ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
إضرام النار في مخيم احتجاج ببيروت وسط اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجينعشرات المصابين خلال مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في وسط بيروت1517 عام النكبة.. كيف أحب المصريون طومان باى وخلدوه فى الوجدان الشعبى؟أسماء أعضاء مجلس الدولة الذين سيشاركون في الحوار السياسي بجنيفمؤسسة النفط تعلن حالة القوة القاهرةمخرجات مؤتمر برلين حول ليبيااعتماد سفير ليبيا في برلينتونس ترفض المشاركة في مؤتمر برلينولي عهد أبو ظبي يبحث مع ميركل إرساء السلام في ليبياقبل برلين ... دعوة أخرى للصلح والسلام ... بقلم / ابراهيم بن نجيمؤتمر ساري: الخوف من إنتر؟ إنها مجرد رياضةتشكيل ريال مدريد – خط هجوم مفاجئ.. وعودة مارسيلو أمام إشبيليةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) (0) إشبيلية.. الشوط الأولمباشر في إنجلترا - تريزيجيه يتحدى برايتون.. وسيتي يستقبل بالاسالسفارة السعودية: مصر بالمركز الرابع في عدد المعتمرين بالمملكةمؤتمر لتعزيز فرص الاستثمار بين مصر والإمارات في دبيمنع ناقلة نفط من دخول ميناء الحريقة النفطي بشرق ليبياارتفاع عدد المرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا إلى أكثر من 3600 مسلحالمؤتمر المرتقب، والسقف المنخفض، والبيت الأوروبي المتهالك ... بقلم / محمد الامينوزير الخارجية الأردني: سندعم العراق في كل جهوده للبناء

آلاف المتظاهرين يحتشدون ضد النظام في كولومبيا

- كتب   -  
المتظاهرين يحتشدون ضد النظام في كولومبيا

تظاهر آلاف الأشخاص بهدوء الأربعاء في كولومبيا ، في اليوم الرابع عشر من الاحتجاجات على سياسة الرئيس اليميني إيفان دوكي ، لكن التعبئة بدت أقل من التظاهرات الأولى.
ويهدف قادة الاحتجاج إلى الإبقاء على الضغط على حكومة دوكي التي تولت مهامها قبل 16 شهرا، من خلال تعبئة هي الثالثة في أسبوعين.
كانت البلاد شهدت في 21 نوفمبر، مع أول الاحتجاجات، تعبئةً وطنية واسعة شلت الحركة.
وتطالب حركة الاحتجاج غير المعتادة في هذا البلد الجنوب أمريكي، خصوصا بسحب مشروع إصلاح ضريبي واحترام اتفاق سلام مع حركة التمرد السابق فارك، وبمزيد من الإمكانات لقطاع التربية وأيضا بإنهاء اغتيال ناشطين.
ويطالب المحتجون بتفكيك "السرية المتحركة ضد الشغب" القمعية، خصوصا بعد قتل متظاهر (18 عاما) في 25 نوفمبر بيَد عنصر من عناصرها. وشهدت العاصمة بوغوتا تجمعات عدة الأربعاء، ضمت نقابيين وطلبة وسكانا أصليين ومدرسين. وتتزامن حركة الاحتجاج في كولومبيا مع تظاهرات في تشيلي والإكوادور وبوليفيا. واجتمعت الثلاثاء لجنة عن المحتجين مع ممثلين للرئاسة للمرة الأولى، غير أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق عدا معاودة الاجتماع الخميس. ومنذ بدء الاحتجاجات في 21 نوفمبر، قتل أربعة أشخاص، وأصيب 500 بجروح بينهم مدنيون وعسكريون وشرطيون.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات