ايوان ليبيا

الخميس , 24 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

حصيلة القصف الجوي في كاباو

- كتب   -  
حصيلة القصف الجوي في كاباو
حصيلة القصف الجوي في كاباو

إيوان ليبيا - وكالات :

شنت طائرات سلاح الجو التابعة للجيش الليبي، الجمعة، غارات على موقع جنوب مدينة كاباو يبعد حوالي 106 كيلو متر عن قاعدة الوطية الجوية.

وفي تصريح خاص قال آمر غرفة عمليات القوات الجوية اللواء محمد المنفور، إنه بعد ورود معلومات استخبارتية عن قيام آمر المنطقة الغربية التابعة لما يعرف بـ "رئاسة أركان حكومة الوفاق" أسامة جويلي، لمهبط خاص بالطائرات جنوب مدينة كاباو انطلق العمل فيه منذ نحو شهرين.

وأكد المنفور، أن الموقع، نظرا لقربه من قاعدة الوطية الجوية، يعتبر تهديدا مباشرا لها، موضحا أن المهبط المستهدف يبلغ طوله 1260م، وعرض 25م، مايشير وبشكل واضح إلى تجهيزه لإقلاع الطائرات المسيرة "الدرونز"، وطائرات النقل الخفيف والمتوسط، وفق قوله.

وأضاف آمر غرفة عمليات القوات الجوية، أن المهبط لم يتحصل على إذن رسمي من مصلحة الطيران المدني كما هو معمول به في كافة أنحاء العالم، مايؤكد بما لايدع مجالا للشك الهدف من تجهيزه والعمل عليه 

وتابع المنفور: "تنبّه غرفة عمليات سلاح الجو بالجيش الليبي أي مناطق ومدن من مغبة التعاون مع مثل هذه الأنشطة الإجرامية بمناطقهم، وتؤكد رصدها لكل الأنشطة المعادية في مدن ومناطق الغرب الليبي، وتحذر بأنها ستكون هدفاً مشروعاً في أي وقت، في قادم الأيام"

التعليقات