ايوان ليبيا

الأثنين , 9 ديسمبر 2019
تأثير الاتفاقية التركية على الاقتصاد الليبيالبرلمان العربي يبحث الملف الليبيالغصري: إنتهاء العد التنازلى لمعركة طرابلسباشاآغا يتهم ” جماعة الفار ” بتوظيف الداخليةنقل جميع طائرات الجيش إلى قاعدة الوطية الجويةالشرطة القضائية تفعل القانون رقم 5 لسنة 2005صالح يزور مصر واليونانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 8 ديسمبر 2019بوغدانوف يدعو إلى توحيد مؤسسات الدولة في ليبياشركة البريقة تعيد فتح مستودع طريق المطارحالة الطقس اليوم الأحدمستودع سبها النفطي ينفذ خطة طوارئتونس تدعو لتقليص التدخل الخارجي في ليبياالثَّوْرَة الثَّقَافِيَّة اللِّيبِيَّة وزمام السَّيْطَرَة عَلَى ثَوْرَة فَبْرَايِر ... بقلم / رمزي حليم مفراكسنواب طرابلس يعلنون دعمهم لمذكرة التفاهم بين «الوفاق» وتركياموعد طرح مذكرة التفاهم بين تركيا و الوفاق في اجتماع بروكسلخارجية الموقتة تؤكد رفضها لمذكرة التفاهم بين حكومة «الوفاق» وتركياايقاف تشغيل مستودع طرابلس النفطي بسبب الاشتباكاتالجيش يكشف عن أسباب فقدان الاتصال بطائرة «ميغ 23»إسقاط طائرة حربية تابعة للجيش

السراج يُرسل وفدا إلى قطر

- كتب   -  
السراج يُرسل وفدا  إلى قطر
السراج يُرسل وفدا إلى قطر

إيوان ليبيا - وكالات :

يستعد وفد من حكومة الوفاق القيام بزيارة إلى دولة قطر قبل نهاية شهر نوفمبر الجاري وذلك بناءً على قرار بالزيارة أصدره رئيس الرئاسي فائز السراج دون أن يكون هو من ضمنها  .

وبحسب نسخة من قرار الزيارة الذي أصدره السراج  ذي 1304 لسنة 2019  فسيترأس الوفد وزير داخليته فتحي باشاآغا .

ووفقاً لذات القرار الصادر يوم الخميس الماضي ، سيرافق باشاآغا وكيل وزارة الصحة بالوفاق محمد هيثم عيسى ورئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء في طرابلس عبدالمجيد حمزة .

كما سيكون ضمن الوفد الوكيل المساعد بوزارة الخارجية ووكيل وزارة الإقتصاد وستكون الزيارة يوم 25 نوفمبر الجاري وستستمر لمدة خمسة أيام .

أما عن غرض الزيارة كما جاء في قرار تشكيل الوفد فهو ” غرض التشاور وتبادل الآراء حول سبل أوجه التعاون والقضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين ” لكن المصدر ذاته من داخل الرئاسي أكد أن الزيارة ستشمل ملفات أخرى غير معلنة مثل أوجه الدعم العسكري الذي يسعى باشاآغا للحصول عليه من الدوحة  . 

يشار إلى أن المجلس الرئاسي ورئيس مجلس الدولة الإخواني خالد المشري كانوا قد طالبوا بضرورة إشراك قطر في مؤتمر برلين القادم حول ليبيا بدعوى ضرورة إشراك كل الدول المعنية وذلك بعد إبعادها من الإجتماعات التحضيرية للمؤتمر .

التعليقات