ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
لتحقيق ما لم يحدث منذ 4059 يوما.. لوبيتيجي يتحدى ريال مدريدبعد 24 ساعة من انضمامه.. النصيري في قائمة إشبيلية لمواجهة ريال مدريدرسميا – أشلي يونج يخلع قميص يونايتد وينضم لـ إنترتقرير: محاولة اغتيال كوفاتشيفيتش بتدبير من مدافع ريال مدريد السابقالعراق يقبض على مفتي داعش البدينمحمد بن راشد يطلع على اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربيأمريكا ترد على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوريترودو يطالب إيران بإرسال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى فرنساتقارير: فشل صفقة روما وإنتر التبادليةفاران: الدفاع أمام ميسي ليس مثل البقية.. وهذا ما تعلمته من راموسمؤتمر كلوب: لن نبيع ماني وصلاح بسبب موعد كأس الأمم.. لكن ما حدث ليس جيداالاتحاد الأوروبي يستبعد إرسال قوات لحفظ السلام إلى ليبياحفتر يلتقي وزير خارجية اليونانمطالب بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيالافروف: الوثائق الختامية لمؤتمر برلين جاهزةالكرملين يعلن مشاركة بوتين في مؤتمر برلينبوتين و ميركل يبحثان المسائل المتعلقة بمؤتمر برلينإير فرانس و كيه.إل.إم: يوقفان التحليق فوق إيران بعد إسقاط الطائرة الأوكرانيةجيش مالي: مسلحون يقتلون 14 مدنيا وسط البلادحفتر يشكر "صديقه العزيز" بوتين على جهوده من أجل السلام بليبيا

اليونان تحصل على دفعة مساعدات مالية أوروبية بقيمة 850 مليون دولار

- كتب   -  
صورة أرشيفية

وافق وزراء مالية منطقة اليورو على منح اليونان دفعة مساعدات مالية بقيمة 767 مليون يورو (850 مليون دولار) كجزء من حزمة مساعدات ما بعد برنامج الإنقاذ المالي، بعد إعلان الدائنين التزام اليونان بمواصلة الإصلاحات الاقتصادية والمالية.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه الدفعة، والتي تمثل جزءا من حزمة إجراءات أوسع لخفض أعباء الديون على اليونان ، تستهدف مساعدتها على تلبية احتياجاتها المالية خلال السنوات المقبلة. ووفقا لشروط حزمة مساعدات ما بعد برنامج الإنقاذ المالي، تلتزم اليونان بتبني سياسات إنفاق رشيدة للحفاظ على أوضاع المالية العامة جيدة ،وإصلاح اقتصادها بشكل كامل مقابل دفعة مساعدات كل ستة أشهر.
جاء قرار وزراء مالية منطقة العملة الأوروبية الموحدة بعد التقرير الذي قدمته المفوضية الأوروبية في الشهر الماضي، وأشار إلى أن اليونان ستحقق الفائض الأولي المستهدف للعامين الحالي والمقبل.
يذكر أن الفائض الأولي هو الفارق بين الإيرادات العامة والإنفاق بدون حساب أقساط خدمة الديون.
وقال وزراء منطقة اليورو في بيان "نرحب بتأكيد المؤسسات أنه من المتوقع أن تحقق اليونان بصورة مريحة المعدل المستهدف للفائض الأولي، وهو 5ر3% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي". يذكر أنه يمكن استخدام أموال المساعدات في سداد أقساط الديون لكن الحكومة اليونان ية تريد الاستفادة من هذه الأموال من خلال ضخها في الاستثمارات. وقد أبقى وزراء مالية دول اليورو الباب مفتوحا أمام هذا الخيار، وطالبوا الدائنين الأوروبيين بدراسة تأثير هذا الاستخدام المحتمل للدفعات المستقبلية من المساعدات على أوضاع المالية العامة لليونان.  

التعليقات