ايوان ليبيا

الأثنين , 20 يناير 2020
وزير خارجية ألمانيا: حققنا الأهداف التي حددناها بشأن قمة ليبيا في برلينرئيس وزراء إيطاليا : مستعدون للقيام بدور بارز في مراقبة اتفاق سلام بليبياالاتحاد الأوروبي يعد بدور مهم في وقف إطلاق النار وحظر السلاح بليبيابومبيو: إحراز تقدم في برلين نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في ليبياسولشاير: خسارة اليوم كانت بأداء أفضل من الموسم الماضي.. كنا رائعين في الشوط الثانيسولشاير يعلن غياب راشفورد عن يونايتد لفترة طويلةكلوب: سأخبركم عندما يكون ليفربول قريبا من التتويج بالدوريكلوب: يا له من هدف.. صلاح وأليسون سريعان جداحريق بمطعم يرتاده الرئيس الفرنسي.. والشرطة تحققميركل: جميعنا متفقون على احترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيامؤتمر ليبيا في برلين: الاتفاق على حظر السلاح واتخاذ خطوات لتحقيق السلامميركل: طرفا الأزمة الليبية اتفقا على تشكيل آلية عسكرية تضم 5 ممثلين عن كلا الجانبين لمراقبة الهدنةإغلاق آبار النفط بحقل الشرارةمسارات مصرية لـ«التسوية الشاملة» في ليبياانطلاق أعمال مؤتمر برلين دون السراج وحفترحفتر يلتقي ميركل وماكرون قبل انطلاق مؤتمر برلينماس: يجب وقف الدعم العسكري الخارجي في ليبياماكرون يدعو لايقاف إرسال مقاتلين سوريين موالين لتركيا إلى ليبياتقرير: إيفرتون يجهز عرضا بـ 30 مليون لضم تشان من يوفنتوسفالنسيا يسقط برباعية قاسية أمام ريال مايوركا

رئيس الوزراء الياباني يعلن استعداده لقاء الرئيس الكوري الجنوبي بعد أشهر من توتر العلاقات

- كتب   -  
رئيس الوزراء اليابانى

قال رئيس الوزراء اليابان ي شينزو آبي ، اليوم الثلاثاء، إنه على استعداد للقاء الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إ ن، وجها لوجه، أثناء زيارته إلى الصين لحضور قمة ثلاثية في أواخر ديسمبر.
وسيكون الاجتماع الأول منذ أن قررت كوريا الجنوبية في أواخر نوفمبر الماضي، الحفاظ على اتفاق عسكري للتبادل الاستخباراتي مع اليابان ، والذي قالت سول في وقت سابق إنها ستلغيه، في ظل تدهورالعلاقات بين البلدين بسبب التجارة وتاريخ الحرب.
ويشار إلى أن العلاقات بين البلدين توترت بشدة منذ أن أمرت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية في أكتوبر الماضي الشركات اليابان ية، بتعويض ضحايا العمل القسري خلال فترة الحكم الاستعماري اليابان ي لشبه الجزيرة الكورية، في الفترة من عام 1910 وحتى عام 1945.
وقالت كوريا الجنوبية في أغسطس الماضي، إنها ستنهي اتفاق التبادل الاستخباراتي مع اليابان ، على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن البرامج النووية والصاروخية في كوريا الشمالية. وجاء قرار سول بعد فترة وجيزة من قرار طوكيو خفض التصنيف التجاري للدولة المجاورة.
وقال آبي أيضا إنه سيعقد اجتماعا فرديا مع رئيس مجلس الدولة الصين ي، لي كه تشيانج، خلال إقامته في مدينة تشنجدو، في الفترة من 23 وحتى 25 من ديسمبر. وأعلن رئيس الوزراء اليابان ي عن تلك الخطط أثناء اجتماع له مع مسئولين حكوميين، ونواب في الائتلاف الحاكم بطوكيو. وقال آبي أيضا إنه سيتوجه إلى الهند خلال الفترة من 15 وحتى 17 من ديسمبر، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات