ايوان ليبيا

الأثنين , 20 يناير 2020
دون الحاجة إلى نيمار ومبابي.. سان جيرمان يعبر بصعوبة إلى ثمن نهائي كأس فرنسامواعيد مباريات اليوم الإثنين 20-1-2020 والقنوات الناقلة.. بداية الحسم في البطولة العربيةسيتيين: ميسي فعل ذلك طوال حياته.. وعشب الملعب كان جافاسان جيرمان: كافاني طلب الرحيل.. ندرس عرضا من أتليتكو مدريدمقتل أكثر من 100 جندي يمني في هجوم صاروخي للحوثيينمقتل شرطيين في إطلاق نار بهاوايالصين تؤكد 139 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي وانتقال الفيروس لمدن جديدةالأمير هاري: لم يكن أمامي خيار آخر سوى إنهاء دوري الملكيوزير خارجية ألمانيا: حققنا الأهداف التي حددناها بشأن قمة ليبيا في برلينرئيس وزراء إيطاليا : مستعدون للقيام بدور بارز في مراقبة اتفاق سلام بليبياالاتحاد الأوروبي يعد بدور مهم في وقف إطلاق النار وحظر السلاح بليبيابومبيو: إحراز تقدم في برلين نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في ليبياسولشاير: خسارة اليوم كانت بأداء أفضل من الموسم الماضي.. كنا رائعين في الشوط الثانيسولشاير يعلن غياب راشفورد عن يونايتد لفترة طويلةكلوب: سأخبركم عندما يكون ليفربول قريبا من التتويج بالدوريكلوب: يا له من هدف.. صلاح وأليسون سريعان جداحريق بمطعم يرتاده الرئيس الفرنسي.. والشرطة تحققميركل: جميعنا متفقون على احترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيامؤتمر ليبيا في برلين: الاتفاق على حظر السلاح واتخاذ خطوات لتحقيق السلامميركل: طرفا الأزمة الليبية اتفقا على تشكيل آلية عسكرية تضم 5 ممثلين عن كلا الجانبين لمراقبة الهدنة

بيان مجلس الأمن بشأن ليبيا

- كتب   -  
بيان مجلس الأمن بشأن ليبيا
بيان مجلس الأمن بشأن ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم إزاء التصعيد الأخير للعنف في ليبيا، مشددين على ضرورة قيام جميع الأطراف بشكل عاجل بوقف التصعيد والالتزام بوقف إطلاق النار.

وجدد أعضاء المجلس في بيان صحفي بشأن ليبيا  دعمهم الكامل لقيادة الممثل الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة ولعمله على حل النزاع في ليبيا، مرحبين بالجهود الدولية المستمرة لدعمهِ، للمضي قدماً في العملية السياسية بقيادة ليبية، تدعمها الأمم المتحدة وبإشراك الدول الأعضاء والأحزاب الليبية في إطار الخطوات الثلاث التي اقترحها “سلامة” لتعزيز جهود الامم المتحدة، داعين الأطراف الليبية للمشاركة بشكلٍ بَنَّاء مع الممثل الخاص نحو السلام.

كما ذكَّر الأعضاء بالتزام الأطراف الليبية بالعمل مع الامم المتحدة على النحو المتفق عليه في باريس،مايو 2018 وفي باليرمو، نوفمبر 2018 وفي أبوظبي، فبراير 2019 م.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم بشكل خاص إزاء الانتهاكات المرصودة للحظر المفروض على الأسلحة، التي تطرق إليها غسان سلامة في إحاطته لمجلس الأمن وكذلك القلق على توظيف المرتزقة، داعين جميع الدول الأعضاء إلى الامتثال التام لحظر الأسلحة تماشياً مع القرار 1970 لسنة 2011 .

وكرر أعضاء مجلس الأمن دعوتهم لجميع الليبيين للعمل بشكل بناء من أجل توحيد المؤسسات العسكرية والاقتصادية الليبية وإنشاء قوات أمن وطنية موحدة ومعززة تحت سلطة الحكومة المدنية والبنك المركزي الموحد .

وخلص البيان إلى تعزيز أعضاء مجلس الأمن لأهمية سيادة ليبيا واستقلالها وسلامتها الاقليمية.

التعليقات