ايوان ليبيا

الأثنين , 16 ديسمبر 2019
اسْتِقْرَار لِيبِيا حَاجَة شعَب ... بقلم / رمزي حليم مفراكسسلاح جديد يعزز ترسانة الجيش في طرابلسإصابة فتحي باشاغا في إطلاق نار في مصراتةتركيا تسمح لهذه الفئات العمرية بالدخول دون تأشيرةعدد ارباب الاسر الذين حصلوا على مخصصاتهم في 2019المسماري: نخوض «معركة استنزاف» في طرابلسإغلاق 5 مختبرات في بنغازيالاتحاد العام للعمال بفرنسا يهدد بمزيد من الاحتجاجات بشأن خطة المعاشاتنيوزيلندا تقف دقيقة حدادا على ضحايا البركانزعيمة هونج كونج تلتقي الرئيس الصيني في بكين بعد خسارة الانتخاباتفرق إنقاذ تبحث عن ناجين تحت المباني المنهارة جراء زلزال جنوبي الفلبينأهداف الأحد الكروي - سيتي يعذب أرسنال.. وتعادل مثير بين ريال مدريد وفالنسيامؤتمر زيدان: الكلاسيكو ليس هدف استبعاد كاسيميرو.. ولم أطلب من كورتوا التقدمكورتوا يكشف كواليس لقطته المثيرة أمام فالنسيامواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-12-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقرعة دوري الأبطالمواجهات أمام البرلمان وسط بيروت عشية الاستشارات النيابيةرئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي يؤكد ضرورة عزل ترامب لوقف «جريمة قيد التنفيذ»وزارة الحج والعمرة السعودية: مصر السادس عالميا في إرسال المعتمريندبي تطلق صيدلية متنقلة لتوصيل الدواء مجانا للمرضى في منازلهمالعاهل المغربي يدعو الرئيس الجزائري الجديد إلى فتح "صفحة جديدة"

بلاتيني: تقنية حكم الفيديو لا تحل مشاكل كرة القدم.. إنها مثل السم في العسل

- كتب   -  
ميشيل بلاتيني
قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق إن تقنية حكم الفيديو لا تحل مشاكل كرة القدم مشيرا إلى أنه سيئة مثل السم في العسل وذلك وفقا لتصريحاته لقناة "راي 2" الإيطالية.

وصرح بلاتيني قائلا: "سيتطلب الأمر مني نصف ساعة لكي أشرح أن تقنية حكم الفيديو لا تحل المشاكل، إنها تحركهم، أنا ضدها وأعتقد أنها سيئة مثل السم في العسل".

تقنية VAR تم تقديمها كمشروع في بداية العقد الحالي تحت توجيها من الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم، وتم اختبار النظام لأول مرة في موسم 2012-2013 في الدوري الهولندي، وفي 2014 قدم الاتحاد الهولندي الفكرة إلى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم لكي تضعه ضمن قوانين اللعبة.

ووافق مجلس اتحاد كرة القدم الدولي على تطبيق تقنية حكم الفيديو في عام 2016، وفي أغسطس 2016 كانت أول تجربة حقيقية للتقنية وهي ضمن القانون في الدوري الأمريكي في مباراة بين رديف فريقين، وكان إسماعيل الفتح هو أول حكم يراجع حالة عبر تقنية الفيديو.

وطُبقت تقنية حكم الفيديو كذلك في كأس العالم للأندية عام 2016 قبل أن تدخل إلى معظم ملاعب العالم.

وأضاف "في عمر الـ64 لازال أمامي الفرصة لكي أقوم بمغامرة وحيدة، لكنني لا أريد أن أرتكب الأخطاء ويجب علي التفكير بها".

وأتم "في فيفا لا يريدونني كرئيس لأنني أردت الدفاع عن كرة القدم وكنت اللاعب الوحيد الذي كان بإمكانه أن يصبح رئيس الاتحاد".

وتم إيقاف بلاتيني عام 2015 من ممارسة أي نشاط يخص كرة القدم على خلفية خرق العديد من القواعد وقوانين وأسس أخلاقيات الفيفا لمدة 8 سنوات، وتم تقليل الإيقاف إلى 4 أعوام بعد الاستئناف.

طالع أيضا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات