ايوان ليبيا

الخميس , 13 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

السفير الألماني يلتقي عددا من أعضاء مجلس النواب بطبرق

- كتب   -  
السفير الألماني يلتقي عددا من أعضاء مجلس النواب بطبرق
السفير الألماني يلتقي عددا من أعضاء مجلس النواب بطبرق

إيوان ليبيا - وكالات :

التقى عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء، مع السفير الألماني لدي ليبيا أوليفر أوفتش والوفد المرافق له، لبحث آخر مستجدات الشأن الليبي.
وأوضح المكتب الإعلامي لمجلس النواب، أنه تم خلال اللقاء الذي عقد بطبرق، مناقشة دور القوات المسلحة في القضاء على الارهاب في العاصمة طرابلس، وفرض الأمن والاستقرار في الدولة الليبية، بالإضافة إلى التطرق لملف الهجرة غير الشرعية.
وفيما يخص مؤتمر برلين، قال رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، أن سفير ألمانيا أوضح أن المؤتمر سيكون للدول الفاعلة والتي سيتم الجلوس معها لحل الأزمة في ليبيا، بعد ذلك سيتم الجلوس مع الليبيين، لافتا إلى ضرورة أن يكون الحل ليبي ليبي.
وأضاف العقوري، بأنه تم ايضاح بعض المفاهيم الخاطئة لدي السفير فيما يخص قانون الاستفتاء وقانون الانتخابات.

من جهته ذكر رئيس لجنة العدل والمصالحة الوطنية عبدالهادي الصغير، أن السفير أكد على أن مجلس النواب الشرعي والوحيد هو المجلس المنعقد بمدينة طبرق، مضيفا بأنهم أوضحوا للسفير الدور الذي تقوم به القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب وأهمية تحرير العاصمة طرابلس لاستقرار الدولة الليبية.كما أشار رئيس لجنة العدل والمصالحة الوطنية، بأنه تم الحديث عن مؤتمر برلين حيث اوضح السفير الألماني، للنواب بأن مؤتمر برلين هو مشروع الأمم المتحدة وأنه محطة مهمة للسلم في ليبيا.
وعقب اللقاء قال سفير المانيا لدي ليبيا أوليفر أوفتش، إنه تحاور مع أعضاء المجلس بخصوص الوضع الحالي في ليبيا حيث استمع لآراء اعضاء مجلس النواب، وذكر بأنه قدم ايضاحات الأعضاء بخصوص مؤتمر برلين وأن ألمانيا تدعم السلام في ليبيا، مشيرا إلى أن مؤتمر برلين متابعة لما اقترحه مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة.

التعليقات