ايوان ليبيا

الجمعة , 21 فبراير 2020
تعرف على القرار الأمريكي بشأن الأصول الليبية المجمدةانتخاب هيئة رئاسة جديدة لنواب طرابلسإردوغان يلتقي السراج في اسطنبولأسباب تعطيل صرف مرتبات فبرايرحقيقة إحالة موظفي شركة راس لانوف للعمل بنظام المرتب الأساسيحصيلة خسائر الإقفالات النفطيةالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة21 فبرايرنائب رئيس الحزب الاشتراكي الألماني يصف البديل بأنه "مشعل حرائق فكرية"نيوزيلاندا..السجن مدى الحياة لقاتل السائحة البريطانية جريس ميلانالصين تعلن وفاة 118 حالة جديدة بكورونا في أنحاء البلادالدوري الأوروبي - يونايتد يتعادل رغم صناعة منيوليه.. وإريكسن يقود إنتر لانتصار ثمينمواعيد مباريات الجمعة 21-2-2020 والقنوات الناقلة.. مواجهة نارية في كأس مصرفي غياب كوكا.. أرسنال يهزم أوليمبياكوس خارج الأرضالجزائر تستدعي سفيرها بكوت ديفوار للتشاورالمغرب يجدد التأكيد على موقفه الثابت لصالح القضية الفلسطينيةالدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر صواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثياعتماد الخطة الثقافية بطبرقاختتام دورة أصول الكتابة الدرامية في منظمة أركنو ببنغازيبرنامج ليبي عبر الاثير التونسيفيلم ليبي في مهرجان بانوراما الفيلم القصير بتونس

حصيلة القصف الجوي في كاباو

- كتب   -  
حصيلة القصف الجوي في كاباو
حصيلة القصف الجوي في كاباو

إيوان ليبيا - وكالات :

شنت طائرات سلاح الجو التابعة للجيش الليبي، الجمعة، غارات على موقع جنوب مدينة كاباو يبعد حوالي 106 كيلو متر عن قاعدة الوطية الجوية.

وفي تصريح خاص قال آمر غرفة عمليات القوات الجوية اللواء محمد المنفور، إنه بعد ورود معلومات استخبارتية عن قيام آمر المنطقة الغربية التابعة لما يعرف بـ "رئاسة أركان حكومة الوفاق" أسامة جويلي، لمهبط خاص بالطائرات جنوب مدينة كاباو انطلق العمل فيه منذ نحو شهرين.

وأكد المنفور، أن الموقع، نظرا لقربه من قاعدة الوطية الجوية، يعتبر تهديدا مباشرا لها، موضحا أن المهبط المستهدف يبلغ طوله 1260م، وعرض 25م، مايشير وبشكل واضح إلى تجهيزه لإقلاع الطائرات المسيرة "الدرونز"، وطائرات النقل الخفيف والمتوسط، وفق قوله.

وأضاف آمر غرفة عمليات القوات الجوية، أن المهبط لم يتحصل على إذن رسمي من مصلحة الطيران المدني كما هو معمول به في كافة أنحاء العالم، مايؤكد بما لايدع مجالا للشك الهدف من تجهيزه والعمل عليه 

وتابع المنفور: "تنبّه غرفة عمليات سلاح الجو بالجيش الليبي أي مناطق ومدن من مغبة التعاون مع مثل هذه الأنشطة الإجرامية بمناطقهم، وتؤكد رصدها لكل الأنشطة المعادية في مدن ومناطق الغرب الليبي، وتحذر بأنها ستكون هدفاً مشروعاً في أي وقت، في قادم الأيام"

التعليقات