ايوان ليبيا

الأحد , 9 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

آلاف المتظاهرين يحتشدون ضد النظام في كولومبيا

- كتب   -  
المتظاهرين يحتشدون ضد النظام في كولومبيا

تظاهر آلاف الأشخاص بهدوء الأربعاء في كولومبيا ، في اليوم الرابع عشر من الاحتجاجات على سياسة الرئيس اليميني إيفان دوكي ، لكن التعبئة بدت أقل من التظاهرات الأولى.
ويهدف قادة الاحتجاج إلى الإبقاء على الضغط على حكومة دوكي التي تولت مهامها قبل 16 شهرا، من خلال تعبئة هي الثالثة في أسبوعين.
كانت البلاد شهدت في 21 نوفمبر، مع أول الاحتجاجات، تعبئةً وطنية واسعة شلت الحركة.
وتطالب حركة الاحتجاج غير المعتادة في هذا البلد الجنوب أمريكي، خصوصا بسحب مشروع إصلاح ضريبي واحترام اتفاق سلام مع حركة التمرد السابق فارك، وبمزيد من الإمكانات لقطاع التربية وأيضا بإنهاء اغتيال ناشطين.
ويطالب المحتجون بتفكيك "السرية المتحركة ضد الشغب" القمعية، خصوصا بعد قتل متظاهر (18 عاما) في 25 نوفمبر بيَد عنصر من عناصرها. وشهدت العاصمة بوغوتا تجمعات عدة الأربعاء، ضمت نقابيين وطلبة وسكانا أصليين ومدرسين. وتتزامن حركة الاحتجاج في كولومبيا مع تظاهرات في تشيلي والإكوادور وبوليفيا. واجتمعت الثلاثاء لجنة عن المحتجين مع ممثلين للرئاسة للمرة الأولى، غير أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق عدا معاودة الاجتماع الخميس. ومنذ بدء الاحتجاجات في 21 نوفمبر، قتل أربعة أشخاص، وأصيب 500 بجروح بينهم مدنيون وعسكريون وشرطيون.  

التعليقات