ايوان ليبيا

الأثنين , 1 يونيو 2020
أمريكا تضع 5 آلاف جندي في حالة تأهب لمواجهة المظاهرات العنيفةالصحة العالمية: أعداد المصابين بكورونا نحو 6 ملايين شخصالكويت: تمديد الإقامات والتأشيرات المنتهية حتى 31 أغسطس المقبلتركيا: تسجيل 839 إصابة جديدة بفيروس كورونا و25 حالة وفاةالحلم الأمريكي يتحول إلى كابوس.. هل يحقّ لواشنطن أن تحاسب العالم على الإنسانية والحقوق في ظل ما يجري بمدنها وشوارعها؟ ... بقلم / محمد الامينمدرب خيتافي: تصريحات سيتيين؟ الفرق الكبرى ستستفيد من زيادة التبديلاتالإعلان عن مواعيد الدوري الإسباني.. 8 أيام متتالية من المباريات الناريةتقرير: توتنام مستعد لمساواة كوتينيو بـ هاري كينموندو ديبورتيفو: برشلونة فوّت فرصة ضم ألفونسو ديفيز في 2017موسكو: تسجيل 2595 إصابة جديدة بكورونا المستجد والإجمالي يصل إلى 180 ألفا و791 حالةمكتب مصر للطيران بالسعودية: لا يوجد خطط من الشركة لرحلات بين البلدينالخارجية الجزائرية: رئاستنا لمجلس السلم والأمن الإفريقي تأتي في وقت حرجالشرطة الإسرائيلية تعتقل محافظ القدس ومسئولين في فتحتسجيل صوتي مسرب للمشري يهز معسكر الوفاقبالأسماء .. مقتل أبرز قادة الوفاق من الزاويةباشاغا: هناك مؤسسات داخل الدولة تعرقل وزارة الداخليةتحضيرات لإجراء مسح شامل عن فيروس كورونا في بني وليدتأجيل موعد العودة المدرسية إلى 18 يوليو المقبلزميله في تشيلي: فيدال يريد الانتقال إلى بوكا جونيورزإلى يونايتد؟ ساؤول: سأعلن فريقي الجديد خلال 3 أيام

اجتماع مرتقب لأطراف الأزمة الليبية في جنيف

- كتب   -  
اجتماع مرتقب لأطراف الأزمة الليبية في جنيف
اجتماع مرتقب لأطراف الأزمة الليبية في جنيف

إيوان ليبيا - وكالات :

رجح مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة اجتماع أطراف الأزمة في ليبيا خلال النصف الأول من يناير المقبل بمدينة جنيف السويسرية، مشيرا إلى أن المؤتمر الدولي حول ليبيا المزمع عقده خلال الأيام المقبلة في العاصمة الألمانية برلين يهدف لإعطاء «تغطية دولية لاتفاق محتمل بين الأطراف الليبيين».

كما توقع سلامة في مقابلة مع وكالة «فرانس برس» أول أمس الجمعة أن ينعقد مؤتمر برلين مطلع العام المقبل، وزيادة عدد الدول المشاركة فيه رغم انطلاق الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر منذ أكثر من شهرين بمشاركة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وكل من مصر والإمارات وتركيا وإيطاليا إلى جانب ألمانيا البلد المضيف.

وقال المبعوث الأممي إن الطريق إلى المؤتمر الدولي حول ليبيا في برلين «لا يزال مليئا بالعقبات والتعقيدات»، منوها إلى أن المؤتمر سيعقبه اجتماع بين أطراف الأزمة الليبية «على الأرجح خلال النصف الأول من يناير» في جنيف.

واستضاف مركز الحوار الإنساني في جنيف خلال الشهر الماضي اجتماعين شارك فيهما عدد من الشخصيات الليبية لمناقشة عدد من القضايا المحلية وبحث سبل إمكانية استئناف العملية السياسية برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وشارك مركز الحوار الإنساني بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا خلال الاجتماعات التحضيرية للمتلقى الوطني الليبي الذي كان مقررا عقده منتصف ابريل الماضي قبل انطلاق الحرب في طرابلس بين القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني والقوات التابعة للقيادة العامة.

التعليقات