ايوان ليبيا

الأثنين , 1 يونيو 2020
أمريكا تضع 5 آلاف جندي في حالة تأهب لمواجهة المظاهرات العنيفةالصحة العالمية: أعداد المصابين بكورونا نحو 6 ملايين شخصالكويت: تمديد الإقامات والتأشيرات المنتهية حتى 31 أغسطس المقبلتركيا: تسجيل 839 إصابة جديدة بفيروس كورونا و25 حالة وفاةالحلم الأمريكي يتحول إلى كابوس.. هل يحقّ لواشنطن أن تحاسب العالم على الإنسانية والحقوق في ظل ما يجري بمدنها وشوارعها؟ ... بقلم / محمد الامينمدرب خيتافي: تصريحات سيتيين؟ الفرق الكبرى ستستفيد من زيادة التبديلاتالإعلان عن مواعيد الدوري الإسباني.. 8 أيام متتالية من المباريات الناريةتقرير: توتنام مستعد لمساواة كوتينيو بـ هاري كينموندو ديبورتيفو: برشلونة فوّت فرصة ضم ألفونسو ديفيز في 2017موسكو: تسجيل 2595 إصابة جديدة بكورونا المستجد والإجمالي يصل إلى 180 ألفا و791 حالةمكتب مصر للطيران بالسعودية: لا يوجد خطط من الشركة لرحلات بين البلدينالخارجية الجزائرية: رئاستنا لمجلس السلم والأمن الإفريقي تأتي في وقت حرجالشرطة الإسرائيلية تعتقل محافظ القدس ومسئولين في فتحتسجيل صوتي مسرب للمشري يهز معسكر الوفاقبالأسماء .. مقتل أبرز قادة الوفاق من الزاويةباشاغا: هناك مؤسسات داخل الدولة تعرقل وزارة الداخليةتحضيرات لإجراء مسح شامل عن فيروس كورونا في بني وليدتأجيل موعد العودة المدرسية إلى 18 يوليو المقبلزميله في تشيلي: فيدال يريد الانتقال إلى بوكا جونيورزإلى يونايتد؟ ساؤول: سأعلن فريقي الجديد خلال 3 أيام

عضوان بـ"الشيوخ الأمريكي" يطالبان ترامب بفرض عقوبات على تركيا قبيل اجتماع الناتو

- كتب   -  
مجلس الشيوخ الأمريكي

طالب عضوان بارزان بمجلس الشيوخ الأمريكي إدارة ترامب بفرض عقوبات ذات تفويض قانوني على تركيا في تحرك قبيل بدء اجتماع زعماء حلاف شمال الأطلسي ناتو.
وطالب العضوان، وهما الديمقراطي كريس فان هولن والجمهوري ليندساي جراهام، بفرض ال عقوبات ردا على شراء أنقرة منظومة الدفاع الصاروخي إس-400 من روسيا.

يذكر أنه بموجب قانون أمريكي يعرف بقانون كاتسا، يتعين فرض عقوبات على الدول التي تشتري عتادا عسكريا معينا من روسيا. وقد أحدث هذا العداء بسبب منظومة الصواريخ إس - 400 هزة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة وكليهما عضو ب الناتو .
غير أن الرئيس دونالد ترامب أحجم حتى الآن عن فرض ال عقوبات على تركيا حتى بعد قيامها بغزو شمال سوريا لمهاجمة الميليشيا الكردية السورية التي كانت متحالفة مع واشنطن في الحرب ضد تنظيم داعش.
وفي الشهر الماضي استقبل ترامب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في البيت الأبيض في خطوة أدانها الديمقراطيون وسببت قدرا من الفزع داخل الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب.
وقال فان هولن وجراهام في رسالة بعثا بها إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو "لقد نفد الصبر منذ وقت طويل. لقد حان وقت تطبيقكم للقانون". كما حذرا أنه بدون تطبيق القانون، سوف تعلم الدول الأخرى "أنه يمكنها العبث بالقوانين الأمريكية دون عواقب". ومؤخرا تدرس كل من الهند ومصر شراء أسلحة روسية. وتعد القاهرة شريكا مهما في الشرق الأوسط ومتلقيا رئيسيا للمساعدات من واشنطن.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات