ايوان ليبيا

الخميس , 12 ديسمبر 2019

الموقف الأمريكي من الإتفاقية البحرية بين تركيا والرئاسي

- كتب   -  
الموقف الأمريكي من الإتفاقية البحرية بين تركيا والرئاسي
الموقف الأمريكي من الإتفاقية البحرية بين تركيا والرئاسي

إيوان ليبيا - وكالات :

وصفت وزارة الخارجية الأمريكية مساء أمس الثلاثاء مذكرة التفاهم الموقعة بين تركيا والمجلس الرئاسي بشأن المناطق البحرية في شرق البحر المتوسط ​​بـ “غير المفيدة والمثيرة للاستفزاز ” .

وفي بريد وجهته إلى وكالة الأنباء اليونانية الرسمية ” أمنا ” قالت وزارة الخارجية الأمريكية: “في حين أن الولايات المتحدة عمومًا لا تتخذ موقفًا من النزاعات الحدودية لدول أخرى ، فإننا ندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن جميع مثل هذه الأعمال ، أن خطر تصاعد التوترات في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في هذا الوقت الحساس “.

وأضافت الخارجية الأمريكية إن مثل هذه الإجراءات سلطت الضوء على خطر استمرار الصراع الليبي في أبعاد إقليمية أوسع ، كما حثت جميع الأطراف المعنية على العمل نحو حل تفاوضي.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية في إشارة إلى “حكومة الوفاق الوطني ” ، على وجه الخصوص ، إن الإعلان عن مذكرة تفاهم موقعة بين تركيا والمجلس الرئاسي بشأن ترسيم الحدود قد أثار توترات في المنطقة وهو أمر غير مفيد واستفزازي ، وفقاً لما صرحت به للوكالة اليونانية الرسمية .

ويأتي هذا عقب تصريح من ” جيفري بيات ”  السفير الأمريكي لدى أثينا الذي وصف الإتفاقية بـ ” المزعومة ” مشيرًا إلى أن من شأنها زعزعة الإستقرار في منطقة شرق البحر المتوسط ، وذلك خلال حديث له اليوم مع الصحافيين في العاصمة اليونانية .
التعليقات