ايوان ليبيا

الأربعاء , 1 أبريل 2020
إدارة أزمة كورونا في مشهد العنف الليبي: مسائل تحتاج التوضيح في ظل الارتباك الراهن ... بقلم / محمد الامينخفايا التكتم على موقع آخر إصابات كورونااتحاد جمعيات حماية المستهلكين يطالب الكبير بفتح الاعتمادات لتجنب نقص السلعالتحذير من شراء منتجات للوقاية من «كورونا» مجهولة المصدر«طرابلس المركز» تنشئ صندوقا لجمع التبرعات لمواجهة كوروناتسجيل إصابتين جديدتين بفيروس «كورونا»افتتاح عيادة للكشف الطبي الأولي للإصابة بكورونا في مصراتةموقف المجلس الأعلى للدولة من عملية «إيريني» لحظر توريد الأسلحة إلى ليبياجوتيريش: أزمة «كورونا» هي الأسوأ عالميا منذ الحرب العالمية الثانيةأمريكا تسارع لبناء مستشفيات ميدانية وسط ارتفاع الوفيات جراء فيروس كوروناكوبا تعلق وصول الرحلات الجوية الدولية لمنع انتشار فيروس كوروناالمكسيك تعلن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 1215السلفادور تسجل أول حالة وفاة بفيروس كوروناقطر تسجل ثاني حالة وفاة بفيروس كوروناارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في ليبيا إلى 10منذ بداية تفشي الفيروس.. فرنسا تسجل أعلى معدل يومي لوفيات «كورونا»ميسي يختار أبرز المواهب الكروية في العالم.. ثلاثي الدوري الإنجليزي وثنائي ريال مدريدديلي ميل: يونايتد سيحاول ضم دي ليخت من يوفنتوسوفاة رئيس مارسيليا السابق بـ فيروس كورونافان دايك يختار مركزه إذ لم يكن مدافعا ومهاجم تصعب مراقبته

"الحضارة المصرية القديمة" في ندوة بالمركز الثقافى المصرى بالرباط

- كتب   -  
جانب من اللقاء

نظم مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط اليوم، بالتعاون مع جامعة محمد الخامس بالرباط ندوة حول الحضارة المصرية القديمة أدارتها الدكتورة البضاوية بلكامل أستاذ التاريخ بكلية الآداب ب جامعة محمد الخامس .
وافتتحت المحاضرة بكلمة من الأستاذة هبة بهاء الدين سعيد الملحق الإدارى لمركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط رحبت فيها بالحضور ، مؤكدة دور المركز لتفعيل اتفاقيات الشراكة بين جامعة محمد الخامس .
وأعقب ذلك عرض فيلم عن الجيش فى مصر القديمة من إعداد وتقديم طالب ماجستير بقسم الآثار – جامعة محمد الخامس وبعد ذلك افتتح باب المناقشة بين الحضور والتي كانت غنية بالأسئلة والاستفسارات عن تاريخ مصر القديمة فى جميع مجالتها .
وفى نهاية المحاضرة قدمت الأستاذة هبة بهاء الدين سعيد الملحق الإدارى بالمركز معلومات بشأن استكمال الدراسة فى الجامعات المصرية مع التأكيد على إعادة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط و الجامعات المغربية بنظيراتها المصرية حتى يتمكن الطلاب من اتمام الدراسات العليا في رحاب الجامعات المصرية.

التعليقات