ايوان ليبيا

الأحد , 9 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

لماذا اللعب جيدا ضد الكبار فقط وغياب وسط توتنام في ملامح انتصار يونايتد

- كتب   -  
هدف راشفورد في توتنام
فشل جوزيه مورينيو لأول مرة مع توتنام وحظي بهزيمته الأولى وفي أول عودة له إلى ملعب أولد ترافورد أمام فريقه السابق مانشستر يونايتد.

وفاز مانشستر يونايتد على توتنام يوم الأربعاء بهدفين لهدف في الجولة 15 من الدوري الإنجليزي.

فما هي أبرز ملامح المباراة؟ FilGoal.com يستعرض.

مع بداية الشوط الأول ضغط مانشستر يونايتد بقوة واعتمد أولي جونار سولشاير على طريقة 4-3-3 لأول مرة بوجود فريد وجيسي لينجارد وسكوت مكتوميناي وواجه ذلك الثلاثي موسى سيسوكو وهاري وينكس فقط.

ذلك الأمر أدى لسيطرة كلية لمانشستر يونايتد على وسط الملعب وتسجيل هدفا مبكرا في الدقيقة السادسة.

بل أن راشفورد كاد يضيف هدفين لولا ارتطام كرته بالعارضة وتصدي حارس توتنام لتسديدته التالية.

رغم ذلك لم يحرك مورينيو ساكنا ولم يجر أي تبديل حتى الدقيقة 64 بإشراك كريستيان إيريكسن وحينها بدأ يمتلك وسط الملعب أكثر.

رغم السيطرة على وسط الملعب لكن مجددا عاب يونايتد السذاجة الدفاعية التي أدت لاستقباله هدف التعادل من أول فرصة حقيقية لتوتنام وبمراوغة رائعة من ديلي آلي.

ذلك الأمر تكرر أمام شيفيلد يونايتد وأمام أستون فيلا وأمام ليفربول ما أدى لاستقبال هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

وأمام توتنام سدد لاعبو السبيرز كرة وحيدة على مرمى دي خيا جاء منها الهدف.

على سولشاير علاج تمركز لاعبيه السيئ إن أراد تحقيق الفوز أكثر.

منذ قدوم سولشاير لتدريب يونايتد منتصف الموسم الماضي خلفا لمورينيو واجه فرق المقدمة في إنجلترا 11 مرة في كل البطولات ولم يخسر سوى مرتين فقط كانتا أمام أرسنال ومانشستر سيتي.

عدا ذلك فقد فاز خمس مرات وتعادل في أربعة بل أنه فاز مرتين متتاليتين في ملعب ستامفورد بريدج وهو الذي طالما شكل عقدة ليونايتد وهذا أدى لاستغراب البعض، لماذا يلعب يونايتد جيدا أمام الكبار فقط؟

السبب يعود إلى ما قاله مورينيو عقب لقاء اليوم: "يجيد يونايتد التمركز في الدفاع والاعتماد على المرتدات أمام الفرق التي تريد الاستحواذ بشكل أكبر على الكرة".

وأضاف "سكوت مكتوميناي وجوده يعطي قوة كبيرة لوسط الملعب ما يؤدي لسيطرتهم على اللقاء".

هذا تحديدا هو سبب إجادة يونايتد ضد الكبار.

والآن على سولشاير استغلال الأمر بنتيجة جيدة أمام مانشستر سيتي لزيادة الثقة في أنفس لاعبيه ليواصل تسلق جدول الترتيب.

طالع أيضا

التعليقات