ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

اليونان تحصل على دفعة مساعدات مالية أوروبية بقيمة 850 مليون دولار

- كتب   -  
صورة أرشيفية

وافق وزراء مالية منطقة اليورو على منح اليونان دفعة مساعدات مالية بقيمة 767 مليون يورو (850 مليون دولار) كجزء من حزمة مساعدات ما بعد برنامج الإنقاذ المالي، بعد إعلان الدائنين التزام اليونان بمواصلة الإصلاحات الاقتصادية والمالية.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه الدفعة، والتي تمثل جزءا من حزمة إجراءات أوسع لخفض أعباء الديون على اليونان ، تستهدف مساعدتها على تلبية احتياجاتها المالية خلال السنوات المقبلة. ووفقا لشروط حزمة مساعدات ما بعد برنامج الإنقاذ المالي، تلتزم اليونان بتبني سياسات إنفاق رشيدة للحفاظ على أوضاع المالية العامة جيدة ،وإصلاح اقتصادها بشكل كامل مقابل دفعة مساعدات كل ستة أشهر.
جاء قرار وزراء مالية منطقة العملة الأوروبية الموحدة بعد التقرير الذي قدمته المفوضية الأوروبية في الشهر الماضي، وأشار إلى أن اليونان ستحقق الفائض الأولي المستهدف للعامين الحالي والمقبل.
يذكر أن الفائض الأولي هو الفارق بين الإيرادات العامة والإنفاق بدون حساب أقساط خدمة الديون.
وقال وزراء منطقة اليورو في بيان "نرحب بتأكيد المؤسسات أنه من المتوقع أن تحقق اليونان بصورة مريحة المعدل المستهدف للفائض الأولي، وهو 5ر3% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي". يذكر أنه يمكن استخدام أموال المساعدات في سداد أقساط الديون لكن الحكومة اليونان ية تريد الاستفادة من هذه الأموال من خلال ضخها في الاستثمارات. وقد أبقى وزراء مالية دول اليورو الباب مفتوحا أمام هذا الخيار، وطالبوا الدائنين الأوروبيين بدراسة تأثير هذا الاستخدام المحتمل للدفعات المستقبلية من المساعدات على أوضاع المالية العامة لليونان.  

التعليقات