اجتناب الفتن جميعها ... بقلم / حسين سليمان ماديالعالم المتكالب على النفط يتجاهل الدماء.. وكيف نتجنّب الفخّ؟ ... بقلم / محمد الامينأسماء أعضاء اللجنة العسكرية (5+5)الموقف الألماني من اتفاقية تركيا والوفاقمخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمارالصديق الكبير يحذر من إيقاف تصدير النفطميناء بنغازي يستقبل 785 حاوية بضائعقرارات المؤقتة يخصوص بلديتي سرت وزاوية الغربميركل: النازحون من إدلب يقيمون في أماكن ومخيمات هشة غير قادرة على حمايتهم«الدفاع الأمريكية» تكشف: إصابة 34 عسكريا أمريكيا بارتجاج في الدماغ جراء الضربة الصاروخية الإيرانيةندوة «ملامح السرد الروائي في ليبيا» بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء المقبلمحاضرة حول تاريخ الدبلوماسية الليبية بطرابلسفوائد حمية الصيام المتقطعحوار مع قادة إرهابيو إدلب في جنوب طرابلسموعد قمة برازافيل حول ليبيااجتماع استثنائي لحكومة الوفاق برئاسة السراجفرنسا و الامارات يبحثان تطورات الأوضاع في ليبيابوتين يدعو إلى قمة في مجلس الأمن حول ليبياشروط موافقة أوروبا على الحل السياسي للأزمة الليبيةمصير المرتزقة الأجانب المشاركين في حرب طرابلس

منحة 100 ألف دينار لعائلة «كل شهيد»

- كتب   -  
منحة 100 ألف دينار لعائلة «كل شهيد»
منحة 100 ألف دينار لعائلة «كل شهيد»

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلن الناطق باسم الجيش التابع للقيادة العامة اللواء أحمد المسماري، عن موافقة قائد قواته المشير خليفة حفتر علي إطلاق ما سماه «وسام الشهيد»، لافتا إلى أنه «وسام وطني يمنح لذوي الشهيد».

وأوضح المسماري في مؤتمر صحفي ، أنه بموجب الوسام يحصل أهالي من قتل من قواته علي 100 ألف دينار، فضلا عن استمرار دفع راتب المقاتل وترقيته حتى بعد وفاته.

ولفت إلى أن هناك مزايا أخري «مادية ومعنوية» لكل المقاتلين من قواته.

وتشهد تخوم العاصمة طرابلس مواجهات مسلحة بين القوات التابعة للقيادة العامة بقيادة المشير خليفة حفتر، والقوات التابعة لحكومة الوفاق، والتي أدت لمقتل وإصابة الآلاف، ونزوح عشرات الآلاف من الأسر وفق منظمات دولية. 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قرار من القيادة العامة، يتحدث عن منح «جميع شهداء القوات المسلحة العربية الليبية الذين شاركوا في ثورة الكرامة وسام الشهيد»، وتحديد شكل وسام الشهيد وصيغة براءته بقرار من القائد العام، فيما تمنح لكل أسرة من الأسر حملة وسام الشهيد مكافأة مالية قدرها مائة ألف دينار ليبي تصرف لمرة واحدة.

التعليقات