ايوان ليبيا

الأثنين , 16 ديسمبر 2019
الاتحاد العام للعمال بفرنسا يهدد بمزيد من الاحتجاجات بشأن خطة المعاشاتنيوزيلندا تقف دقيقة حدادا على ضحايا البركانزعيمة هونج كونج تلتقي الرئيس الصيني في بكين بعد خسارة الانتخاباتفرق إنقاذ تبحث عن ناجين تحت المباني المنهارة جراء زلزال جنوبي الفلبينأهداف الأحد الكروي - سيتي يعذب أرسنال.. وتعادل مثير بين ريال مدريد وفالنسيامؤتمر زيدان: الكلاسيكو ليس هدف استبعاد كاسيميرو.. ولم أطلب من كورتوا التقدمكورتوا يكشف كواليس لقطته المثيرة أمام فالنسيامواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-12-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقرعة دوري الأبطالمواجهات أمام البرلمان وسط بيروت عشية الاستشارات النيابيةرئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي يؤكد ضرورة عزل ترامب لوقف «جريمة قيد التنفيذ»وزارة الحج والعمرة السعودية: مصر السادس عالميا في إرسال المعتمريندبي تطلق صيدلية متنقلة لتوصيل الدواء مجانا للمرضى في منازلهمالعاهل المغربي يدعو الرئيس الجزائري الجديد إلى فتح "صفحة جديدة"مصرفيون أتراك يتهمون أنقرة بفصلهم ضمن حملة تصفية الخصومكيفين دي بروين يتكفل بهم وحيدا.. سيتي يُعذب أرسنالتشكيل ريال مدريد – زيدان يضحي بـ كاسيميرو لأجل الكلاسيكو.. وعودة ناتشو أمام فالنسيابالفيديو – روما يقلب تأخره أمام سبال ويقتنص فوزا هامامباشر في إسبانيا - فالنسيا (0) (0) ريال مدريد.. حصار ملكيسلطنة عمان تشارك في اجتماع خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارجقمة الأمم المتحدة للمناخ تتفق على وثيقة نهائية

فوز وزير دفاع سريلانكا السابق بالانتخابات الرئاسية

- كتب   -  
فوز جوتابايا راجاباكسا بالانتخابات الرئاسية فى سريلانكا

أُعلِنَ رسميا في سريلانكا اليوم الأحد فوز وزير دفاع البلاد السابق، جوتابايا راجاباكسا ب الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس السبت.
وأعلن رئيس لجنة الانتخابات، ماهيندا ديسهابريا أن مرشح المعارضة راجاباكسا حصل على 9ر6 مليون صوت.
ونال راجاباكسا 25ر52 بالمئة من عدد الأصوات، مقابل 9ر41 في المئة لخصمه الرئيسي، مرشح الحزب الحاكم ساجيث بريماداسا.
ومن المقرر إقامة مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الجديد غدا الاثنين.
وكان مسؤولون حزبيون ذكروا في وقت سابق اليوم الأحد أن مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية ب سريلانكا ، ساجيث بريماداسا، قد أقر بهزيمته أمام خصمه، حتى قبل إعلان النتائج النهائية للانتخابات. وقال بريماداسا "لقد شهدنا فحسب أكثر الانتخابات الرئاسية هدوء في تاريخ جمهوريتنا المستقلة"، ودعا راجاباكسا إلى ضمان عدم حدوث أعمال عنف تستهدف أنصار حزبه، بعد الانتخابات. يشار إلى أن عدد الناخبين المسجلين في الجداول الانتخابية وصل إلى 9ر15 مليون ناخب. ويواجه الفائز بالرئاسة لفترة تمتد خمس سنوات مجموعة من القضايا منها الأمن وتحفيز النمو الاقتصادي، وتعديل الدستور، وتطهير المنظومة السياسية، وتعزيز الترابط الاجتماعي في تلك البلاد متعددة الأعراق والديانات.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات