ايوان ليبيا

الجمعة , 21 فبراير 2020
تعرف على القرار الأمريكي بشأن الأصول الليبية المجمدةانتخاب هيئة رئاسة جديدة لنواب طرابلسإردوغان يلتقي السراج في اسطنبولأسباب تعطيل صرف مرتبات فبرايرحقيقة إحالة موظفي شركة راس لانوف للعمل بنظام المرتب الأساسيحصيلة خسائر الإقفالات النفطيةالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة21 فبرايرنائب رئيس الحزب الاشتراكي الألماني يصف البديل بأنه "مشعل حرائق فكرية"نيوزيلاندا..السجن مدى الحياة لقاتل السائحة البريطانية جريس ميلانالصين تعلن وفاة 118 حالة جديدة بكورونا في أنحاء البلادالدوري الأوروبي - يونايتد يتعادل رغم صناعة منيوليه.. وإريكسن يقود إنتر لانتصار ثمينمواعيد مباريات الجمعة 21-2-2020 والقنوات الناقلة.. مواجهة نارية في كأس مصرفي غياب كوكا.. أرسنال يهزم أوليمبياكوس خارج الأرضالجزائر تستدعي سفيرها بكوت ديفوار للتشاورالمغرب يجدد التأكيد على موقفه الثابت لصالح القضية الفلسطينيةالدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر صواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثياعتماد الخطة الثقافية بطبرقاختتام دورة أصول الكتابة الدرامية في منظمة أركنو ببنغازيبرنامج ليبي عبر الاثير التونسيفيلم ليبي في مهرجان بانوراما الفيلم القصير بتونس

مقتل متظاهر وإصابة آخرين في مدينة النجف جنوبي بغداد

- كتب   -  
مظاهارات بغداد

أفاد شهود عيان السبت، بمقتل متظاهر وإصابة آخرين في اشتباكات اندلعت في مدينة النجف جنوب غربي العاصمة العراقية بغداد.
وقال الشهود إن "مجموعة مسلحة تطوق بناية مرقد الحكيم في النجف استطاعت إحراق المكتبة الرئيسية وجميع أبواب مداخل البناية وأسفر إطلاق نار مع عناصر حماية المرقد عن مقتل متظاهر وجرح آخرين".
وكانت قوة كبيرة من الجيش العراقي توجهت إلى النجف لفرض الأمن والسيطرة على الوضع وحماية المتظاهرين.
وفي سياق متصل، طالب محافظ النجف لؤي الياسري، الأجهزة الأمنية العليا ببغداد للتدخل الفوري لإيقاف نزيف الدم في المحافظة.
وقال الياسري في بيان، "نطالب الحكومة الاتحادية بكل مفاصلها الأمنية العليا للتدخل الفوري لإيقاف نزيف الدم في النجف الاشرف، والتحقيق بالأحداث الجارية ومحاسبة المقصرين وفق القانون، وإحالتهم للقضاء العراقي المحترم بشكل فوري وعاجل لينالوا جزاءهم العادل". من جانبها، حذرت مفوضية حقوق الإنسان العراقية في بيان لها، من خطورة تفاقم الأوضاع في محافظة النجف الأشرف وطالبت القوات الأمنية والسلطات المحلية بحماية المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة. وأبدت المفوضية أسفها البالغ من سقوط ضحايا من المتظاهرين والقوات الأمنية، داعية القوات الأمنية والسلطات المحلية وجميع الأطراف من ممثلي التظاهرات ووجهاء وشيوخ عشائر ورجال دين إلى التدخل العاجل لنزع فتيل الأزمة وتدارك الأمور وحقن الدماء والحفاظ على حياة المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات