ايوان ليبيا

الخميس , 9 يوليو 2020
محرز: كل لاعب في صفوف سيتي يمكنه التسجيلروبرتسون لـ صلاح: كنت أقصد إرسال عرضية هدفك الثاني لفان دايكعودة لإسبانيا بعد 7 سنوات.. بيتيس يعلن مانويل بيلليجريني مدربا للفريق الموسم المقبلالتحالف العربي: تدمير زورقين مفخخين لمليشيا الحوثي شكلا تهديدا على الملاحة الدوليةإيران تسجل أعلى حصيلة يومية لوفيات كورونا بـ221 حالةرئيس البرلمان الجزائري يؤكد تمسك بلاده بالحل السياسي في ليبياتشكيل تكتل جديد داخل مجلس النوابتقارير عن مناورات عسكرية تركية قبالة سواحل ليبياقرار جديد بشأن امتحان مادة التعبيربحث زيادة الإنتاج في حقلي بحر السلام والبوريحالة الطقس اليوم الخميسوزراء مالية منطقة اليورو يختارون اليوم الرئيس الجديد للمجموعةاختتام مؤتمر مجموعة العشرين ومنتدى باريس لتعزيز التمويل من أجل التنمية| صوربريطانيا: إصابات كورونا تصل إلى 288 ألفا و511 والوفيات 44 ألفا و602الرئيس المكسيكي : ترامب يتعامل بلطف مع بلادى بشأن المهاجرين والهجرة وإدارة الحدودمواعيد مباريات الخميس 9 يوليو 2020 والقنوات الناقلة.. تريزيجيه والمحمدي يتحديان يونايتدغوتيريس يكشف أسباب عرقلة المراجعة الدولية لحسابات المصرف المركزيقرارات استثنائية في بني وليد بسبب فيروس كورونافرنسا تنفي انحيازها لأي طرف في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاربعاء 8 يوليو (86 حالة جديدة)

بلاتيني: تقنية حكم الفيديو لا تحل مشاكل كرة القدم.. إنها مثل السم في العسل

- كتب   -  
ميشيل بلاتيني
قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق إن تقنية حكم الفيديو لا تحل مشاكل كرة القدم مشيرا إلى أنه سيئة مثل السم في العسل وذلك وفقا لتصريحاته لقناة "راي 2" الإيطالية.

وصرح بلاتيني قائلا: "سيتطلب الأمر مني نصف ساعة لكي أشرح أن تقنية حكم الفيديو لا تحل المشاكل، إنها تحركهم، أنا ضدها وأعتقد أنها سيئة مثل السم في العسل".

تقنية VAR تم تقديمها كمشروع في بداية العقد الحالي تحت توجيها من الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم، وتم اختبار النظام لأول مرة في موسم 2012-2013 في الدوري الهولندي، وفي 2014 قدم الاتحاد الهولندي الفكرة إلى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم لكي تضعه ضمن قوانين اللعبة.

ووافق مجلس اتحاد كرة القدم الدولي على تطبيق تقنية حكم الفيديو في عام 2016، وفي أغسطس 2016 كانت أول تجربة حقيقية للتقنية وهي ضمن القانون في الدوري الأمريكي في مباراة بين رديف فريقين، وكان إسماعيل الفتح هو أول حكم يراجع حالة عبر تقنية الفيديو.

وطُبقت تقنية حكم الفيديو كذلك في كأس العالم للأندية عام 2016 قبل أن تدخل إلى معظم ملاعب العالم.

وأضاف "في عمر الـ64 لازال أمامي الفرصة لكي أقوم بمغامرة وحيدة، لكنني لا أريد أن أرتكب الأخطاء ويجب علي التفكير بها".

وأتم "في فيفا لا يريدونني كرئيس لأنني أردت الدفاع عن كرة القدم وكنت اللاعب الوحيد الذي كان بإمكانه أن يصبح رئيس الاتحاد".

وتم إيقاف بلاتيني عام 2015 من ممارسة أي نشاط يخص كرة القدم على خلفية خرق العديد من القواعد وقوانين وأسس أخلاقيات الفيفا لمدة 8 سنوات، وتم تقليل الإيقاف إلى 4 أعوام بعد الاستئناف.

طالع أيضا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات