ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
لتحقيق ما لم يحدث منذ 4059 يوما.. لوبيتيجي يتحدى ريال مدريدبعد 24 ساعة من انضمامه.. النصيري في قائمة إشبيلية لمواجهة ريال مدريدرسميا – أشلي يونج يخلع قميص يونايتد وينضم لـ إنترتقرير: محاولة اغتيال كوفاتشيفيتش بتدبير من مدافع ريال مدريد السابقالعراق يقبض على مفتي داعش البدينمحمد بن راشد يطلع على اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربيأمريكا ترد على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوريترودو يطالب إيران بإرسال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى فرنساتقارير: فشل صفقة روما وإنتر التبادليةفاران: الدفاع أمام ميسي ليس مثل البقية.. وهذا ما تعلمته من راموسمؤتمر كلوب: لن نبيع ماني وصلاح بسبب موعد كأس الأمم.. لكن ما حدث ليس جيداالاتحاد الأوروبي يستبعد إرسال قوات لحفظ السلام إلى ليبياحفتر يلتقي وزير خارجية اليونانمطالب بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيالافروف: الوثائق الختامية لمؤتمر برلين جاهزةالكرملين يعلن مشاركة بوتين في مؤتمر برلينبوتين و ميركل يبحثان المسائل المتعلقة بمؤتمر برلينإير فرانس و كيه.إل.إم: يوقفان التحليق فوق إيران بعد إسقاط الطائرة الأوكرانيةجيش مالي: مسلحون يقتلون 14 مدنيا وسط البلادحفتر يشكر "صديقه العزيز" بوتين على جهوده من أجل السلام بليبيا

ماكرون يدعو لاجتماع مع قادة دول الساحل الإفريقي منتصف الشهر الجاري

- كتب   -  
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء قادة دول الساحل الإفريقي الخمس لإجراء مباحثات حول الدعم العسكري الفرنسى لهم فى حربهم ضد الجماعات المتطرفة.
وتأتي دعوة ماكرون، بعد قمة لقادة حلف شمال الأطلسي/ناتو/ فى واتفورد بانجلترا، وبعد تسعة أيام من مقتل 13 جنديا فرنسيا فى تصادم مروحيتين خلال عملية ضد الجهاديين فى مالي.
وقال ماكرون لقد تم تأكيد"شرعية" نشر القوات على مدى ست سنوات، وأنها لا تزال "جزءا من أمننا".
وأضاف ماكرون إنه يتوقع أن يوضح قادة كل من بوركينا فاسو وتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر" ويصيغوا ما يطلبونه من فرنسا والمجتمع الدولي".
وأوضح أنه فى حال توضيح القضايا التى يريد طرحها خلال الاجتماع فى باو بجنوب فرنسا فى 16 من الشهر الجاري، عندئذ فإنه سوف ينظر في " بناء تحالف جديد مع الشركاء الأوروبيين الموجودين بالفعل".  

التعليقات