ايوان ليبيا

الأحد , 15 ديسمبر 2019
سلطنة عمان تشارك في اجتماع خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارجقمة الأمم المتحدة للمناخ تتفق على وثيقة نهائية"التعاون الإسلامي" ترحب بالإجماع الدولي على قرار تجديد التفويض للأونرواخطاب عقيلة صالح للامم المتحدةبحث إنشاء مهبط في ترهونةإغلاق 5 موانئ نفطية في شرق ليبيااخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسأسباب تعليق العمل بالسفارة الليبية في القاهرةالتحذير من مواجهة روسية تركية في ليبياحُسم الأمر؟ تقرير: هولاند يريد يونايتد20 لاعبا فقط بقائمة ليفربول للمشاركة في كأس العالم للأنديةمباشر في إنجلترا - مانشستر يونايتد (0) إيفرتون (0).. وولفرهامتون (0) توتنام (0)القنابل السوفييتية تفتك بالأفغان بعد عقود على انتهاء الحربالمفاوضات حول المناخ تواصلت ليلا لتجنب فشل المؤتمرمشاورات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة تدخل الساعات الحاسمةكوربين يعتذر لأنصاره من حزب "العمال" عن الهزيمة في الانتخابات البريطانيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019حالة الطقس اليوم الأحدطيران مشبوه بين بنغازي وألمانياأنباء عن تسلم قوة الردع هذه الشخصيات

حلقة نقاشية حول ليبيا بالولايات المتحدة

- كتب   -  
حلقة نقاشية حول ليبيا بالولايات المتحدة
حلقة نقاشية حول ليبيا بالولايات المتحدة

إيوان ليبيا - وكالات :

شارك وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، في حلقة نقاشية حول الوضع الراهن في ليبيا، على هامش زيارته الولايات المتحدة الأميركية.

وقدم سيالة لمحة عن آخر المستجدات السياسية والأمنية في ليبيا وسبل حل الأزمة، وإسهام الولايات المتحدة في الوصول إلى حل يلبي تطلعات الشعب الليبي في إقامة دولة ديمقراطية مدنية بمؤسسات أمنية وعسكرية قوية، حسب بيان نشرته وزارة الخارجية، الجمعة، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».
 
وحضر الحلقة النقاشية، التي استضافها معهد الولايات المتحدة للسلام أمس، لفيف من الخبراء ومراكز الأبحاث في واشنطن، وممثلون عن وزارة الخارجية الأميركية وجمعية الأعمال الأميركية الليبية، إلى جانب مهتمين بالشأن الليبي.

وفي سياق آخر، التقى سيالة والوفد المرافق له، عددا من القائمين على «مؤسسة الثرات»، وهي واحدة من دور الفكر المعروفة، وتناول اللقاء تطورات الوضع في ليبيا، حسب البيان.

والخميس الماضي، شارك وزير الخارجية رفقة المفوض بوزارة الداخلية فتحي باشاغا، في أعمال المؤتمر الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد «داعش» في واشنطن، بناء على دعوة من وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو. وقال سيالة في كلمته إن الحكومة «تعكف على الانتهاء قريبا من إعداد استراتيجية وطنية تنتهج نهجا شاملا في مكافحة الإرهاب»، مؤكدا أن هذه الخطوة «تدعم الإطار التشريعي وخاصة القانون رقم 3 لسنة 2014 بشأن مكافحة الإرهاب».

التعليقات