ايوان ليبيا

الأثنين , 9 ديسمبر 2019
تأثير الاتفاقية التركية على الاقتصاد الليبيالبرلمان العربي يبحث الملف الليبيالغصري: إنتهاء العد التنازلى لمعركة طرابلسباشاآغا يتهم ” جماعة الفار ” بتوظيف الداخليةنقل جميع طائرات الجيش إلى قاعدة الوطية الجويةالشرطة القضائية تفعل القانون رقم 5 لسنة 2005صالح يزور مصر واليونانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 8 ديسمبر 2019بوغدانوف يدعو إلى توحيد مؤسسات الدولة في ليبياشركة البريقة تعيد فتح مستودع طريق المطارحالة الطقس اليوم الأحدمستودع سبها النفطي ينفذ خطة طوارئتونس تدعو لتقليص التدخل الخارجي في ليبياالثَّوْرَة الثَّقَافِيَّة اللِّيبِيَّة وزمام السَّيْطَرَة عَلَى ثَوْرَة فَبْرَايِر ... بقلم / رمزي حليم مفراكسنواب طرابلس يعلنون دعمهم لمذكرة التفاهم بين «الوفاق» وتركياموعد طرح مذكرة التفاهم بين تركيا و الوفاق في اجتماع بروكسلخارجية الموقتة تؤكد رفضها لمذكرة التفاهم بين حكومة «الوفاق» وتركياايقاف تشغيل مستودع طرابلس النفطي بسبب الاشتباكاتالجيش يكشف عن أسباب فقدان الاتصال بطائرة «ميغ 23»إسقاط طائرة حربية تابعة للجيش

السراج: حفتر يهدف إلى الاستيلاء على السلطة

- كتب   -  
السراج:  حفتر يهدف إلى الاستيلاء على السلطة
السراج: حفتر يهدف إلى الاستيلاء على السلطة

إيوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج تمسكه بمبادرته للحل السياسي التي طرحها في يونيو الماضي، مشددا على أنه لا حل عسكري للأزمة الليبية.

السراج وفي حوار مع وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الاثنين قال:” ما زلنا متمسكين بمبادرتنا للحل السياسي لأننا ندرك بأنه لا حل عسكري للأزمة وما طرحناه هو ذاته ما تؤكده خطة المبعوث الأممي غسان سلامة لحل الأزمة من إلتقاء الليبيين في مؤتمر وطني، يمهد لانتخابات رئاسية وتشريعية على قاعدة دستورية سليمة وبمشاركة جميع الليبيين”.

وأضاف السراج:” إننا متمسكون بالدولة المدنية الديموقراطية، دولة المؤسسات والقانون وحقوق الإنسان، ولن نتراجع عن ذلك، في حين يسعى الطرف الآخر لحكم شمولي ويعلن بأن الليبيين ليسوا مستعدين بعد للديمقراطية”.

كما لفت إلى أن ما وصفه بـ”العدوان” (تقدم القوات المسلحة إلى العاصمة) الذي يستهدف حسب زعمه احتلال العاصمة والاستيلاء على السلطة مستمر منذ أكثر من 7 أشهر فشل في تحقيق هدفه.

وتابع حديثه:” نجحنا في صد هذا العدوان المدعوم بالمال والسلاح من دول خارجية، وبوادر انتهاء الحرب تلوح فيما تحققه قواتنا من تقدم على الأرض”.

وقال رئيس الرئاسي إن حل الأزمة الراهنة في بلاده ليس بتقاسم السلطة بل بإجراء انتخابات حرة ونزيهة بناء على قاعدة دستورية سليمة.

وأضاف في إجابة عن سؤال حول إمكانية دعوته لانتخابات بدون قبول الطرف الآخر:” الجميع بات يدرك أن لا حل عسكري للأزمة الليبية والجهود الدولية المبذولة تسعى لإيجاد مخرج سياسي عبر وقف التدخلات السلبية الأجنبية في الشأن الليبي وإجراء انتخابات نزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة ليقول الشعب كلمته وهو نفس ما طالبنا ونطالب به”.

رئيس المجلس الرئاسي إختتم حديثه بالقول :”لا يرفض الانتخابات إلا من يريد أن يلغي رأي الشعب ويستحوذ على الحكم”.

التعليقات