ايوان ليبيا

الأثنين , 10 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

عضوان بـ"الشيوخ الأمريكي" يطالبان ترامب بفرض عقوبات على تركيا قبيل اجتماع الناتو

- كتب   -  
مجلس الشيوخ الأمريكي

طالب عضوان بارزان بمجلس الشيوخ الأمريكي إدارة ترامب بفرض عقوبات ذات تفويض قانوني على تركيا في تحرك قبيل بدء اجتماع زعماء حلاف شمال الأطلسي ناتو.
وطالب العضوان، وهما الديمقراطي كريس فان هولن والجمهوري ليندساي جراهام، بفرض ال عقوبات ردا على شراء أنقرة منظومة الدفاع الصاروخي إس-400 من روسيا.

يذكر أنه بموجب قانون أمريكي يعرف بقانون كاتسا، يتعين فرض عقوبات على الدول التي تشتري عتادا عسكريا معينا من روسيا. وقد أحدث هذا العداء بسبب منظومة الصواريخ إس - 400 هزة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة وكليهما عضو ب الناتو .
غير أن الرئيس دونالد ترامب أحجم حتى الآن عن فرض ال عقوبات على تركيا حتى بعد قيامها بغزو شمال سوريا لمهاجمة الميليشيا الكردية السورية التي كانت متحالفة مع واشنطن في الحرب ضد تنظيم داعش.
وفي الشهر الماضي استقبل ترامب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في البيت الأبيض في خطوة أدانها الديمقراطيون وسببت قدرا من الفزع داخل الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب.
وقال فان هولن وجراهام في رسالة بعثا بها إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو "لقد نفد الصبر منذ وقت طويل. لقد حان وقت تطبيقكم للقانون". كما حذرا أنه بدون تطبيق القانون، سوف تعلم الدول الأخرى "أنه يمكنها العبث بالقوانين الأمريكية دون عواقب". ومؤخرا تدرس كل من الهند ومصر شراء أسلحة روسية. وتعد القاهرة شريكا مهما في الشرق الأوسط ومتلقيا رئيسيا للمساعدات من واشنطن.

التعليقات