ايوان ليبيا

الأحد , 15 ديسمبر 2019
اخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسحقيقة طرد السراج وأخذ سيارته الخاصةسدّ الممر البحري بين جزيرة كريت وليبيا أمام السفن التركيةتنسيق دولي لمعاقبة الدول الداعمة للإرهاب في ليبياهجوم مضاد للوفاق على قوات الجيش في هذه المناطقحقيقة طلب الوفاق من تركيا لإرسال جنودمجلس النواب المصري : ندعم القوات المسلحة الليبيةحيثيات الحكم على عمر البشير في «الثراء الحرام»غطاسون يبحثون عن جثث بعد ثوران بركان في نيوزيلنداميركل تحذر من هجرة الشركات لألمانيا بسبب نقص العمالة الماهرةكوريا الشمالية تجري تجربة "حاسمة" لتعزيز الردع النوويليكيب: جيرو قريب من الانتقال لـ إنتر ميلانخطوة جديدة تقربه من مانشستر يونايتد.. سولشاير يقابل هولاندالتشكيل - ميلنر ظهير.. وصلاح وشاكيري يقودان ليفربولمباشر في إنجلترا - ليفربول (0) واتفورد (0) فرصة أولى للضيوفأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 14 ديسمبر 2019السراج يشارك في منتدى الدوحة بقطرموعد عودة «طيران البراق» والرحلات الداخلية الى مطار معيتيقةحالة الطقس اليوم السبتالقيادة العامة تدعو لتحييد مدينة مصراتة

رئيس الوزراء الياباني يعلن استعداده لقاء الرئيس الكوري الجنوبي بعد أشهر من توتر العلاقات

- كتب   -  
رئيس الوزراء اليابانى

قال رئيس الوزراء اليابان ي شينزو آبي ، اليوم الثلاثاء، إنه على استعداد للقاء الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إ ن، وجها لوجه، أثناء زيارته إلى الصين لحضور قمة ثلاثية في أواخر ديسمبر.
وسيكون الاجتماع الأول منذ أن قررت كوريا الجنوبية في أواخر نوفمبر الماضي، الحفاظ على اتفاق عسكري للتبادل الاستخباراتي مع اليابان ، والذي قالت سول في وقت سابق إنها ستلغيه، في ظل تدهورالعلاقات بين البلدين بسبب التجارة وتاريخ الحرب.
ويشار إلى أن العلاقات بين البلدين توترت بشدة منذ أن أمرت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية في أكتوبر الماضي الشركات اليابان ية، بتعويض ضحايا العمل القسري خلال فترة الحكم الاستعماري اليابان ي لشبه الجزيرة الكورية، في الفترة من عام 1910 وحتى عام 1945.
وقالت كوريا الجنوبية في أغسطس الماضي، إنها ستنهي اتفاق التبادل الاستخباراتي مع اليابان ، على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن البرامج النووية والصاروخية في كوريا الشمالية. وجاء قرار سول بعد فترة وجيزة من قرار طوكيو خفض التصنيف التجاري للدولة المجاورة.
وقال آبي أيضا إنه سيعقد اجتماعا فرديا مع رئيس مجلس الدولة الصين ي، لي كه تشيانج، خلال إقامته في مدينة تشنجدو، في الفترة من 23 وحتى 25 من ديسمبر. وأعلن رئيس الوزراء اليابان ي عن تلك الخطط أثناء اجتماع له مع مسئولين حكوميين، ونواب في الائتلاف الحاكم بطوكيو. وقال آبي أيضا إنه سيتوجه إلى الهند خلال الفترة من 15 وحتى 17 من ديسمبر، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

التعليقات