ايوان ليبيا

الجمعة , 21 فبراير 2020
تعرف على القرار الأمريكي بشأن الأصول الليبية المجمدةانتخاب هيئة رئاسة جديدة لنواب طرابلسإردوغان يلتقي السراج في اسطنبولأسباب تعطيل صرف مرتبات فبرايرحقيقة إحالة موظفي شركة راس لانوف للعمل بنظام المرتب الأساسيحصيلة خسائر الإقفالات النفطيةالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة21 فبرايرنائب رئيس الحزب الاشتراكي الألماني يصف البديل بأنه "مشعل حرائق فكرية"نيوزيلاندا..السجن مدى الحياة لقاتل السائحة البريطانية جريس ميلانالصين تعلن وفاة 118 حالة جديدة بكورونا في أنحاء البلادالدوري الأوروبي - يونايتد يتعادل رغم صناعة منيوليه.. وإريكسن يقود إنتر لانتصار ثمينمواعيد مباريات الجمعة 21-2-2020 والقنوات الناقلة.. مواجهة نارية في كأس مصرفي غياب كوكا.. أرسنال يهزم أوليمبياكوس خارج الأرضالجزائر تستدعي سفيرها بكوت ديفوار للتشاورالمغرب يجدد التأكيد على موقفه الثابت لصالح القضية الفلسطينيةالدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر صواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثياعتماد الخطة الثقافية بطبرقاختتام دورة أصول الكتابة الدرامية في منظمة أركنو ببنغازيبرنامج ليبي عبر الاثير التونسيفيلم ليبي في مهرجان بانوراما الفيلم القصير بتونس

إنقاذ أكثر من 200 مهاجر قبالة الساحل الغربي لليبيا

- كتب   -  
الهجرة غير الشرعية - أرشيفية

أعلنت البحرية الليبية، السبت، أنها أنقذت أكثر من 200 مهاجر كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا في عملية نفذتها الجمعة قبالة سواحل العاصمة الليبية.

وأوضحت البحرية في بيان، أنها تلقت "ثلاث إشارات استغاثة شمال الزاوية (45 كلم غرب العاصمة)"، فقامت "بعملية إنقاذ ناجحة" شملت "حوالى 205 مهاجرين منهم 158 رجلا و33 إمرأة و14 طفلا".
وأضافت "تم إنزال المهاجرين بنقطة الحميدية تاجوراء وتقديم المساعدات لهم بحضور المنظمات الدولية المتعاونة مع حرس السواحل الليبي".
وقالت، إنه بعد تلقي الاستغاثات تم توجيه زورق دورية في القطاع لنجدة المهاجرين.
وأضاف البيان، أن المهاجرين معظمهم أفارقة من مالي وساحل العاج وغينيا.
وتقول مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، إن في ليبيا آلاف المهاجرين العالقين يعيشون في ظروف سيئة وازداد وضعهم سوءا بعد اندلاع المعارك في محيط العاصمة الليبية في نيسان/أبريل 2019. وسادت الفوضى ليبيا منذ إطاحة الزعيم الراحل معمر القذافي في 2011، وباتت طريقًا مفضلًا للمهاجرين من دول شرق إفريقيا والساحل والشرق الأوسط الساعين للوصول إلى أوروبا.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات