ايوان ليبيا

الأحد , 15 ديسمبر 2019
سلطنة عمان تشارك في اجتماع خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارجقمة الأمم المتحدة للمناخ تتفق على وثيقة نهائية"التعاون الإسلامي" ترحب بالإجماع الدولي على قرار تجديد التفويض للأونرواخطاب عقيلة صالح للامم المتحدةبحث إنشاء مهبط في ترهونةإغلاق 5 موانئ نفطية في شرق ليبيااخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسأسباب تعليق العمل بالسفارة الليبية في القاهرةالتحذير من مواجهة روسية تركية في ليبياحُسم الأمر؟ تقرير: هولاند يريد يونايتد20 لاعبا فقط بقائمة ليفربول للمشاركة في كأس العالم للأنديةمباشر في إنجلترا - مانشستر يونايتد (0) إيفرتون (0).. وولفرهامتون (0) توتنام (0)القنابل السوفييتية تفتك بالأفغان بعد عقود على انتهاء الحربالمفاوضات حول المناخ تواصلت ليلا لتجنب فشل المؤتمرمشاورات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة تدخل الساعات الحاسمةكوربين يعتذر لأنصاره من حزب "العمال" عن الهزيمة في الانتخابات البريطانيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019حالة الطقس اليوم الأحدطيران مشبوه بين بنغازي وألمانياأنباء عن تسلم قوة الردع هذه الشخصيات

دول أوروبية تطالب بـ«الإفراج الفوري» عن سرقيوة

- كتب   -  
دول أوروبية تطالب بـ«الإفراج الفوري» عن سرقيوة
دول أوروبية تطالب بـ«الإفراج الفوري» عن سرقيوة

إيوان ليبيا - وكالات :

أعربت سفارات 12 دولة أوروبية وبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا عن «قلقها العميق بشأن استمرار اختفاء عضو مجلس النواب سهام سرقيوة» منذ يوليو الماضي، ودعت إلى «الإفراج الفوري عن النائبة».

وطالبت سفارات تلك الدول، في بيان مشترك، صدر اليوم الأحد، السلطات الليبية المعنية بسرعة إجراء تحقيقات عاجلة بشأن اختفاء سرقيوة، وتقديم معلومات جديدة عن مكان وجودها.

وتشمل الدول الموقعة على البيان «النمسا وبلجيكا وبلغاريا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والبرتغال وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة، علاوة على بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا».

ومنذ يوليو الماضي، انقطع الاتصال بعضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي، سهام سرقيوة، فيما قالت مصادر محلية وأعضاء من مجلس النواب إن مسلحين مجهولين اعتدوا على النائبة وزوجها بعد اقتحام بيتها، واقتادوها إلى مكان غير معلوم عقب ساعات من وصولها إلى مدينة بنغازي قادمة من القاهرة.

لكن وزير الداخلية في الحكومة الموقتة المستشار إبراهيم بوشناف، قال إن حادث اختفاء عضوة مجلس النواب، لا تزال قيد التحقيق والبحث حتى يقفل ملف هذه الجريمة بالكامل، معتبرا في الوقت نفسه أنها «حادثة إرهابية».

وشدد البيان الأوروبي على أن «انتهاكات القانون الإنساني الدولي، وحقوق الإنسان» لن تمر دون رصد، كما أن مرتكبيها سيحاسبون أمام القضاء. وقال إن« موجة الهجمات ضد السياسيين والناشطين السياسيين وأعضاء المجتمع المدني، وخاصة النساء، أمر غير مقبول».

وأكدت الدول الموقعة على البيان أن «الاستقرار في ليبيا لن يتحقق دون مشاركة الرجال والنساء بطريقة عادلة ومتساوية وبشكل هادف في عملية السلام الانتقالية».

وفي مطلع هذا الشهر، طالبت منظمة العفو الدولية، في بيان، القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر بكشف مكان احتجاز سرقيوة، خاصة أن «أسرتها لم تتمكن من الاتصال بها على الإطلاق».

التعليقات