ايوان ليبيا

الخميس , 9 يوليو 2020
تشكيل تكتل جديد داخل مجلس النوابتقارير عن مناورات عسكرية تركية قبالة سواحل ليبياقرار جديد بشأن امتحان مادة التعبيربحث زيادة الإنتاج في حقلي بحر السلام والبوريحالة الطقس اليوم الخميسوزراء مالية منطقة اليورو يختارون اليوم الرئيس الجديد للمجموعةاختتام مؤتمر مجموعة العشرين ومنتدى باريس لتعزيز التمويل من أجل التنمية| صوربريطانيا: إصابات كورونا تصل إلى 288 ألفا و511 والوفيات 44 ألفا و602الرئيس المكسيكي : ترامب يتعامل بلطف مع بلادى بشأن المهاجرين والهجرة وإدارة الحدودمواعيد مباريات الخميس 9 يوليو 2020 والقنوات الناقلة.. تريزيجيه والمحمدي يتحديان يونايتدغوتيريس يكشف أسباب عرقلة المراجعة الدولية لحسابات المصرف المركزيقرارات استثنائية في بني وليد بسبب فيروس كورونافرنسا تنفي انحيازها لأي طرف في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاربعاء 8 يوليو (86 حالة جديدة)الجامعة العربية تطالب بالوقف الفوري للقتال في ليبيااعلان الحظر التام في مسلاتة لمدة 10 أيام"روبرت كوخ": حالات الإصابة بكورونا في ألمانيا ترتفع بواقع 442 إلى 197783اعتقال حاكم ولاية مكسيكي سابق هارب من العدالة في ميامي الأمريكيةزلزال بقوة 5.5 درجات يضرب شمال شرق أسترالياطوكيو تسجل حصيلة قياسية للإصابات اليومية بكورونا بـ224 حالة

فوز وزير دفاع سريلانكا السابق بالانتخابات الرئاسية

- كتب   -  
فوز جوتابايا راجاباكسا بالانتخابات الرئاسية فى سريلانكا

أُعلِنَ رسميا في سريلانكا اليوم الأحد فوز وزير دفاع البلاد السابق، جوتابايا راجاباكسا ب الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس السبت.
وأعلن رئيس لجنة الانتخابات، ماهيندا ديسهابريا أن مرشح المعارضة راجاباكسا حصل على 9ر6 مليون صوت.
ونال راجاباكسا 25ر52 بالمئة من عدد الأصوات، مقابل 9ر41 في المئة لخصمه الرئيسي، مرشح الحزب الحاكم ساجيث بريماداسا.
ومن المقرر إقامة مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الجديد غدا الاثنين.
وكان مسؤولون حزبيون ذكروا في وقت سابق اليوم الأحد أن مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية ب سريلانكا ، ساجيث بريماداسا، قد أقر بهزيمته أمام خصمه، حتى قبل إعلان النتائج النهائية للانتخابات. وقال بريماداسا "لقد شهدنا فحسب أكثر الانتخابات الرئاسية هدوء في تاريخ جمهوريتنا المستقلة"، ودعا راجاباكسا إلى ضمان عدم حدوث أعمال عنف تستهدف أنصار حزبه، بعد الانتخابات. يشار إلى أن عدد الناخبين المسجلين في الجداول الانتخابية وصل إلى 9ر15 مليون ناخب. ويواجه الفائز بالرئاسة لفترة تمتد خمس سنوات مجموعة من القضايا منها الأمن وتحفيز النمو الاقتصادي، وتعديل الدستور، وتطهير المنظومة السياسية، وتعزيز الترابط الاجتماعي في تلك البلاد متعددة الأعراق والديانات.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات