ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 فبراير 2020
مع ارتفاع الوفيات فى العالم .. هل تحول كورونا من فيروس مستجد إلى وباء؟الكويت توقف جميع الرحلات الجوية مع سنغافورة واليابان بسبب كوروناالجزائر تعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كوروناأمريكا تفرض عقوبات على 13 كيانا أجنبيا لدعمها برنامج الصواريخ الإيرانيشكوك حول إصابة 4 مشجعين لـ فالنسيا بـ فيروس كورونا بعد مباراة أتالانتاأبريو يكشف كيف أقنع جوارديولا باللعب في المكسيك: شعرت أنني حمار في انتظار تمريرتهفيديو في الجول – بيب جوارديولا ورحلة البحث عن مباراة من جانب واحدتقرير فرنسي: دورتموند يستهدف موهبة رينأسماء الضباط المعتقلين في طرابلس خلال يومينعقيلة صالح يزور أبو ظبيموقف النواب من المراقبة الأوروبية لحظر السلاح شرق المتوسطالبيان الأوروبي الأميركي لدعم المسار السياسي لحوار جنيفكواليس اجتماعات لجنة «5+5» العسكريةالبعثة الأممية: اجتماعات المسار السياسي ستبدأ بموعدهاموسكو: اجتماع فيينا غدا حول الملف النووي الإيراني فرصة لوقف التصعيدنائب رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق ينعى الرئيس الأسبق حسنى مباركرئيس زيمبابوي: العقوبات الدولية وتذبذب المناخ تهدد بقاءنا.. ولم نتلق أي دعم خارجيارتفاع عدد المصابين في حادث دهس بألمانيا إلى نحو 60 شخصاتشيلسي وبايرن ميونيخ.. بين "المعاناة لبعض الوقت" و"عدم الخوف" على ملعب ستامفورد بريدجفان بيرسي: انضمام كافاني إلى يونايتد = 25 هدفا في الموسم

الموقف الأمريكي من الإتفاقية البحرية بين تركيا والرئاسي

- كتب   -  
الموقف الأمريكي من الإتفاقية البحرية بين تركيا والرئاسي
الموقف الأمريكي من الإتفاقية البحرية بين تركيا والرئاسي

إيوان ليبيا - وكالات :

وصفت وزارة الخارجية الأمريكية مساء أمس الثلاثاء مذكرة التفاهم الموقعة بين تركيا والمجلس الرئاسي بشأن المناطق البحرية في شرق البحر المتوسط ​​بـ “غير المفيدة والمثيرة للاستفزاز ” .

وفي بريد وجهته إلى وكالة الأنباء اليونانية الرسمية ” أمنا ” قالت وزارة الخارجية الأمريكية: “في حين أن الولايات المتحدة عمومًا لا تتخذ موقفًا من النزاعات الحدودية لدول أخرى ، فإننا ندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن جميع مثل هذه الأعمال ، أن خطر تصاعد التوترات في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في هذا الوقت الحساس “.

وأضافت الخارجية الأمريكية إن مثل هذه الإجراءات سلطت الضوء على خطر استمرار الصراع الليبي في أبعاد إقليمية أوسع ، كما حثت جميع الأطراف المعنية على العمل نحو حل تفاوضي.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية في إشارة إلى “حكومة الوفاق الوطني ” ، على وجه الخصوص ، إن الإعلان عن مذكرة تفاهم موقعة بين تركيا والمجلس الرئاسي بشأن ترسيم الحدود قد أثار توترات في المنطقة وهو أمر غير مفيد واستفزازي ، وفقاً لما صرحت به للوكالة اليونانية الرسمية .

ويأتي هذا عقب تصريح من ” جيفري بيات ”  السفير الأمريكي لدى أثينا الذي وصف الإتفاقية بـ ” المزعومة ” مشيرًا إلى أن من شأنها زعزعة الإستقرار في منطقة شرق البحر المتوسط ، وذلك خلال حديث له اليوم مع الصحافيين في العاصمة اليونانية .
التعليقات