ايوان ليبيا

الأثنين , 20 يناير 2020
وزير خارجية ألمانيا: حققنا الأهداف التي حددناها بشأن قمة ليبيا في برلينرئيس وزراء إيطاليا : مستعدون للقيام بدور بارز في مراقبة اتفاق سلام بليبياالاتحاد الأوروبي يعد بدور مهم في وقف إطلاق النار وحظر السلاح بليبيابومبيو: إحراز تقدم في برلين نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في ليبياسولشاير: خسارة اليوم كانت بأداء أفضل من الموسم الماضي.. كنا رائعين في الشوط الثانيسولشاير يعلن غياب راشفورد عن يونايتد لفترة طويلةكلوب: سأخبركم عندما يكون ليفربول قريبا من التتويج بالدوريكلوب: يا له من هدف.. صلاح وأليسون سريعان جداحريق بمطعم يرتاده الرئيس الفرنسي.. والشرطة تحققميركل: جميعنا متفقون على احترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيامؤتمر ليبيا في برلين: الاتفاق على حظر السلاح واتخاذ خطوات لتحقيق السلامميركل: طرفا الأزمة الليبية اتفقا على تشكيل آلية عسكرية تضم 5 ممثلين عن كلا الجانبين لمراقبة الهدنةإغلاق آبار النفط بحقل الشرارةمسارات مصرية لـ«التسوية الشاملة» في ليبياانطلاق أعمال مؤتمر برلين دون السراج وحفترحفتر يلتقي ميركل وماكرون قبل انطلاق مؤتمر برلينماس: يجب وقف الدعم العسكري الخارجي في ليبياماكرون يدعو لايقاف إرسال مقاتلين سوريين موالين لتركيا إلى ليبياتقرير: إيفرتون يجهز عرضا بـ 30 مليون لضم تشان من يوفنتوسفالنسيا يسقط برباعية قاسية أمام ريال مايوركا

الرئيس اللبناني يبدي استعداده لتشكيل حكومة تضم ممثلين عن الحراك الشعبي

- كتب   -  
الرئيس اللبناني ميشال عون

أبدى الرئيس ال لبنان ي ميشال عون الثلاثاء، استعداده لتشكيل حكومة تضم ممثلين عن الحراك الشعبي المستمر منذ أكثر من شهر، بالإضافة إلى ممثلين عن الأحزاب السياسية واختصاصيين.
ويفخر المتظاهرون المستمرون في حراكهم غير المسبوق منذ 17 أكتوبر، بأن تحركهم عفوي وجامع ويرفضون أن تكون لهم قيادات تتحاور مع السلطة الحالية، الأمر الذي كان عون انتقده بشدة في تصريحات سابقة.
ويتمسك المتظاهرون في حراكهم الذي بدأ على خلفية مطالب معيشية ويبدو عابرا للطوائف والمناطق، بمطلب رحيل الطبقة السياسية بلا استثناء، وتشكيل حكومة اختصاصيين فقط لإصلاح الوضع الاقتصادي.
وقال عون الثلاثاء خلال لقاء مع المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش إن " الحكومة الجديدة ستكون سياسية وتضم اختصاصيين وممثلين عن الحراك الشعبي".
وأكد، وفق ما جاء في تغريدات على حسابه على "تويتر"، أنه على "استعداد دائم للقاء ممثلي الحراك وإطلاعهم على جهودي لتحقيق مطالبهم". وقدم رئيس الحكومة سعد الحريري نهاية الشهر الماضي استقالته تحت ضغط الشارع، إلا أن عون لم يبدأ حتى الآن استشارات نيابية ملزمة لتسمية رئيس حكومة جديد، مما يثير غضب المتظاهرين الذين يعدون أن السلطات لا تأخذ مطالبهم بجدية. وأضاف عون "سوف يحدد موعدا للاستشارات النيابية الملزمة فور انتهاء المشاورات" التي يجريها مع "القيادات السياسية المعنية بتشكيل الحكومة ". وأوضح أن "الهدف من عدم تحديد موعد الاستشارات النيابية هو إزالة العقبات أمام تشكيل الحكومة وتسهيل مهمة الرئيس المكلف". وخرج آلاف ال لبنان يين إلى الشوارع مجددا الثلاثاء، وأقفلوا الطرف المؤدية إلى مجلس النواب اعتراضا على جلسة تشريعية وضعت على جدول أعمالها قوانين مثير للجدل. واضطر البرلمان إلى إرجاء جلسته لعدم توفر النصاب، في تطور عدّه المتظاهرون "إنجازا جديدا" لحراكهم.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات