ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 فبراير 2020
مع ارتفاع الوفيات فى العالم .. هل تحول كورونا من فيروس مستجد إلى وباء؟الكويت توقف جميع الرحلات الجوية مع سنغافورة واليابان بسبب كوروناالجزائر تعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كوروناأمريكا تفرض عقوبات على 13 كيانا أجنبيا لدعمها برنامج الصواريخ الإيرانيشكوك حول إصابة 4 مشجعين لـ فالنسيا بـ فيروس كورونا بعد مباراة أتالانتاأبريو يكشف كيف أقنع جوارديولا باللعب في المكسيك: شعرت أنني حمار في انتظار تمريرتهفيديو في الجول – بيب جوارديولا ورحلة البحث عن مباراة من جانب واحدتقرير فرنسي: دورتموند يستهدف موهبة رينأسماء الضباط المعتقلين في طرابلس خلال يومينعقيلة صالح يزور أبو ظبيموقف النواب من المراقبة الأوروبية لحظر السلاح شرق المتوسطالبيان الأوروبي الأميركي لدعم المسار السياسي لحوار جنيفكواليس اجتماعات لجنة «5+5» العسكريةالبعثة الأممية: اجتماعات المسار السياسي ستبدأ بموعدهاموسكو: اجتماع فيينا غدا حول الملف النووي الإيراني فرصة لوقف التصعيدنائب رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق ينعى الرئيس الأسبق حسنى مباركرئيس زيمبابوي: العقوبات الدولية وتذبذب المناخ تهدد بقاءنا.. ولم نتلق أي دعم خارجيارتفاع عدد المصابين في حادث دهس بألمانيا إلى نحو 60 شخصاتشيلسي وبايرن ميونيخ.. بين "المعاناة لبعض الوقت" و"عدم الخوف" على ملعب ستامفورد بريدجفان بيرسي: انضمام كافاني إلى يونايتد = 25 هدفا في الموسم

الأمم المتحدة ترسل قوات لوقف أحداث عنف عرقي جنوب السودان

- كتب   -  
قوات الامم المتحدة

قالت الأمم المتحدة ومسئول محلي اليوم الثلاثاء إن الأمم المتحدة أرسلت قوة من جنود حفظ السلام إلى منطقة في وسط جنوب السودان قُتل فيها نحو 80 شخصا في أحداث عنف بين عرقيتين.
وقال بنجامين لات وزير الإعلام في ولاية البحيرات الغربية‭‭‭ ‬‬‬إن العنف بين عرقيتي جاك ومانيوير اندلع يوم 27 نوفمبر، واستمر لعدة أيام.
وأضاف "كان القتل للأخذ بالثأر بعد أن قتل أفراد من عرقية جاك أحد المنتمين لعرقية مانيوير. الحكومة تدخلت".
وقالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان (يونميس) في بيان إنها أرسلت جنودا نيباليين ، ضمن قوة حفظ السلام، إلى المنطقة بعد تقارير من السلطات المحلية بأن عددا يصل إل 79 شخصا قتلوا في حين أصيب 101 في سلسلة من الاشتباكات في البحيرات الغربية.
وانزلق جنوب السودان المنتج للنفط، والذي استقل عن السودان عام 2011، إلى حرب أهلية عام 2013 بعدما أقال الرئيس سلفا كير زعيم المتمردين السابق ريك مشار من منصب نائب رئيس الجمهورية. وبعد خمسة أعوام من الصراع، وقع كير ومشار اتفاق سلام في سبتمبر 2018 لكنهما لم يتفقا بعد على تشكيل حكومة وحدة. ويوم السابع من نوفمبر، اتفق الزعيمان على منح نفسيهما مهلة مدتها 100 يوم بعد المهلة النهائية التي انقضت في 12 نوفمبر لتشكيل حكومة وحدة. وقُتل خلال هذا الصراع ما يقدر بنحو 400 ألف شخص وتسبب في مجاعة وفي أكبر أزمة لاجئين في أفريقيا منذ الإبادة الجماعية في رواندا عام 1994.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات