ايوان ليبيا

الجمعة , 17 يناير 2020
لتحقيق ما لم يحدث منذ 4059 يوما.. لوبيتيجي يتحدى ريال مدريدبعد 24 ساعة من انضمامه.. النصيري في قائمة إشبيلية لمواجهة ريال مدريدرسميا – أشلي يونج يخلع قميص يونايتد وينضم لـ إنترتقرير: محاولة اغتيال كوفاتشيفيتش بتدبير من مدافع ريال مدريد السابقالعراق يقبض على مفتي داعش البدينمحمد بن راشد يطلع على اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربيأمريكا ترد على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوريترودو يطالب إيران بإرسال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى فرنساتقارير: فشل صفقة روما وإنتر التبادليةفاران: الدفاع أمام ميسي ليس مثل البقية.. وهذا ما تعلمته من راموسمؤتمر كلوب: لن نبيع ماني وصلاح بسبب موعد كأس الأمم.. لكن ما حدث ليس جيداالاتحاد الأوروبي يستبعد إرسال قوات لحفظ السلام إلى ليبياحفتر يلتقي وزير خارجية اليونانمطالب بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيالافروف: الوثائق الختامية لمؤتمر برلين جاهزةالكرملين يعلن مشاركة بوتين في مؤتمر برلينبوتين و ميركل يبحثان المسائل المتعلقة بمؤتمر برلينإير فرانس و كيه.إل.إم: يوقفان التحليق فوق إيران بعد إسقاط الطائرة الأوكرانيةجيش مالي: مسلحون يقتلون 14 مدنيا وسط البلادحفتر يشكر "صديقه العزيز" بوتين على جهوده من أجل السلام بليبيا

جوتيريش يكلف فريق عمل بـ"إيجاد حلول طويلة الأجل" لمسألة النزوح

- كتب   -  
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

طلب الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو جوتيريش، الثلاثاء، من فريق عمل يُعنى بمسألة النازحين في العالم "إيجادَ حلول ملموسة طويلة الأجل" لهؤلاء السكّان.

كما طلب من الفريق الذي تمّ تشكيله حديثًا، توصيات "لتحسين" استجابة الدول الأعضاء لظاهرة النزوح، سواء بالنسبة إلى الأشخاص النازحين أو للبلدان التي تستضيفهم.
وبلغ عدد النازحين في العالم 58 مليونًا العام الماضي.
وجاء في بيان أنّ "عدد الأشخاص الذين نزحوا العام الماضي من جرّاء نزاع قد وصل إلى رقم قياسي بلغ أكثر من 41 مليونا. وخلال العام نفسه، تهجّر 17 مليون شخص آخرين بسبب كوارث طبيعيّة".
يتكون فريق العمل من ثمانية أشخاص تمت تسميتهم الثلاثاء، ويتحدر عدد منهم من دول تواجه ظاهرة النزوح.
وقالت الأمم المتحدة، إن جوتيريش اختار الإيطالية فدريكا موغيريني والرواندي دونالد كابيروكا لترؤس هذا الفريق، من دون تحديد موعد نهائي لتقديم استنتاجات هذه المجموعة.

التعليقات