ايوان ليبيا

السبت , 14 ديسمبر 2019
حيثيات الحكم على عمر البشير في «الثراء الحرام»غطاسون يبحثون عن جثث بعد ثوران بركان في نيوزيلنداميركل تحذر من هجرة الشركات لألمانيا بسبب نقص العمالة الماهرةكوريا الشمالية تجري تجربة "حاسمة" لتعزيز الردع النوويليكيب: جيرو قريب من الانتقال لـ إنتر ميلانخطوة جديدة تقربه من مانشستر يونايتد.. سولشاير يقابل هولاندالتشكيل - ميلنر ظهير.. وصلاح وشاكيري يقودان ليفربولمباشر في إنجلترا - ليفربول (0) واتفورد (0) فرصة أولى للضيوفأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 14 ديسمبر 2019السراج يشارك في منتدى الدوحة بقطرموعد عودة «طيران البراق» والرحلات الداخلية الى مطار معيتيقةحالة الطقس اليوم السبتالقيادة العامة تدعو لتحييد مدينة مصراتةميركل: ليبيا باتت مكانا لحرب بالوكالةغلق شركة الهندسة الطبية في بنغازيتفاصيل إسقاط درون تركيةمظاهرات في المدن الليبية ضد اتفاقية السراج وتركيارفع درجة التأهب القصوى بمستشفيات المؤقتةترامب يهنئ "صديقه" جونسون بالفوز في الانتخابات البريطانيةعدد حفارات النفط في أمريكا يسجل أول زيادة في ثمانية أسابيع

حازم أبو شنب: تصريحات بومبيو حول شرعنة المستوطنات الإسرائيلية يخرق الأمن والسلم الدوليين

- كتب   -  
حازم أبو شنب عضو المجلس الثوري لحركة فتح

قال السفير د. حازم أبو شنب، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشرعنة المستوطنات الإسرائيلية يخرق الأمن والسلم الدوليين، ويضع إدارته في خانة تشجيع التطرف والخروج على القانون الدولي والتحريض على سحق إرادة التحرر للشعوب الحرة، وكذلك حث المتطرفين على سرقة ما تبقى من فلسطين التاريخية.
وأضاف عضو المجلس الثوري لحركة فتح، لـ"بوابة الأهرام"، أن تصريحات بومبيو لا تغير من حقيقة أن المستوطنات الإسرائيلية تخرق القانون الدولي وتعتبر جريمة حرب.
وأكد أبو شنب، أن اللاجئين الفلسطينيين حقيقة واقعة وهم بالملايين ونتيجة الاحتلال الإسرائيلي وعمليات القتل والإرهاب الذي مارسته عصابات شكلت أساس جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وتابع أبو شنب، أن المجتمع الدولي والقانون الدولي يعتبران الاستيطان الإسرائيلي غير قانوني، مشيرًا إلى أن الموقف الأمريكي معزول دوليا ويهدد الأمن والسلم الدوليين ويستفز المجتمع الدولي لاتخاذ موقف واضح في مقابل الموقف الأمريكي.

التعليقات