ايوان ليبيا

الأربعاء , 11 ديسمبر 2019
حقيقة انسحاب مسلحي مصراتة من معركة طرابلساجتماع ايطالي لبحث الوضع في ليبياحقيقة اقتحام مقر السفارة الليبية بالقاهرةمنع شركات طيران ليبية من دخول الاتحاد الأوروبيتعرف على نسبة الليبيين الذين يتسوقون عبر الإنترنتصدور التقرير السنوي لفريق خبراء الأمم المتحدة حول ليبياتوتال تشتري حصة «ماراثون» في امتيازات «الواحة»أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019ضبط آثار فرعونية في طبرقتات نفت الروسية تستأنف نشاطها في ليبياحالة الطقس اليوم الثلاثاءافتتاح المؤتمر الدولي لمكافحة العدوى في سرتخارجية اليونان تطالب بمعاقبة حكومة الوفاقانفجار سيارة مفخخة وسط مدينة الزاويةتنقيب مشترك في شرق «المتوسط» بين تركيا و ليبياتوقيع مذكرة تفاهم عسكري بين الوفاق و تركياموعد التسجيل بقرعة الحجاعلان «القوة القاهرة» في شركة مليتةمؤتمر علمي دولي بسرت بمشاركة هذه الدولالالتجاء للقضاء للكشف عن مكان دفن الزعيم الراحل معمر القذافي ورفاقه

اليونان تحصل على دفعة مساعدات مالية أوروبية بقيمة 850 مليون دولار

- كتب   -  
صورة أرشيفية

وافق وزراء مالية منطقة اليورو على منح اليونان دفعة مساعدات مالية بقيمة 767 مليون يورو (850 مليون دولار) كجزء من حزمة مساعدات ما بعد برنامج الإنقاذ المالي، بعد إعلان الدائنين التزام اليونان بمواصلة الإصلاحات الاقتصادية والمالية.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه الدفعة، والتي تمثل جزءا من حزمة إجراءات أوسع لخفض أعباء الديون على اليونان ، تستهدف مساعدتها على تلبية احتياجاتها المالية خلال السنوات المقبلة. ووفقا لشروط حزمة مساعدات ما بعد برنامج الإنقاذ المالي، تلتزم اليونان بتبني سياسات إنفاق رشيدة للحفاظ على أوضاع المالية العامة جيدة ،وإصلاح اقتصادها بشكل كامل مقابل دفعة مساعدات كل ستة أشهر.
جاء قرار وزراء مالية منطقة العملة الأوروبية الموحدة بعد التقرير الذي قدمته المفوضية الأوروبية في الشهر الماضي، وأشار إلى أن اليونان ستحقق الفائض الأولي المستهدف للعامين الحالي والمقبل.
يذكر أن الفائض الأولي هو الفارق بين الإيرادات العامة والإنفاق بدون حساب أقساط خدمة الديون.
وقال وزراء منطقة اليورو في بيان "نرحب بتأكيد المؤسسات أنه من المتوقع أن تحقق اليونان بصورة مريحة المعدل المستهدف للفائض الأولي، وهو 5ر3% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي". يذكر أنه يمكن استخدام أموال المساعدات في سداد أقساط الديون لكن الحكومة اليونان ية تريد الاستفادة من هذه الأموال من خلال ضخها في الاستثمارات. وقد أبقى وزراء مالية دول اليورو الباب مفتوحا أمام هذا الخيار، وطالبوا الدائنين الأوروبيين بدراسة تأثير هذا الاستخدام المحتمل للدفعات المستقبلية من المساعدات على أوضاع المالية العامة لليونان.  

التعليقات