ايوان ليبيا

الأربعاء , 11 ديسمبر 2019
حقيقة وجود تحضيرات في مطار معيتيقة لاستقبال آليات تركيةتفاصيل لقاء الرئيس التونسي مع السراجترتيب ليبيا ضمن قائمة الدول التي حققت تنمية بشرية مرتفعةادراج محمود الورفلي ضمن قائمة العقوبات الأمريكيةموعد استئناف الرحلات الجوية في مطار معيتيقةتسجيل العمال الأجانب في بني وليدخلفيات حكم «النقض» في قضية الخرافيحقيقة اتهام لجنة الخبراء لليبية للاستثمار بالفسادحقيقة انسحاب مسلحي مصراتة من معركة طرابلساجتماع ايطالي لبحث الوضع في ليبياحقيقة اقتحام مقر السفارة الليبية بالقاهرةمنع شركات طيران ليبية من دخول الاتحاد الأوروبيتعرف على نسبة الليبيين الذين يتسوقون عبر الإنترنتصدور التقرير السنوي لفريق خبراء الأمم المتحدة حول ليبياتوتال تشتري حصة «ماراثون» في امتيازات «الواحة»أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019ضبط آثار فرعونية في طبرقتات نفت الروسية تستأنف نشاطها في ليبياحالة الطقس اليوم الثلاثاءافتتاح المؤتمر الدولي لمكافحة العدوى في سرت

مجلس النواب الأمريكي يفرض عقوبات على مسئولين صينيين بسبب قمع "الويغور"

- كتب   -  
مجلس النواب الأمريكي

 صوت مجلس النواب الأمريكي مساء الثلاثاء، لصالح فرض عقوبات على مسئولين صينيين لاتهامهم بالمسئولية عن "قمع" مسلمي الويغور، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأقر المجلس مشروع القانون بـ 406 أصوات مقابل رفض صوت واحد.
ويُقدر عدد المسلمين الويغور في الصين بنحو 10 ملايين شخص، ويعيش أغلبهم في إقليم شينجيانج. وترتبط هذه الأقلية عرقيا بالأتراك، ويشعرون بالقمع الاقتصادي والسياسي والثقافي من قبل قومية الهان الصينية.
وعقب تولي السلطة عام 1949، ضم الشيوعيون جمهورية تركستان الشرقية. وتتهم الحكومة الصينية مجموعات الويغور بالنزعة الانفصالية والإرهاب.

التعليقات