ايوان ليبيا

الخميس , 9 يوليو 2020
تشكيل تكتل جديد داخل مجلس النوابتقارير عن مناورات عسكرية تركية قبالة سواحل ليبياقرار جديد بشأن امتحان مادة التعبيربحث زيادة الإنتاج في حقلي بحر السلام والبوريحالة الطقس اليوم الخميسوزراء مالية منطقة اليورو يختارون اليوم الرئيس الجديد للمجموعةاختتام مؤتمر مجموعة العشرين ومنتدى باريس لتعزيز التمويل من أجل التنمية| صوربريطانيا: إصابات كورونا تصل إلى 288 ألفا و511 والوفيات 44 ألفا و602الرئيس المكسيكي : ترامب يتعامل بلطف مع بلادى بشأن المهاجرين والهجرة وإدارة الحدودمواعيد مباريات الخميس 9 يوليو 2020 والقنوات الناقلة.. تريزيجيه والمحمدي يتحديان يونايتدغوتيريس يكشف أسباب عرقلة المراجعة الدولية لحسابات المصرف المركزيقرارات استثنائية في بني وليد بسبب فيروس كورونافرنسا تنفي انحيازها لأي طرف في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاربعاء 8 يوليو (86 حالة جديدة)الجامعة العربية تطالب بالوقف الفوري للقتال في ليبيااعلان الحظر التام في مسلاتة لمدة 10 أيام"روبرت كوخ": حالات الإصابة بكورونا في ألمانيا ترتفع بواقع 442 إلى 197783اعتقال حاكم ولاية مكسيكي سابق هارب من العدالة في ميامي الأمريكيةزلزال بقوة 5.5 درجات يضرب شمال شرق أسترالياطوكيو تسجل حصيلة قياسية للإصابات اليومية بكورونا بـ224 حالة

بابا الفاتيكان: التضامن بين الأديان صار "ملحا أكثر من أي وقت مضى"

- كتب   -  
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس

وصف بابا الفاتيكان فرنسيس، خلال زيارته لتايلاند، التضامن بين الأديان المختلفة بأنه صار "مُلحا أكثر من أي وقت مضى".
وقال الحبر الأعظم للكنيسة الكاثوليكية اليوم الجمعة خلال مؤتمر عن الأديان في العاصمة بانكوك: "حان الوقت اليوم لطرح الآتي بشجاعة: منطق التلاقي والحوار المتبادل"، موضحًا أنه بهذه الطريقة فقط يمكن حل النزاعات.
وذكر فرنسيس أن العالم يواجه مشكلات معقدة مثل العولمة و"عواقبها الوخيمة" على المجتمع، مضيفًا أن الفقر والنزاعات والهجرة والمجاعات تقف أمام إحراز أي تقدم سريع.
وقال: "كل هذه المواقف تُذكرنا بأنه ليس بإمكان منطقة أو مجال لأسرتنا البشرية أن تعيش أو تشكل المستقبل كما لو كانت منفصلة عن الآخرين أو أنها محصنة ضدهم"، مضيفا أن الأوقات التي كان بالمقدور فيها الانعزال عن الآخرين قد ولت.
ويشارك في المؤتمر بجانب المسحيين، ممثلين عن البوذية و الإسلام و الهندوسية . وذكر البابا أن الحوار ينبغي أن يُدار "بروح التضامن الأخوي، الذي يساعد على إنهاء الكثير من العبودية المستمرة حتى يومنا هذا"، وقال: "أفكر على وجه الخصوص في بلاء الاتجار بالبشر". ويجري البابا زيارة لتايلاند منذ أول أمس الأربعاء، ويتوجه غدا السبت إلى اليابان.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات