ايوان ليبيا

الجمعة , 17 يناير 2020
لتحقيق ما لم يحدث منذ 4059 يوما.. لوبيتيجي يتحدى ريال مدريدبعد 24 ساعة من انضمامه.. النصيري في قائمة إشبيلية لمواجهة ريال مدريدرسميا – أشلي يونج يخلع قميص يونايتد وينضم لـ إنترتقرير: محاولة اغتيال كوفاتشيفيتش بتدبير من مدافع ريال مدريد السابقالعراق يقبض على مفتي داعش البدينمحمد بن راشد يطلع على اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربيأمريكا ترد على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوريترودو يطالب إيران بإرسال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى فرنساتقارير: فشل صفقة روما وإنتر التبادليةفاران: الدفاع أمام ميسي ليس مثل البقية.. وهذا ما تعلمته من راموسمؤتمر كلوب: لن نبيع ماني وصلاح بسبب موعد كأس الأمم.. لكن ما حدث ليس جيداالاتحاد الأوروبي يستبعد إرسال قوات لحفظ السلام إلى ليبياحفتر يلتقي وزير خارجية اليونانمطالب بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيالافروف: الوثائق الختامية لمؤتمر برلين جاهزةالكرملين يعلن مشاركة بوتين في مؤتمر برلينبوتين و ميركل يبحثان المسائل المتعلقة بمؤتمر برلينإير فرانس و كيه.إل.إم: يوقفان التحليق فوق إيران بعد إسقاط الطائرة الأوكرانيةجيش مالي: مسلحون يقتلون 14 مدنيا وسط البلادحفتر يشكر "صديقه العزيز" بوتين على جهوده من أجل السلام بليبيا

غسان سلامة يبحث التحضيرات لمؤتمر برلين

- كتب   -  
غسان سلامة يبحث التحضيرات لمؤتمر برلين
غسان سلامة يبحث التحضيرات لمؤتمر برلين

إيوان ليبيا - وكالات :

بحث المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، مع وزير الخارجية بحكومة الوفاق، محمد الطاهر سيالة، التطورات الأخيرة في ليبيا.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان، اليوم، إن اللقاء الذي حضرته نائبة غسان سلامة للشؤون السياسية، ستيفاني ويليامز، تطرق إلى التقدم المتحقق في التحضير لمؤتمر برلين، حسب ما نشرت في تدوينة على موقع «تويتر».

وردا على استفسار رئيس البعثة الأممية بشأن توقيع حكومة الوفاق على مذكرتي تفاهم مع تركيا، أوضح سيالة أن ذلك يأتي في إطار «المصلحة الوطنية ويحافظ على حقوق الدولة الليبية في الاستثمار في المياه الاقتصادية الخالصة ويخدم الدول الأشقاء»، بحسب بيان منشور على صفحة وزارة الخارجية بحكومة الوفاق على موقع «فيسبوك».

وأوضح بيان «خارجية الوفاق» أن سلامة أطلع سيالة على الجهود الدولية المبذولة للتجهيز للاجتماع التحضيري الخامس للدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن فيما يتعلق بمؤتمر برلين.

وحذر سلامة أول من أمس الإثنين، من تداعيات مذكرتي التفاهم الموقعتين بين تركيا وحكومة الوفاق في المجالين الأمني والبحري، وقال إن الاتهامات التي أثارها الاتفاق الذي تم توقيعه في إسطنبول الأسبوع الماضي، تهدد اجتماعا في 10 ديسمبر الحالي ببرلين، كان من المفترض أن يمهد الطريق لعقد مؤتمر برلين أوائل يناير المقبل.

 

التعليقات