ايوان ليبيا

الأثنين , 16 ديسمبر 2019
إصابة فتحي باشاغا في إطلاق نار في مصراتةتركيا تسمح لهذه الفئات العمرية بالدخول دون تأشيرةعدد ارباب الاسر الذين حصلوا على مخصصاتهم في 2019المسماري: نخوض «معركة استنزاف» في طرابلسإغلاق 5 مختبرات في بنغازيالاتحاد العام للعمال بفرنسا يهدد بمزيد من الاحتجاجات بشأن خطة المعاشاتنيوزيلندا تقف دقيقة حدادا على ضحايا البركانزعيمة هونج كونج تلتقي الرئيس الصيني في بكين بعد خسارة الانتخاباتفرق إنقاذ تبحث عن ناجين تحت المباني المنهارة جراء زلزال جنوبي الفلبينأهداف الأحد الكروي - سيتي يعذب أرسنال.. وتعادل مثير بين ريال مدريد وفالنسيامؤتمر زيدان: الكلاسيكو ليس هدف استبعاد كاسيميرو.. ولم أطلب من كورتوا التقدمكورتوا يكشف كواليس لقطته المثيرة أمام فالنسيامواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-12-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقرعة دوري الأبطالمواجهات أمام البرلمان وسط بيروت عشية الاستشارات النيابيةرئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي يؤكد ضرورة عزل ترامب لوقف «جريمة قيد التنفيذ»وزارة الحج والعمرة السعودية: مصر السادس عالميا في إرسال المعتمريندبي تطلق صيدلية متنقلة لتوصيل الدواء مجانا للمرضى في منازلهمالعاهل المغربي يدعو الرئيس الجزائري الجديد إلى فتح "صفحة جديدة"مصرفيون أتراك يتهمون أنقرة بفصلهم ضمن حملة تصفية الخصومكيفين دي بروين يتكفل بهم وحيدا.. سيتي يُعذب أرسنال

بابا الفاتيكان: التضامن بين الأديان صار "ملحا أكثر من أي وقت مضى"

- كتب   -  
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس

وصف بابا الفاتيكان فرنسيس، خلال زيارته لتايلاند، التضامن بين الأديان المختلفة بأنه صار "مُلحا أكثر من أي وقت مضى".
وقال الحبر الأعظم للكنيسة الكاثوليكية اليوم الجمعة خلال مؤتمر عن الأديان في العاصمة بانكوك: "حان الوقت اليوم لطرح الآتي بشجاعة: منطق التلاقي والحوار المتبادل"، موضحًا أنه بهذه الطريقة فقط يمكن حل النزاعات.
وذكر فرنسيس أن العالم يواجه مشكلات معقدة مثل العولمة و"عواقبها الوخيمة" على المجتمع، مضيفًا أن الفقر والنزاعات والهجرة والمجاعات تقف أمام إحراز أي تقدم سريع.
وقال: "كل هذه المواقف تُذكرنا بأنه ليس بإمكان منطقة أو مجال لأسرتنا البشرية أن تعيش أو تشكل المستقبل كما لو كانت منفصلة عن الآخرين أو أنها محصنة ضدهم"، مضيفا أن الأوقات التي كان بالمقدور فيها الانعزال عن الآخرين قد ولت.
ويشارك في المؤتمر بجانب المسحيين، ممثلين عن البوذية و الإسلام و الهندوسية . وذكر البابا أن الحوار ينبغي أن يُدار "بروح التضامن الأخوي، الذي يساعد على إنهاء الكثير من العبودية المستمرة حتى يومنا هذا"، وقال: "أفكر على وجه الخصوص في بلاء الاتجار بالبشر". ويجري البابا زيارة لتايلاند منذ أول أمس الأربعاء، ويتوجه غدا السبت إلى اليابان.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات