ايوان ليبيا

الأحد , 19 يناير 2020
قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر يصل إلى برلينفي الـ+90.. نيوكاسل يقتل تشيلسيحوار - صلاح: مانشستر يونايتد يلعب أمامي بشكل مختلف.. وهكذا أشوّش المدافعينلوبيتيجي عن الهدف الملغي أمام مدريد: لا أعلم إذا كانت كلمة عار مناسبة أم لارانييري بعد الهزيمة الخماسية: سألتهم اللاعبين أحياءًإضرام النار في مخيم احتجاج ببيروت وسط اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجينعشرات المصابين خلال مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في وسط بيروت1517 عام النكبة.. كيف أحب المصريون طومان باى وخلدوه فى الوجدان الشعبى؟أسماء أعضاء مجلس الدولة الذين سيشاركون في الحوار السياسي بجنيفمؤسسة النفط تعلن حالة القوة القاهرةمخرجات مؤتمر برلين حول ليبيااعتماد سفير ليبيا في برلينتونس ترفض المشاركة في مؤتمر برلينولي عهد أبو ظبي يبحث مع ميركل إرساء السلام في ليبياقبل برلين ... دعوة أخرى للصلح والسلام ... بقلم / ابراهيم بن نجيمؤتمر ساري: الخوف من إنتر؟ إنها مجرد رياضةتشكيل ريال مدريد – خط هجوم مفاجئ.. وعودة مارسيلو أمام إشبيليةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) (0) إشبيلية.. الشوط الأولمباشر في إنجلترا - تريزيجيه يتحدى برايتون.. وسيتي يستقبل بالاسالسفارة السعودية: مصر بالمركز الرابع في عدد المعتمرين بالمملكة

رئيس وزراء سلوفاكيا السابق يطالب باستعادة ذهب بلاده من بريطانيا

- كتب   -  
الذهب

طالب رئيس وزراء سابق في سلوفاكيا برلمان بلاده بضرورة إرغام البنك المركزي في البلاد على استعادة الذهب السلوفاكي الذي يتم الاحتفاظ به لدى بريطانيا ، قائلا إن التاريخ أثبت أنه "لا يمكن الثقة في الحلفاء".
وكان روبرت فيكو تولى رئاسة الحكومة في سلوفاكيا خلال الفترة من عام 2006 وحتى عام 2010، ثم عاد لقيادة البلاد في الفترة من عام2012 وحتى استقالته في عام 2018.
وقال فيكو، الذي يتولى حاليا زعامة أكبر حزب سياسي في سلوفاكيا ، إن حزبه يسعى إلى عقد جلسة برلمانية خاصة للتداول بشأن هذه القضية.
ونقلت "بلومبرج" عن فيكو قوله: " الذهب ليس في مأمن لدى بريطانيا بسبب قضية خروجها من الاتحاد الأوروبي واحتمالات حدوث أزمة اقتصادية عالمية."
وأضاف: "لا يمكنك الثقة في أوثق الحلفاء بعد اتفاقية ميونخ"، في إشارة إلى المعاهدة التي أبرمتها فرنسا و بريطانيا وإيطاليا وألمانيا في عام 1938، وتم بمقتضاها السماح للزعيم النازي أدولف هتلر بالاستيلاء على أجزاء من دولة تشيكو سلوفاكيا السابقة. وأردف بالقول: "يمكن أن اضمن أنه إذا حدث شيء ما، فلن نرى جرامًا واحدًا من هذا الذهب ، لذلك دعونا نقوم بهذه المسألة في أقرب وقت ممكن".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات