ايوان ليبيا

الأثنين , 20 يناير 2020
دون الحاجة إلى نيمار ومبابي.. سان جيرمان يعبر بصعوبة إلى ثمن نهائي كأس فرنسامواعيد مباريات اليوم الإثنين 20-1-2020 والقنوات الناقلة.. بداية الحسم في البطولة العربيةسيتيين: ميسي فعل ذلك طوال حياته.. وعشب الملعب كان جافاسان جيرمان: كافاني طلب الرحيل.. ندرس عرضا من أتليتكو مدريدمقتل أكثر من 100 جندي يمني في هجوم صاروخي للحوثيينمقتل شرطيين في إطلاق نار بهاوايالصين تؤكد 139 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي وانتقال الفيروس لمدن جديدةالأمير هاري: لم يكن أمامي خيار آخر سوى إنهاء دوري الملكيوزير خارجية ألمانيا: حققنا الأهداف التي حددناها بشأن قمة ليبيا في برلينرئيس وزراء إيطاليا : مستعدون للقيام بدور بارز في مراقبة اتفاق سلام بليبياالاتحاد الأوروبي يعد بدور مهم في وقف إطلاق النار وحظر السلاح بليبيابومبيو: إحراز تقدم في برلين نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في ليبياسولشاير: خسارة اليوم كانت بأداء أفضل من الموسم الماضي.. كنا رائعين في الشوط الثانيسولشاير يعلن غياب راشفورد عن يونايتد لفترة طويلةكلوب: سأخبركم عندما يكون ليفربول قريبا من التتويج بالدوريكلوب: يا له من هدف.. صلاح وأليسون سريعان جداحريق بمطعم يرتاده الرئيس الفرنسي.. والشرطة تحققميركل: جميعنا متفقون على احترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيامؤتمر ليبيا في برلين: الاتفاق على حظر السلاح واتخاذ خطوات لتحقيق السلامميركل: طرفا الأزمة الليبية اتفقا على تشكيل آلية عسكرية تضم 5 ممثلين عن كلا الجانبين لمراقبة الهدنة

بيان أوروبي بشأن استهداف مصنع بسكويت

- كتب   -  
بيان أوروبي بشأن استهداف مصنع بسكويت
بيان أوروبي بشأن استهداف مصنع بسكويت

إيوان ليبيا - وكالات :

قدم الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، تعازيه لأسر الضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء الغارة الجوية التي استهدفت مصنع بسكويت «خبيز» بحي وادي الربيع في العاصمة طرابلس أمس الإثنين، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وقال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في بيان حول الغارة الجوية «يجب احترام القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، احتراماً كاملاً، ويجب مساءلة المنتهكين. كما أنه من الضروري اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتوفير الحماية المناسبة للمدنيين».

واعتبر الناطق الأوروبي أن هذا الهجوم «يدل شأنه شأن الهجمات السابقة المماثلة التي استهدفت مناطق مدنية في طرابلس وما جاورها، على ضرورة إيجاد حل سياسي، ويذكرنا بأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية». داعيا «جميع الأطراف إلى أن توقف عمليات العنف على الفور وأن تعود إلى العملية السياسية بوساطة الأمم المتحدة».

وتحقيقا لهذه الغاية، قال الناطق إن «الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم عمل الممثل الخاص للأمم المتحدة لاستئناف العملية السياسية». معتبرا أن «مبادرة برلين فرصة لإنهاء الصراع من خلال معالجة القضايا التي تحرك الصراع ورسم معالم الطريق لإحلال السلام والمصالحة والاستقرار».

وأمس الإثنين، أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة خلال تقديم إحاطته الدورية إلى مجلس الأمن الدولي عن غضبه وحزنه لتعرض مصنع البسكويت «خبيز» في وادي الربيع للقصف بالطيران الذي «تسبب في خسائر فادحة بين المدنيين».

وقال سلامة لمجلس الأمن إن القصف الجوي على المصنع «تسبب في وفاة عشرة أشخاص و إصابة أكثر من 35». مشيرا إلى أن «غالبية القتلى كانوا من المهاجرين، لكن اثنين منهم على الأقل كانا ليبيين». مجددا تحذيره من أن الهجوم «يمكن أن يرقى إلى جريمة حرب».

التعليقات