ايوان ليبيا

الأثنين , 1 يونيو 2020
أمريكا تضع 5 آلاف جندي في حالة تأهب لمواجهة المظاهرات العنيفةالصحة العالمية: أعداد المصابين بكورونا نحو 6 ملايين شخصالكويت: تمديد الإقامات والتأشيرات المنتهية حتى 31 أغسطس المقبلتركيا: تسجيل 839 إصابة جديدة بفيروس كورونا و25 حالة وفاةالحلم الأمريكي يتحول إلى كابوس.. هل يحقّ لواشنطن أن تحاسب العالم على الإنسانية والحقوق في ظل ما يجري بمدنها وشوارعها؟ ... بقلم / محمد الامينمدرب خيتافي: تصريحات سيتيين؟ الفرق الكبرى ستستفيد من زيادة التبديلاتالإعلان عن مواعيد الدوري الإسباني.. 8 أيام متتالية من المباريات الناريةتقرير: توتنام مستعد لمساواة كوتينيو بـ هاري كينموندو ديبورتيفو: برشلونة فوّت فرصة ضم ألفونسو ديفيز في 2017موسكو: تسجيل 2595 إصابة جديدة بكورونا المستجد والإجمالي يصل إلى 180 ألفا و791 حالةمكتب مصر للطيران بالسعودية: لا يوجد خطط من الشركة لرحلات بين البلدينالخارجية الجزائرية: رئاستنا لمجلس السلم والأمن الإفريقي تأتي في وقت حرجالشرطة الإسرائيلية تعتقل محافظ القدس ومسئولين في فتحتسجيل صوتي مسرب للمشري يهز معسكر الوفاقبالأسماء .. مقتل أبرز قادة الوفاق من الزاويةباشاغا: هناك مؤسسات داخل الدولة تعرقل وزارة الداخليةتحضيرات لإجراء مسح شامل عن فيروس كورونا في بني وليدتأجيل موعد العودة المدرسية إلى 18 يوليو المقبلزميله في تشيلي: فيدال يريد الانتقال إلى بوكا جونيورزإلى يونايتد؟ ساؤول: سأعلن فريقي الجديد خلال 3 أيام

"العفو الدولية": ارتفاع القتلى في قمع الاحتجاجات في إيران إلى 208

- كتب   -  
الاحتجاجات في إيران

قالت منظمة العفو الدولية ، إنه يُعتقد، استنادا إلى تقارير موثوقة تلقتها، إن عدد الأشخاص الذين قُتلوا خلال المظاهرات التي اندلعت في إيران في 15 وفمبر الماضي ارتفع إلى 208 أشخاص على الأقل، مشيرة إلى أن من المرجح أن يكون الرقم الحقيقي أعلى.

وأضافت المنظمة، في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية، على نسخة منه اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل العشرات من القتلى في مدينة شهريار في محافظة طهران، وهى واحدة من المدن التي سقط فيها أعلى عدد من القتلى.
وتابعت "إن عدد القتلى المثير للقلق دليل آخر على أن قوات الأمن ال إيران ية ارتكبت عمليات قتل فظيعة ، خلفت 208 قتلى على الأقل في أقل من أسبوع".
وقال فيليب لوثر ، مدير الأبحاث والدعم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية ، "إن حصيلة القتلى الصادمة هذه تظهر عدم اكتراث السلطات ال إيران ية المخزي بالأرواح البشرية".
وأضاف "يجب أن يتحمل المسئولون عن هذه الحملة الدموية ضد المظاهرات مسؤولية أعمالهم. ونظرًا لأن السلطات ال إيران ية أبدت من قبل أنها غير راغبة في إجراء تحقيقات مستقلة ونزيهة وفعالة في أعمال القتل غير القانونية والاستخدام التعسفي للقوة ضد المحتجين، فإننا ندعو المجتمع الدولي للمساعدة في ضمان المساءلة".
وبحسب البيانK "تُظهر لقطات فيديو موسعة تم التحقق منها وتحليلها بواسطة لجان التحقق الرقمي التابعة ل منظمة العفو الدولية قوات الأمن وهي تطلق النار على المتظاهرين العزل". وذكر البيان "جمعت منظمة العفو الدولية حصيلة القتلى من التقارير التي تأكدت من مصداقيتها من خلال إجراء مقابلات مع مجموعة من المصادر داخل إيران وخارجها ، بما في ذلك أقارب للضحايا و صحفيون ونشطاء حقوق الإنسان يشاركون في جمع المعلومات. ثم قامت المنظمة بمراجعة المعلومات والتحقق منها". وأعلن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية ال إيران ية آية الله علي خامنئي مؤخرا أن البلاد أحبطت مؤامرة "خطيرة جداً" بعد اندلاع أعمال عنف خلال التظاهرات التي شهدتها إيران الشهر الماضي احتجاجاً على رفع أسعار الوقود.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات