ايوان ليبيا

الثلاثاء , 7 يوليو 2020
الاتحاد العام للمصريين بالسعودية ينعي الفريق محمد العصارسامح شكري يشارك في اجتماع الوفد الوزاري العربي لبحث مستجدات القضية الفلسطينيةالجزائر تعلن الحجر الجزئي لمدة أسبوعين على 18 بلدة بشرق البلادتحطم طائرة استطلاع باكستانية داخل الأراضي الأفغانيةصالح يتلقى دعوة رسمية لزيارة إيطاليااكتشاف رحلة تهريب سلاح ومرتزقة من مطار معيتيقةبحث صيانة وتوسعة مطار بنيناباشاغا يكشف خفايا زيارة مالطاإعلان منطقة كعام في زليتن «موبوءة»أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020الأتراك العثمانيين يقصفون الكعبة المشرفة ويحرقون كسوتها ... على خطى الحجاج بن يوسف الثقفي..حوّل عصاك،،،بعِّــــــــــــدْ عصاك عليّ!! رسالة ليبية إلى المتغوّلين على الشعب الليبي في محنته: لا نريد إخوةً كباراً بهراوات..إسبانيا: إصابات كورونا تصل إلى 251 ألفا و789 حالة والوفيات 28388إيطاليا: إصابات كورونا تصل إلى 241 ألفا و819 حالة والوفيات 34869 حالةفرنسا: إصابات كورونا تصل إلى 206 آلاف و442 حالة والوفيات 29923 حالةبريطانيا: إصابات كورونا تصل إلى 287 ألفا و290 حالة والوفيات 44 ألفا و321 حالةفتح سفارة روسيا في ليبيا من تونسالرئاسي يعلن تمديد حظر التجول لمدة 10 أيامالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاثنين 6 يوليو (71 حالة جديدة)

حلقة نقاشية حول ليبيا بالولايات المتحدة

- كتب   -  
حلقة نقاشية حول ليبيا بالولايات المتحدة
حلقة نقاشية حول ليبيا بالولايات المتحدة

إيوان ليبيا - وكالات :

شارك وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، في حلقة نقاشية حول الوضع الراهن في ليبيا، على هامش زيارته الولايات المتحدة الأميركية.

وقدم سيالة لمحة عن آخر المستجدات السياسية والأمنية في ليبيا وسبل حل الأزمة، وإسهام الولايات المتحدة في الوصول إلى حل يلبي تطلعات الشعب الليبي في إقامة دولة ديمقراطية مدنية بمؤسسات أمنية وعسكرية قوية، حسب بيان نشرته وزارة الخارجية، الجمعة، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».
 
وحضر الحلقة النقاشية، التي استضافها معهد الولايات المتحدة للسلام أمس، لفيف من الخبراء ومراكز الأبحاث في واشنطن، وممثلون عن وزارة الخارجية الأميركية وجمعية الأعمال الأميركية الليبية، إلى جانب مهتمين بالشأن الليبي.

وفي سياق آخر، التقى سيالة والوفد المرافق له، عددا من القائمين على «مؤسسة الثرات»، وهي واحدة من دور الفكر المعروفة، وتناول اللقاء تطورات الوضع في ليبيا، حسب البيان.

والخميس الماضي، شارك وزير الخارجية رفقة المفوض بوزارة الداخلية فتحي باشاغا، في أعمال المؤتمر الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد «داعش» في واشنطن، بناء على دعوة من وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو. وقال سيالة في كلمته إن الحكومة «تعكف على الانتهاء قريبا من إعداد استراتيجية وطنية تنتهج نهجا شاملا في مكافحة الإرهاب»، مؤكدا أن هذه الخطوة «تدعم الإطار التشريعي وخاصة القانون رقم 3 لسنة 2014 بشأن مكافحة الإرهاب».

التعليقات