ايوان ليبيا

الأحد , 15 ديسمبر 2019
سلطنة عمان تشارك في اجتماع خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارجقمة الأمم المتحدة للمناخ تتفق على وثيقة نهائية"التعاون الإسلامي" ترحب بالإجماع الدولي على قرار تجديد التفويض للأونرواخطاب عقيلة صالح للامم المتحدةبحث إنشاء مهبط في ترهونةإغلاق 5 موانئ نفطية في شرق ليبيااخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسأسباب تعليق العمل بالسفارة الليبية في القاهرةالتحذير من مواجهة روسية تركية في ليبياحُسم الأمر؟ تقرير: هولاند يريد يونايتد20 لاعبا فقط بقائمة ليفربول للمشاركة في كأس العالم للأنديةمباشر في إنجلترا - مانشستر يونايتد (0) إيفرتون (0).. وولفرهامتون (0) توتنام (0)القنابل السوفييتية تفتك بالأفغان بعد عقود على انتهاء الحربالمفاوضات حول المناخ تواصلت ليلا لتجنب فشل المؤتمرمشاورات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة تدخل الساعات الحاسمةكوربين يعتذر لأنصاره من حزب "العمال" عن الهزيمة في الانتخابات البريطانيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019حالة الطقس اليوم الأحدطيران مشبوه بين بنغازي وألمانياأنباء عن تسلم قوة الردع هذه الشخصيات

فحوى اتفاق سلامة مع الجانب المصري حول البرلمان الليبي

- كتب   -  
فحوى اتفاق سلامة مع الجانب المصري حول البرلمان الليبي
فحوى اتفاق سلامة مع الجانب المصري حول البرلمان الليبي

إيوان ليبيا - وكالات :

وصف عضو مجلس النواب صالح فحيمة لقائهم مع المبعوث الأممي غسان سلامة بالجيد مقارنة بلقاءات سابقة، مشيراَ إلى أن سلامة ولأول مرة أصبح يلتمس الطريق الصحيح منذ أن ضلها منذ زمن.

فحيمة قال إن سلامة شعر أن سياسة إقصاء مجلس النواب من خلال كيل التهم لأعضائه ورئاسته لغرض تأجيج الشارع ضده لم تؤتِ أكلها فأبلغ المجتمعين معه من النواب بأنه اتفق مع الجانب المصري على ضرورة وجود البرلمان كجزء من الحل.

ولفت إلى أن سلامة أكد استعداد البعثة لرعاية اللقاء فيما لو استشعرت البعثة الجدية وتوفر النصاب لتلك الجلسة، ناقلاً عن الأعضاء الحاضرين مع سلامة قوله إن اللقاءات والمؤتمرات السابقة لم تكن بدعوة من البعثة التي لم تكن لاعباً أساسياً في تنظيمها أما مؤتمر برلين فهو أول مؤتمر تدعو له البعثة وتقترح ألا يكون الليبيون طرفاً فيه.

كما ذكر أن سلامة الذي صرح في أكثر من مناسبة أن مجلس الأمن منقسم على نفسه حول القضية الليبية أراد من خلال عدم دعوة الأطراف الليبية إلى برلين أن يحرج العالم تحديداً الدول التي تتدخل بشكل مباشر في الشأن الليبي.

وتابع مضيفاً :”حيث أراد بذلك أن يقول إن مشكلة ليبيا ليست في الانقسام السياسي المحلي وإنما هي أيضا في الانقسام الإقليمي والدولي وتضارب المصالح وتقاطعها بين ما يسمى بالدول الفاعلة في المشهد السياسي الليبي”.

وإعتبر أن نتائج مؤتمر برلين ستولد ميتة أو مشوهة في أفضل الأحوال من خلال تصريحات سلامة ومن خلال إطلاعهم على كواليس الاجتماعات التحضيرية، منوهاً أن صراعاً كبيراً بين الدول المشاركة حول مصير الأطراف المحلية يمنع الوصول إلى توافق فعلي حول ما يجب أن ينبثق عن برلين.

 

التعليقات