ايوان ليبيا

السبت , 4 يوليو 2020
مصرع أربعة أشخاص في انفجار داخل مصنع للألعاب النارية في تركيامنظمة الصحة العالمية تكشف تفاصيل الإصابات الأولى بكورونا: كوفيد 19 ظهر عام 2019مودي يقوم بزيارة مفاجئة للحدود مع الصين بعد شهر من الاشتباك الدامىالكاميرون تعقد أولى محادثات سلام مع قادة الانفصاليينتقرير: بوجبا وبرونو يصطدمان في مران يونايتد وشكوك حول مشاركتهما ضد بورنموثتقرير يوناني: أولمبياكوس يراقب النني لتعويض نجمه الغينيإشعار لـ ليفربول وتشيلسي؟ بايرن: لن نترك ألكانتارا يرحل مجانا.. ولا نستطيع ضم هافيرتزسكاي: فيورنتينا يرغب في تعيين دي روسي مدربا لهبوتين يوقع على مرسوم التعديلات الدستورية الجديدةإصابات كورونا تتجاوز 15 ألفا فى الجزائرالنائب العام الفرنسي يفتح تحقيقا قضائيا ضد الحكومة الفرنسية السابقة بشأن تفشي كوروناالبرازيل تسجل نحو 50 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةعملية تبادل للأسرى بين قوات الجيش والوفاقمعاناة الليبيين العالقين في الجزائرالقنصلية الليبية تعلن انتهاء الحجر الصحي داخل إسطنبولوزير الدفاع التركي يزور طرابلستوضيح من هيئة السلامة الوطنية بطرابلستأمين عودة العائلات التونسية العالقة في ليبياروسيا ترحب باعتزام مجلس النواب الليبي استئناف التمثيل الدبلوماسي مع سورياأردوغان "يصر" على دعم السراج ويرسل وزير دفاعه إلى طرابلس

"البرنامج المدني" البولندي يقر مرشحين اثنين للانتخابات الرئاسية التمهيدية

- كتب   -  
بولندا

أقر حزب البرنامج المدني البولندي، المنتمي لتيار الوسط، مرشحين اثنين للانتخابات التمهيدية الرئاسية.

وأصبحت الحاجة لاختيار مرشح لحزب البرنامج المدني، وهو أكبر قوى معارضة في البلاد، ضرورة ملحة بعدما أعلن دونالد توسك، رئيس الوزراء السابق وزعيم حزب البرنامج المدني، في وقت مبكر من نوفمبر أنه لن يخوض انتخابات 2020.

واختير توسك الأسبوع الجاري، رئيسا جديدا ل حزب الشعب الأوروبي .

وأحد المرشحين هي مالجورزاتا كيداوا-بلونسكا، نائبة رئيس المجلس الأدنى بالبرلمان ومرشحة الحزب لمنصب رئيس الوزراء في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وحصلت على أعلى عدد من الأصوات عبر البلاد، لتتغلب بسهولة على ياروسلاف كاتشينسكي، زعيم الحزب الخصم "القانون والعدالة"، في دائرتها وارسو.
ومنافسها هو ياسيك ياسكوفياك، عمدة مدينة بوزنان بغرب البلاد منذ 2014 ومستثمر سابق.
وكان من المتوقع أن يخوض السباق أشخاص آخرون، ولكن انتهى الأمر إلى مرشحين اثنين فقط.
ومن المقرر أن يعقد الخصمان المنتميان لنفس الحزب مناظرة في السابع من ديسمبر، بينما سوف يتم اختيار مرشح الحزب في 14 من نفس الشهر.
وسوف يواجه الفائز الرئيس الحالي أندري دودا المدعوم من حزب القانون والعدالة، ولايزال دودا المتسابق الأوفر حظا في استطلاعات الرأي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات